الهواتف الذكيةفيفو

فيفو تسجل براءة اختراع لهاتف بكاميرا زووم منبثقة بشكل جديد

براءة اختراع جديدة من فيفو بكاميرا منبثقة بنظام جديد

سجلت شركة فيفو الصينية براءة اختراع لهاتف جديد بكاميرا زووم مكونة من أربع عدسات منبثقة لأعلى، وذلك من أجل تطوير ميزة التقريب والزووم في الهاتف.

وتقدم شركة Vivo هواتف مميزة بانتظام، آخرها كان إصدار الهاتف فيفو اس 10 الذي جاء بلوحة خلفية فوتوكرومية حيث يمكن أن يتغير لون خلفية الهاتف لثلاثة ألوان مختلفة وذلك بالاعتماد على ضوء الشمس، بالإضافة إلى نظام تثبيت الصورة المميز gimbal في الهاتف فيفو اكس 60 برو.

فيفو بكاميرا زووم منبثقة

فيفو

هذه المرة يبدو أن شركة Vivo تستكشف إمكانية تطوير كاميرا منبثقة بوظيفة تقريب فائق، حيث أن الهواتف الحالية لديها نطاق تكبير محدود.

وتشير الوثائق إلى أن الهواتف الذكية الحالية تدعم فقط التكبير المتعدد المنخفض بينما فيفو ستقدم ما يسمى التكبير المتعدد العالي، بمعنى آخر فإن الشركة تريد أن تقدم في هذه الهاتف أكبر تكبير ممكن في عالم الهواتف.

وعلى سبيل المثال فإن Vivo تمتلك بعض الهواتف التي تدعم التقريب البصري فمثلًا الهاتف فيفو اكس 30 برو يحتوي على عدستين بتقريب بصري 2x و 5x.

ووفقًا لبراءة الاختراع فإن براءة الاختراع تعتمد على وحدة كاميرا منبثقة قابلة للتمديد لأربع طبقات، حيث يمكن تمديد الكاميرا حسب الرغبة سواء باستخدام عدسة واحدة أو 4.

كما يتم تقليل المسافة بين العدسة والكاميرا لكل وحدة مما يؤدي إلى تغيير المحور البصري، وقد أصبح هذا الأمر ممكنًا من خلال البناء المنبثق المتتالي، بالإضافة إلى إمكانية تداخل العدسات جزئيًا مما يسمح بمدى تكبير أكبر.

ومن الجدير بالذكر أن نظام الكاميرا المنبثقة قد انتهى تقريبًا من سوق الهواتف الذكية وبات الان الاعتماد على كاميرا في ثقب بالشاشة، وبعض الهواتف أُطلقت بكاميرا أسفل الشاشة مثل هواتف ZTE وقد تطلق سامسونج قريبًا هاتف بنفس التقنية.

ما رأيكم في نظام الكاميرا الجديد لو تم إطلاقه ؟

زر الذهاب إلى الأعلى