ابلالهواتف الذكيةتقرير رقميشاومي

شاومي تتفوق على ابل في مبيعات الهواتف 2021 – صدمة عشاق ابل

قبل أكثر من سنتين، وعد رئيس شركة هواوي أنهم في طريقهم ليكونوا أكبر ثاني ثم أول مصنع للهواتف الذكية في العالم، وفعلاً حققت الشركة الصينية نتائج مذهلة وقفزت للمركز الثاني، لكن مطب العقوبات الأمريكية منع هذا التقدم، ثم استفادت شركات أخرى من هذه المشكلة الهواويّة!

شاومي تتفوق على آبل!

فلنتعرف على تفاصيل هذا الخبر في التقرير المُقدّم لكم خصّيصًا عبر رقمي TV.. فلنتابع معًا.

فجميع الشركات استفادت من هذه الأزمة، ولكن أكثر المستفيدين الآن هي مواطنتها شركة شاومي الصينية.

مركز الأبحاث Canalys كشف في تقريرٍ له أن شاومي أصبحت أكبر منتج للهواتف الذكية على مستوى العالم من حيث المبيعات، وذلك في الربع الثاني من عام 2021 لتخطف مكان آبل.

وبهذا تعد Xiaomi الآن ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف بعد سامسونج التي تحتل الصدارة.

سامسونج  تحتل المرتبة الأولى بحصة سوقية تبلغ 19٪ ، بينما شاومي حصتها السوقية تبلغ 17% ثم شركة آبل في المركز الثالث والتي نصيبها بلغ 14% من مبيعات العالم.

بينما تتمتع كل من Oppo و vivo بنسبة 10٪ مع نمو كبير أيضًا..

زادت شحنات Xiaomi بأكثر من 300٪ في أمريكا اللاتينية و 150٪ في إفريقيا و 50٪ في أوروبا الغربية. ومع ذلك ، لا يزال متوسط ​​سعر المبيعات لكل وحدة أقل بنسبة 40٪ من سعر Samsung وأقل بنسبة 75٪ بالمقارنة مع Apple .

يقول تقرير Canalys أن هدف Xiaomi يجب أن يكون زيادة مبيعات هواتفها الرائدة مثل Mi 11 Ultra ، ولكن قد يكون ذلك صعبًا لأن Oppo و vivo لهما نفس الهدف تقريبًا ، وعلى عكس Xiaomi ، يبدو أن فيفو وأوبو على استعداد لإنفاق المزيد من أجل التسويق.

إذا استمر نموها بوتيرة ثابتة، فقد تتفوق Xiaomi على شركة Samsung وتصبح الشركة الأولى في العالم لبيع الهواتف الذكية في وقتٍ ما.

هل تتوقعون أن تكتسح شاومي المرتبة الأولى وتتفوق على سامسونج أيضًا؟ شاركونا رأيكم في التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى