الأجهزة والمواضيع

شاومي تتألق وتتفوق على سامسونج و آبل هذه المرة

شاومي تتفوق على سامسونج للمرة الأولى

قبل أيامٍ قليلة كشفت احصائيات عن تفوق شركة شاومي الصينية على نظيرتها آبل، وكانت قريبة جدًا من سامسونج التي تسيطر على سوق الهواتف في الربع الثاني من العام الجاري.

شاومي تتفوق على سامسونج وآبل في أوروبا

شاومي

شركة أبحاث السوق Strategy Analytics كشفت عن تراجع مبيعات وحصة سامسونج في القارة الأوروبية في الربع الثاني من العام الجاري 2021.

وقد تصاعدت المنافسة بين سامسونج و Xiaomi مؤخرًا وذلك بعد انخفاض صيط وسمعة هواوي ومبيعاتها بسبب قرار الحظر الأمريكي على الشركة.

ورغم تفوق سامسونج عالميًا في الربع الثاني من هذا العام، حيث كانت حصتها 19% بينما حصة شاومي 17% وآبل 14%، إلا أن شاومي تفوقت في السوق الأوروبية.

ووفقًا لشركة Strategy Analytics فإن سامسونج شحنت 12 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثاني إلى قارة أوروبا، بنسبة 24%، أما Xiaomi فقد تفوقت عليها وشحنت 12.7 مليون هاتف بنسبة 25.3% من السوق.

ومقارنة بالعام الماضي فقد حققت شركة Xiaomi نموًا بنسبة 67.1% بينما انخفضت سامسونج بنسبة 7% مقارنة بالربع الثاني من عام 2020.

وقال بوريس ميتودييف المدير المساعد في شركة Strategy Analytics: “لقد حققت شاومي نجاحًا كبيرًا في روسيا وأوكرانيا وإسبانيا وإيطاليا، والعديد من العملاء باتوا متحمسين لسلسلة هواتفها Mi و Redmi الغنية بالمميزات والقيمة”.

اقرأ أيضًا:

أما عملاق الولايات المتحدة الأمريكية آبل فقد جاءت في المركز الثالث مع 9.6 مليون شحنة وبنسبة 19.2% من السوق، محققة نموًا بنسبة 15.7% مقارنة بالعام الماضي.

كما حققت شركة أوبو الصينية نموًا بنسبة 180% على أساس سنوي، ووصل عدد شحناتها إلى 2.8 مليون هاتف، وبنسبة 5.6% كحصة سوقية، أما ريلمي العلامة التجارية لأوبو فقد حققت نموًا بنسبة 1800% على أساس سنوي وشحنت 1.9 مليون هاتف، بحصة سوقية بلغت 3.8%.

وبلغ إجمالي عدد شحنات الهواتف في الربع الثاني إلى القارة الأوروبية 50.1 مليون وحدة، بزيادة قدرتها 14.4% على أساس سنوي، وقد كان هناك انتعاش اقتصادي بعد الركود الذي تسبب به فيروس كورونا.

والآن بعد تفوقها في أوروبا وآسيا، قد تفكر شاومي في الوصول إلى أسواق أمريكا الشمالية في المستقبل القريب وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية.

ما نوع الهاتف الذي تقتنيه ؟ شاركونا في التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى