تقنيات أخرى

الشحن اللاسلكي الفائق السرعة لن يتجاوز 50 واط بعد الآن .. إليكم السبب

أسباب قد تمنع استخدام الشحن اللاسلكي الفائق السرعة

تتجه معظم شركات تصنيع الهواتف المحمولة مؤخرًا نحو استخدام تقنية الشحن اللاسلكي، وفي الوقت الحاضر، تحظى سماعات الرأس اللاسلكية والشحن اللاسلكي بشعبية كبيرة. من أجل تزويد المستخدمين بتجربة أفضل، يستمر المصنعون في استكشاف تقنية الشحن اللاسلكي السريع جدًا.

تمتلك معظم الشركات المصنعة بالفعل جهاز شحن لاسلكي. والأمر المثير للاهتمام أيضًا، أن سرعة الشحن تجاوزت الآن 50 واط. ومع ذلك، يبدو أن هذه السرعة ستكون ذروة الشحن لاسلكيًا (wireless charging)، على الأقل في الصين.

أسباب حظر استخدام الشحن اللاسلكي الفائق السرعة

منذ فترة ، أصدرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وثيقة حول “لوائح المؤقتة لإدارة الراديو لمعدات الشحن اللاسلكي (نقل الطاقة)”. وبحسب المصدر، تسعى هذه الوثيقة إلى فرض بعض القيود على هذا النوع من تقنية الشحن السريع للهواتف المحمولة.

في ذلك الوقت، كانت الوثيقة مجرد مسودة لجمع الآراء. ومع ذلك، تظهر أحدث المعلومات أن تنفيذ هذه اللوائح قد أصبح قريبًا. تسعى الوثيقة إلى إيقاف استخدام الشحن اللاسلكي بقوة 50 واط في 31 ديسمبر 2021. اعتبارًا من 1 يناير 2022، يجب ألا تتجاوز قدرة جميع أجهزة الشحن التي يتم إنتاجها واستيرادها وبيعها واستخدامها في الصين 50 واط.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين شاحن ريلمي Realme MagDart الجديد وشاحن ابل MagSafe

سيؤدي ذلك إلى الحد من التحديث المستمر لمنتجات الهواتف المحمولة لبعض الشركات المصنعة في مجال الشحن اللاسلكي السريع. على سبيل المثال، تم الإعلان مسبقًا عن تقنية 120 واط لأسرع شحن لاسلكي في العالم. في ذلك الوقت، حقق المنتج شحنًا بنسبة 100٪ في 15 دقيقة، بدعوى أن قدرة هذا الشحن سيتجاوز 100 واط لأول مرة.

في الوقت الحالي، قد لا يحقق هذا الشحن اللاسلكي بقوة 120 واط إنتاجًا ضخمًا أبدًا. في المستقبل، يمكننا فقط البحث عن بدائل أخرى، مثل مزيد من التحديث على الشحن السلكي لتعويض هذه الفجوة.

اقرأ أيضًا: شاحن سامسونج بقوة 65 واط – Samsung 65W PD يحصل على شهادة جديدة تكشف مواصفاته والأجهزة الداعمة

عندما يتعلق الأمر بتقنية شحن الأجهزة لاسلكيًا ، فإن الشركة المصنعة الصينية، شاومي، تحتل الصدارة. ستصدر الشركة هاتف Xiaomi Mi MIX 4 في العاشر من أغسطس.

وفقًا للتوقعات حتى الآن، سيأتي هذا الهاتف الذكي الرائد بشحن لاسلكي سريع بقوة 70 واط / 80 واط. سيكون هذا أول شحن لاسلكي سريع يتم إنتاجه بكميات كبيرة فوق 50 واط. ومع ذلك، مع التقرير الحالي، سيكون لدى شاومي فرصة لإعادة التفكير وإجراء بعض التغييرات.

لكي يتم شحن الجهاز بكامل طاقته بقوة 80 واط ، يجب أن يدعم كل من لوحة الشحن اللاسلكي والجهازقدرة 80 واط. إذا كان الجهاز يدعم 80 واط ولكن لوحة الشحن اللاسلكي تدعم 50 واط، فسيتم شحن الهاتف بقدرة 50 واط والعكس صحيح.

اقرأ أيضًا: شاحن هواوي Huawei يدعم الشحن السريع السلكي بقدرة 90 واط

ما هي المدة التي يستغرقها شحن هاتفك بالكامل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى