الهواتف الذكيةبوكوون بلس

بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT ضدّ ون بلس نورد 2 OnePlus Nord 2 5G من الأفضل؟

مقارنة بين العملاقيْن بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT وهاتف ون بلس نورد 2 OnePlus Nord 2 5G

ابتكرت Xiaomi هاتفًا عملاقًا رائعًا للسوق العالمية وكذلك فعلت شركة OnePlus ، الحديث هنا عن هاتفيْ بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT وهاتف ون بلس نورد 2 فايف جي OnePlus Nord 2 5G .

وهما جهازان مذهلان مدعومان بمعالج قوي من MediaTek ، وكلاهما يأتي بسعر مناسب لما يمتلكانه من مواصفات مميزة.
وإذا كنت تبحث عن جهاز رئيسي مناسب للألعاب ، فمن المنطقيّ أن يكون هذان الجهازان من بين أفضل الخيارات لاحتياجاتك.

بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT ضدّ ون بلس نورد 2 OnePlus Nord 2 5G من الأفضل؟

ولكن ، ما هو الهاتف الأفضل وما الخيار الأنسب بينهما ؟
سنقدم لك هنا مقارنة المواصفات بين العملاقيْن POCO F3 GT و OnePlus Nord 2 5G ، لتبني فكرتك بطريقة أفضل .

Poco F3 GT
بوكو اف 3 جي تي

مقارنة بين POCO F3 GT و OnePlus Nord 2 5G

أولًا/ من حيث التصميم :

إذا كنت لاعبًا وتفضل تصميمًا يركز على الألعاب بالإضافة إلى ميزات تتمحور حول الألعاب ، فلا شك في حقيقة أنه يجب عليك اختيار POCO F3 GT .

إلى جانب التصميم القوي ، فإنه يوفر مشغلات مغناطيسية مادية قادرة على ضمان تجربة لعب أفضل على الأقل في الألعاب الأكثر تقدمًا والتي تتطلب الكثير من الأوامر. يأتي بوكو اف 3 جي تي أيضًا بشاشة أوسع وأكثر راحة.

ولكن مع هاتف OnePlus Nord 2 5G ، تحصل بدلاً من ذلك على تصميم أكثر أناقة وجسم أكثر إحكامًا يناسب الجيْب بشكل أفضل. لذلك يجب عليك استخدام OnePlus Nord 2 5G إذا كنت مستخدمًا عاديًا.

ويأتي كلا الهاتفين بإطار بلاستيكي وظهر زجاجي محمي بواسطة Gorilla Glass 5 ، لكن POCO F3 GT يضيف شهادة IP53 مما يجعله مقاومًا للغبار ومقاومًا للرذاذ.

OnePlus Nord 2 5G
ون بلس نورد 2 فايف جي

ثانيًا/ من حيث الشاشة :

إذا كنت تبحث عن عرض متفوق ، فعليك أن تختار POCO F3 GT حتمًا ، حيث يمكن لشاشة OLED الخاصة به عرض ما يصل إلى مليار لون وتأتي مع معدل تحديث أعلى 120 هرتز ، بالإضافة إلى شهادة +HDR10 التي تعمل على تحسين جودة الصورة على منصات البث. كما يبلغ قطرها 6.67 إنش .

بالنظر إلى أن OnePlus Nord 2 5G يحتوي على شاشة أصغر حجمًا ، فهو أيضًا أكثر إحكامًا ، ولا تزال الشاشة من نوع AMOLED ولكنها أقل شأنًا مع معدل التحديث المنخفض 90 هرتز (مقارنة بعملاق بوكو) وتدعم 16 مليون لون فقط.

ربما تكون الميزة بها هي وجود مستشعر ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة ، بينما يتم تثبيته جانبًا على منافسه من بوكو .

ثالثًا/ من حيث الأداء :

يتم تشغيل الهاتفيْن POCO F3 GT و OnePlus Nord 2 5G بواسطة معالج قوي ثماني النواة من نوع Dimensity 1200 والذي يُعد حاليًا أفضل معالج متاح من MediaTek ، لذلك فإنهما يقدمان نفس مستوى الأداء من الدرجة الأولى.

لاحظ أن OnePlus Nord 2 5G يحتوي على متغير أكثر تقدمًا قليلاً من Dimensity 1200 والذي يسمى Dimensity 1200-AI. يقدم هذا الإصدار أداءً أعلى مع مهام الذكاء الاصطناعي.

علاوة على ذلك ، يحتوي OnePlus Nord 2 5G على ذاكرة وصول عشوائي (رام) أكبر من منافسه : حيث تصل الرامات إلى 12 جيجا بايت بدلاً من 8 جيجا بايت فقط التي يقدمها POCO F3 GT.

وعلى الرغم من أن POCO F3 GT هو هاتف يركز على الألعاب ، فإن OnePlus Nord 2 5G يفوز بمقارنة الأجهزة من حيث الأداء .
ويعمل كلا الهاتفين بنظام تشغيل Android 11 مع واجهة مستخدم مخصصة للغاية في الأعلى (MIUI لهاتف بوكو ، و OxygenOS لهاتف ون بلس).

رابعًا/ من حيث الكاميرات :

تم تجهيز OnePlus Nord 2 5G بقسم أفضل للكاميرا ويمكن اعتباره هاتف كاميرا جيد بالفعل . حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة ، وتكون العدسة الأولى هي الرئيسية بدقة 50 ميجا بكسل (Sony IMX766) مع OIS ، وعدسة ثانية فائقة السرعة بدقة 8 ميجا بكسل، ومستشعر أحادي اللون بدقة 2 ميجا بكسل. بالإضافة إلى كاميرا أمامية رائعة بدقة 32 ميجا بكسل.

بينما يأتي POCO F3 GT بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة أيضًا ، وتكون العدسة الأولى هي المستشعر الرئيسي بدقة 64 ميجا بكسل ، مقترنًا بعدسة ثانية فائقة السرعة بدقة 8 ميجا بكسل ، وعدسة ثالثة للماكرو بدقة 2 ميجابكسل . في حين الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل .

خامسًا/ من حيث البطارية :

يتميز هاتف POCO F3 GT ببطارية أكبر بسعة 5065 مللي أمبير في الساعة ، مع دعم الشحن السريع بقوة 67 واط. كما يتمتع بعمر بطارية أطول .
لكن هاتف OnePlus Nord 2 5G لا يخيب الآمال كذلك ، حيث يأتي مع بطارية كبيرة سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة وشحن سريع 65 واط.

اقرأ أيضًا .. (عن المواصفات الرسمية المفصلة للهاتفيْن) :
* سعر ومواصفات بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT رسميًا
* سعر ومواصفات ون بلس نورد 2 5 جي – OnePlus Nord 2 5G رسميًا
* بوكو اف 3 جي تي POCO F3 GT يأتي بمعدل عينات عالي اللمس الأول من نوعه!

POCO F3 GT vs OnePlus Nord 2 5G: which one is the best?

سعر POCO F3 GT و OnePlus Nord 2 5G

يبلغ سعر OnePlus Nord 2 5G حواليْ 399 يورو / 470 دولارًا عالميًا (في الاتحاد الأوروبي) ، بينما يبدأ سعر POCO F3 GT من 310 يورو / 365 دولارًا أمريكيًا في الهند (حاليًا لا يتم بيعه في الأسواق الأخرى).

وبصراحة ، قد لا يوجد فائز نهائي لهذه المقارنة بين عملاقيْن رائديْن :
حيث يتمتع POCO F3 GT بشاشة أفضل ، وشهادة IP53 ، وبطارية أكبر ، لذلك فهو بالتأكيد أفضل هاتف للألعاب.
ولكن مع هاتف OnePlus Nord 2 5G ، يمكنك الحصول على جودة كاميرا فائقة ، وجسم أكثر إحكامًا ، ومعالج أفضل قليلاً.

والآن .. ما رأيك أنت في كلا الهاتفيْن ؟ من الأفضل ؟ وهل ترشح أحدهما لهزيمة الآخر ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى