أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

تحديث iOS 14.7.1 يصل لأجهزة iPhone و iPad لمعالجة بعض الأخطاء

تحديث جديد لأجهزة آبل

بعد أسبوع واحد بالضبط من إصدار iOS 14.7، قامت شركة Apple بإرسال تحديث iOS 14.7.1 لأجهزة iPhone و iPad، ولا يتضمن التحديث الجديد ميزات إضافيّة ولكنه يعالج خطأ وصل إلى 14.7.

تفاصيل تحديث iOS 14.7.1

يبلغ حجم تحديث iOS 14.7.1 ما يقرب من 900 ميجابايت، ومنع التحديث السابق الهواتف المزودة بمعرف اللمس من فتح أجهزة Apple Watch، لذلك إذا كنت تستخدم جهاز iPhone قديم مع جهاز آبل واتش، فستحتاج إلى تنزيل التحديث في أقرب وقت ممكن.

تقول Apple إن تحديث iOS 14.7.1 يعالج أيضًا ثغرة أمنية ربما استغلها شخص ما، في مستند دعم رصدته 9to5Mac، تشير الشركة إلى أن الإشراف سمح لتطبيق ما بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات عالية.

تجدر الإشارة إلى أنّ أحدث برنامج macOS من Apple، والذي يمكنك أيضًا تنزيله اليوم، يعالج نفس المشكلة مع إصدار Big Sur 11.5.1، وكالعادة، تقول الشركة إنّ التحديثات “موصى بها لجميع المستخدمين”.

إذا كنت لا ترى مطالبة بتنزيل iOS 14.7.1 على جهاز iPhone أو iPad، فيمكنك البحث يدويًا عن البرنامج عن طريق فتح تطبيق الإعدادات على جهازك، والنقر على “عام” ثم “تحديث البرنامج”.

اقرأ أيضًا.. مميزات نظام اي او اس 15 – iOS 15 رسميًا

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على التحديث لنظام macOS، من خلال قائمة تفضيلات النظام، ثم القيام بالنقر على “تحديث البرنامج”، وسيقوم النظام بتثبيت التحديث الجديد.

وفي يونيو الماضي، أعلنت الشركة عن نظامها الجديد اي او اس 15 – iOS 15، حيث جلب النظام ميزة جديدة لتطبيق Face Time وهي ميزة Spatial Audio، ووالتي تعمل هذه الميزة على جعل الصوت أفضل وأنقى، حيث يمكن عزل صوت الضوضاء في الخلفية مما يجعل كل التركيز على صوت المستخدم.

وفيما يتعلّق بالفيديو، أضاف النظام تحديثًا جديدًا، حيث أصبح بإمكان المستخدم عرض جميع الأصدقاء في الفيديو بجانب بعضهم البعض.

هل وصلكم التحديث الجديد؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى