الهواتف الذكية

كيفية حذف الأسماء المكررة على ايفون والأندرويد بأسهل طريقة

تعرف على حل مشكلة الأسماء المكررة في الأجهزة المحمولة

من المشاكل المزعجة التي تواجه أصحاب الهواتف المحمولة أحيانًا هي مشكلة ظهور بعض الأسماء المكررة على ايفون والأندرويد ضمن قائمة جهات الاتصال لديهم ، ويبحثون عن حل لهذه المشكلة ، إليكم الحل هنا عبر رقمي تي في .

وعادةً يكون السبب بكل بساطة هو مزامنة تلك الأسماء أكثر من مرة ، وإضافة الأسماء الموجودة على شريحة اتصال جديدة مثلا او على الهاتف.

أيْ أن السبب لمشكلة الأسماء المكررة على ايفون والأندرويد يكمن في عمل مزامنة للاسم أكثر من مرة في بعض التطبيقات التي تحتاج إلى الصلاحيات أو الإذن لظهور الأسماء مثل WhatsApp وغيره من البرامج التي يحتاجها المستخدم.

لحسن الحظ ، سنقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة جدًا تساعد جميع المستخدمين على حذف هذه الأسماء المكررة على ايفون وأندرويد دفعة واحدة بدون الحاجة إلى عمل ذلك بشكل يدوي ما يجعلها فعلًا عملية مرهقة تستغرق الكثير من الوقت وتحديدًا إذا كانت جهات الاتصال على هاتفك عددها كبير .

ولكن الخبر الجيد ، أن هناك حلًا سريعًا لهذه المشكلة، وهو عن طريق استخدام تطبيق يقوم بالبحث في هاتفك عن الأرقام والأسماء المكررة ثم يقوم بحذف المكرر منها والإبقاء على نسخة واحدة فقط منها. وكل ما عليك القيام به هو تثبيت تطبيق ” Duplicate Contacts ” من متجر جوجل بلاي.

حذف الأسماء المكررة على ايفون والأندرويد
حذف الأسماء المكررة على ايفون والأندرويد

بعد فتح التطبيق سيقوم بشكلٍ تلقائي بفحص الأسماء الموجودة لديك وتحديد المتكرر منها، وبمجرد الضغط على زر الحذف في الأعلى سيتم إزالة هذه الأسماء بشكل فوري وسلس، مع العلم أن التطبيق يعمل على هواتف أندرويد 2.1 وما فوق، أيْ أنه لا صعوبة في تثبيته على أجهزتكم المحمولة.

وأفضل ما في هذا الأمر ، أنه -ومن أجل الضمان أكثر- سوف يتم أخذ نسخة احتياطية أيضًا من الأسماء التي حذفت لتجنب أي خطأ قد يمكن أن يحدث أثناء عملية المسح، هذا ما يجعل التطبيق مفضلًا للاستخدام عن غيره.

اقرأ أيضًا .. واتساب WhatsApp يُحذّر: استخدام جي بي واتساب GB WhatsApp يمكن أن يؤدي إلى الحظر !!

رابط تحميل التطبيق :
إليكم رابط تحميل التطبيق المطلوب .. [play.google.com]

بمجرد تثبيت التطبيق على هاتفك، اضغط عليه للفتح، ثم اضغط (next) ، ليقوم البرنامج بفحص الأسماء المكررة لديك ، وستظهر لك قائمة خيارات : سوف تختار منها (حذف) لتقوم بمسح والتخلص من الأرقام المكررة ، مع التذكير مرة أخرى أن التطبيق يحفظ نسخة احتياطية لضمان عدم فقدانك للأرقام.

هل هناك طرق أخرى حديثة لحذف الأسماء المكررة على ايفون والأندرويد؟

نعم، يوجد عدة تطبيقات في حال أردت التخلص من مشكلة ظهور الأسماء المكررة على ايفون وآندرويد عبر تطبيق آخر أحدث من Duplicate Contacts ، وسيكون هدفك هذه المرة هو تطبيق ( Google Contacts ) .

Google Contacts | LiveAgent

حيث يُعدّ Google Contacts من التحديثات التي ظهرت في الآونة الأخيرة لحل مشكلة الأرقام المكررة، ونقدم لك طريقة عمل هذا التطبيق بكل بساطة :

  • يمكن استخدام هذه الخدمة من خلال حسابك الخاص على Google.
  • إذ أنها تحتوي على قائمة بها كل جهات الاتصال الخاصة بك والتي كانت مخزنة على هاتفك أو شريحتك. 
  • بعد الدخول على جوجل سوف تجد على اليسار قائمة اضغط عليها. 
  • قم باختيار duplicate الذي سيقوم بعرض النسخ المكررة من الأرقام لديك. 
  • قم بالضغط على merge الذي يقوم بدمج الأسماء المكررة بكل سهولة. 

هل عانيت من مشكلة الأسماء المكررة على ايفون والأندرويد ؟ كيف وجدت الحل؟ شاركنا بالتعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى