الهواتف الذكيةمراجعة سريعةون بلس

ون بلس نورد 2 – 2 OnePlus Nord رسميًا متوسط لمنافسة الكبار

منذ أيام قليلة، أعلنت شركة OnePlus عن هاتف OnePlus Nord 2… الوريث الشرعي لهاتف OnePlus Nord الذي صدر العام الماضي وحقق نجاحاً منلفتاً تحت ما يعرف داخل الأوساط التقنية بقاتل الفلاج شيب “Flagship Killer” وهذا يعني مواصفات قوية مع قيمة ممتازة مقابل السعر… الآن تعود الشركة مع هاتفٍ جديد في السلسلة… فهل ستواصل النجاح؟ دعونا نرى في هذا التقرير من رقمي TV..

مواصفات هاتف OnePlus Nord 2

تصميم هاتف OnePlus Nord 2 جذاب وأنيق، ومستوحى بشكل كبير من تصميم هاتف وان بلاس 9 الرائد الذي صدر مطلع هذه السنة… الواجهة تتضمن كاميرا أمامية داخل ثقبٍ أعلى اليسار، ووحدة الكاميرات الخلفية تتواجد أعلى اليسار أيضاً حيث نجد العدسات مصفوفة طولياً… الظهر زجاجي من نوع غوريلا غلاس 5، والإطار المحيط بالهيكل من مادة البلاستيك وهي تمثّل نقطة الضعف في المصنعية… كما أن الهاتف لا يأتي بأي معيار رسمي لمقاومة الماء والغبار.

طول الهاتف 15.9 سم، وعرضه 7.3 سم، وسماكته 8.25 ملم، ويزن 189 غراماً… أي أنه خفيف نسبياً…

شاشة OnePlus Nord 2 تأتي بلوحة أموليد محمية بطبقة جوريلا غلاس 5… مقاسها 6.43 انش ودقتها FHD+ وتدعم معدّل تحديث 90 هيرتز، ما يمنح الهاتف تجربة سلسة أثناء الاستخدام واللعب والتنقل بين القوائم.. لكن طبعاً ليس كباقي الهواتف الرائدة التي تحمل سرعة تحديث 120 هيرتز أو أعلى… الشاش تحتوي قارئ بصمة أصابع مدمج أسفلها.

من حيث العتاد الداخلي، عوّدتنا وان بلاس دائماً على استخدام شرائح معالجات سنابدراجون من شركة كوالكوم، لكن هذه المرة كسرت القاعدة واستخدمت معالج Dimensity 1200 من ميدياتيك، وهو معالج أثبت كفاءة عالية ويقدّم تجربة أداء تقارب تجربة الهواتف الرائدة… المعالج مصنّع بتكنولوجيا 6 نانومتر ومكوّن من ثماني أنوية بسرعة قصوى 3 جيجاهيرتز. هناك ثلاث خيارات لسعة الرام: 6، 8، أو 12 جيجابايت، وهناك خياران لسعة الذاكرة الداخلية، وهي 128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1. ولا يدعم الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية. 

يعمل الهاتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة وان بلاس OxygenOS 11.3 المعروفة بخفتها وقربها من النظام الخام رغم التخصيصات الكثيرة التي تمنحها. 

نأتي لكاميرات Nord 2، حيث دخلت OnePlus نادي الشركات التي تعطي الكاميرات أهمية بالغة في هواتفها… وهذا ما رأيناه مع آخر إصدارات الشركة… وما نشاهده أيضاً في هذا الهاتف الذي يستخدم عدسة Sony IMX766 كعدسة أساسية، وهي بدقة 50 ميغابيكسيل ومزوّدة بمثبّت بصري. العدسة الثانية بزاوية رؤية واسعة Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل، والعدسة الأخيرة مونوكروم بدقة 2 ميغابيكسيل تصوّر بالأبيض والأسود. الكاميرا الأمامية من سوني أيضاً، ودقتها 32 ميغابيكسيل.

يأتي OnePlus Nord 2 بسماعات ستيريو ثنائية، مقارنةً بسماعة واحدة في الجيل السابق. لكنه يفتقر مدخل 3.5 ملم لتوصيل سماعات الأذن السلكية. ومن حيث الاتصال هناك دعم تركيب شريحتين، وبالتأكيد هناك دعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G. 

البطارية جاءت بحجم 4500 ميلي تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط عبر تقنية Warp Charge والشاحن متوفّر داخل العلبة… وحسب كلام الشركة، يمكن شحن بطارية الهاتف بالكامل من الصفر خلال 30 دقيقة فقط. 

يجلب OnePlus Nord 2 بعض المواصفات المتطورة والمثيرة التي تقترب من الهواتف الرائدة، لكن لماذا تقول عنه الشركة أنه قاتل الفلاج شيب؟ ببساطة لأنها ترى أن السعر يجعل الهاتف منافساً شرساً. يبدأ سعر الهاتف من 550 \دولار في أوروبا، ويختلف السعر عن باقي مناطق العالم. سيتوفر الهاتف بألوان الرمادي، والأزرق الضبابي، والأخضر بملمس جلدي… وسيدخل الأسواق في 28 يوليو.

ما رأيكم بالهاتف؟ وهل ترون أن الشركة محقّة بتسميته بقاتل أجهزة الفلاج شيب؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى