أسوسالهواتف الذكيةكوالكوممراجعة سريعة

هاتف كوالكوم 2021 رسميًا – منافس خطير أم مخيب؟

هاتف كوالكوم Smartphone for Snapdragon Insiders الذي أطلقته شركة كوالكوم بالتعاون مع Asus بمواصفات رائدة تنافس أقوى الهواتف الموجودة..

مواصفات هاتف كوالكوم الكاملة

نستعرض لكم في هذا التقرير من رقمي TV كل شيء عن هاتف كوالكوم الجديد، ونتعرّف على المواصفات والأسعار الكاملة للهاتف.. فلنتابع معًا.

قبل الدخول في تصميم ومواصفات الهاتف، يجدر أولا التركيز على محتويات العلبة والأكسسوارات المقدمة معه  لأنه أمر مهم ويحسب نقطة ايجابية للشركة، علبة الهاتف تتضمن سماعات لاسلكية من كوالكوم بالتعاون مع Master & Dynamic، وشاحن سريع وغطاء خارجي للهاتف وكابل شحن وأخيرا الهاتف.

مظهر هاتف كوالكوم قد تجده قديم بعض الشيء ولا يواكب تصاميم الهواتف الحديثة … واجهة بحواف علوية وسفلية مع ظهر يحمل شعار كوالكوم بشكل بارز أسفل مستشعر البصمة وفي الأعلى نجد نافذة الكاميرات مموضعة عرضية بشكل غريب خاصة وأننا اعتدنا أن هذا التصميم من وحدة الكاميرات يتم وضعه رأسيا.

على اليمين نجد زر التشغيل وأزرار خفض ورفع الصوت، وفي الاسفل السماعات ومدخل شحن من نوع C ومدخل الشريحتين، مع الأسف لا وجود لمدخل السماعات 3.5 ملم.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-152-1024x511.png

الطول 17.32 سنتم، العرض 7.73 سنتم، السمك 9.6 ملم والوزن 210.

يأتي هاتف كوالكوم بشاشة رائعة ضخمة بمقاس 6.78 انش من نوع Super AMOLED بدقة Full HD+ بكثافة 395 بكسل في كل انش، تستطيع مشاهدة الأفلام بوضوح ودقة عالية، بالإضافة إلى كل هذا تقدم الشاشة معدل تحديث بتردد عالي 144Hz يغري عشاق الألعاب، وأخيرا محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus.

يمكنك استعمال الهاتف بنظام أندرويد 11 مباشرة بعد إخراجه من العلبة، مع عتاد قوي ينافس أكبر الهواتف الرائدة، حيث يضم أحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 888 5G ثماني النواة يعمل بتقنية 5 نانومتر مع رام بسعة 16 جيجا بايت وذاكرة تخزين 512 جيجا بايت مع عدم القدرة على توسيعها بذاكرة خارجية.

كذلك هاتف كوالكوم يأتي مع كاميرات يعتمد عليها بشكل كبير، الكاميرا الخلفية الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8 تدعم التثبيت البصري OIS، والثانية تيلي فوطو بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4 تلتقط صور بتقريب بصري حتى 3 مرات دون المساس بجودة الصورة، أخيرا الثالثة للتصوير بزاوية واسعة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-153-1024x561.png

من الأشياء الرائعة أيضا في الكاميرا أنها تسجل فيديوهات بجودة 8K بسرعة 30 اطار في الثانية، أو بجودة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية.

أما الأمامية فهي 24 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.5 من الواضح أنها تلتقط صور سيلفي جذابة.

من المميزات التقنية التي من المهم التركيز عليها في هاتف كوالكوم هي مستشعر البصمة، اعتمدت كوالكوم في هاتفها على الجيل الثاني من مستشعر 3D Sonic الخاص بها، تماما نفس المستشعر الموجود في جالكسي S21 من سامسونج، لكن كوالكوم تعذر عليها وضع البصمة في المقدمة نظرا لعدم توافقها مع شاشة OLED الصلبة التي تم تجهيز الهاتف الذكي بها.

كذلك يدعم هاتف كوالكوم صوت ستيريو يعزز تجربة الإستماع للموسيقى أو مشاهدة الفيديوهات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-154-1024x447.png

سعة البطارية 4000 ميلي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة كبيرة 60 وات، يمكن للبطارية أن تشحن من 0 لـ100% في خمسين دقيقة.

يرتقب أن ينزل هاتف Smartphone for Snapdragon Insiders الشهر القادم باللون الأزرق المطفي بسعر 1500 دولار أمريكي.

ما رأيك في الهاتف؟  هل مستعد لشراء هاتف من كوالكوم بسعر 1500 دولار أم تفضل الإختيارات المتاحة لدى الشركات المعروفة والمالكة لحصص مهمة من سوق الهواتف؟ ننتظر تعليقاتكم أسفل في مكان التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى