الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

مواصفات معالج ميدياتك ديمنستي 920 – Dimensity 920 وميدياتك ديمنستي 810 وأهم المميزات رسميًا

مواصفات ومميزات معالج ميدياتك ديمنستي 920 وميدياتك ديمنستي 810 رسميًا

أعلنت شركة ميدياتك عن معالجين جديديْن سيصلان إلى الهواتف الذكية قريبًا، وهما معالج ميدياتك ديمنستي 920 أو 920 MediaTek Dimensity 920 والمعالج الثاني هو معالج ميدياتك ديمنستي 820 أو Dimensity 820 5G وهو جزء من عائلة DImensity 5G الخاصة بالشركة . تم تصميم المعالجات للهواتف الذكية المتوسطة إلى عالية الجودة وتحتوي على أجهزة مودم بدقة تصنيع 5 نانومتر بالداخل .

قال JC Hsu، نائب رئيس الشركة والمدير العام لوحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية في ميدياتك “ستعمل شرائح Dimensity الجديدة هذه على تحسين تجربة المستخدم وتقديم ميزات وقدرات متقدمة لشبكات الجيل الخامس للهواتف الذكية التي تعمل بتقنية 5G ، وذلك من خلال زيادة الأداء وذكاء العرض وتألق الصور ” .

مواصفات ومميزات معالج ميدياتك ديمنستي 920

يعتبر معالج ميدياتك ديمنستي 920 من أقوى المعالجات حيث أنه يأتي بدقة تصنيع 6 نانومتر موفرة للطاقة . وفقًا لما ذكرته ميدياتك ، يدعم معالج ميدياتك ديمنستي 920 الشاشات الذكية والتقاط الفيديو 4K HDR القائم على الأجهزة . من المفترض أن تقدم زيادة بنسبة 9٪ في أداء الألعاب مقارنة بمعالج ميدياتك ديمنستي 900 .

علاوة على ذلك ، يدعم معالج ميدياتك ديمنستي 920 أيضًا شاشات التكيف الذكية، والتي يمكنها ضبط معدلات التحديث أثناء التنقل. يشتمل محرك 4K Video Capture Hardware على معالج إشارة صورة لتصوير HDR الأصلي ، ويمكن للرقاقة أن تدعم ما يصل إلى أربع كاميرات، وما يصل إلى مستشعرات بدقة 108 ميجابكسل .

للأسف الشديد، لم توضح الشركة ما إذا كان يمكن تركيب أربعة مستشعرات بدقة 108PM معًا باستخدام هذا المعالج أم لا . يستخدم معالج ميدياتك ديمنستي 920 بنية ARM’s Cortex A78 وهي شريحة بثماني أنوية يمكنها تسجيل سرعة تصل إلى 2.5 جيجا هرتز. يستخدم ذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع LPDDR5 وذاكرة تخزين داخلية من نوعUFS 3.1 ، مما يجعله من بين أسرع معالجات الشركة اليوم .

يعمل هذا المعالج على تحسين أداء الألعاب بنسبة 9٪. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم هذه الشريحة تقنية العرض الذكية ووظيفة تصوير الفيديو 4K HDR على مستوى الأجهزة.

على الرغم من أن معالج Dimensity 910 مبني أيضًا على دقة تصنيع 6 نانومتر، إلا أنه ليس قويًا مثل Dimensity 920 حيث يستخدم شريحة ARM’s Cortex A76 ولها سرعات تصل إلى 2.4 جيجا هرتز . وقالت الشركة إن الشريحة ستدعم ميزات الكاميرا المتميزة والبرامج الملونة القائمة على الذكاء الاصطناعي والتي تم تطويرها جنبًا إلى جنب مع شركة تدعى Arcsoft . سيحتوي أيضًا على خوارزميات متقدمة للتعرف على الضوضاء للتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة. الكاميرات بدقة تصل إلى 64 ميجابكسل .

مواصفات معالج ميدياتك ديمنستي 820 5g

أما بالنسبة إلى معالج ميدياتك ديمنستي 810 فهو يأتي بدقة تصنيع 6 نانومتر أيضًا المتقدمة لإعطاء أداء كامل لأداء النظام الأساسي وتحقيق استهلاك منخفض للطاقة. يحمل وحدة المعالجة المركزية نواة Arm Cortex-A76 بتردد رئيسي يبلغ 2.4 جيجا هرتز. يدعم ميزات الكاميرا المتقدمة ، بما في ذلك تقنية AI-Color بالتعاون مع ArcSoft. لذلك في بيئات الإضاءة المنخفضة ، تستطيع الشريحة التقاط صور جيدة مع ضوضاء أقل .

يدعم MediaTek Dimensity 810 أيضًا الشاشات بمعدلات تحديث تصل إلى 120 هرتز ، ويمكنه العمل جنبًا إلى جنب مع الكاميرات بدقة تصل إلى 64 ميجابكسل .

من المتوقع أن تكون الأجهزة الطرفية التي تستخدم MediaTek Dimensity 920 و Dimensity 810 متاحة عالميًا في الربع الثالث من عام 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى