الهواتف الذكيةاوبومراجعة سريعة

اوبو اى 16 – OPPO A16 كل شيء عن الهاتف مع الأسعار

OPPO A16 …. هاتف اقتصادي جديد أطلقته الشركة مؤخرا … دعونا نتعرف على المواصفات والأسعار …

مراجعة هاتف OPPO A16

في هذه المراجعة السريعة من رقمي TV نستعرض لكم أبرز مميزات ومواصفات وأسعار الهاتف الاقتصادي الجديد من أوبو – الهاتف المميز اوبو اى 16 – OPPO A16 – فلنتعرف عليه معًا.

يأتي OPPO A16 بهيكل يظهر من البلاستيك مع واجهة بشاشة كاملة يعلوها نوتش على شكل قطرة ماء، و حافة سفلية استحسن لو كانت أصغر بعض الشيء، الظهر لامع تعلوه وحدة الكاميرات بالجانب مموضعة رأسيا. على اليمين زر الطاقة مدمج معها مستشعر البصمة وعلى اليسار أزرار خفض ورفع الصوت مع مدخل الشريحة والذاكرة الخارجية، وفي الأسفل نجد مخرج الصوت ومدخل الشحن من نوع C ومدخل السماعات 3.5 ملم.

الطول 16.38 سنتم، العرض 7.56 سنتم، والسماكة 8.4 ملم والوزن 190 غرام.

شاشة الهاتف تأتي مقاس 6.5 انش بدقة HD+ بكثافة 269 بكسل في كل انش وتستغل 82.9% من مساحة الواجهة. أرقام عادية لكن متوقعة من هاتف من الفئة الإقتصادية.

يعمل الهاتف بنظام Android 11 مع واجهة ColorOS 11.1 من أوبو، العتاد يتضمن معالج Helio G35 ثماني النواة يعمل بتقنية 12 نانومتر مع تردد يصل ل2.3 غيغا هرتز، مرفق مع معالج رسوميات PowerVR GE8320، وسعة الرام تصل لـ3 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 32 جيجا بايت مع امكانية توسيعها بذاكرة خارجية، على العموم الأرقام توحي أن الهاتف يعمل بشكل جيد في الإستخدام المتوسط والعادي.

انتقالا لوحدة الكاميرات الخلفية حيث تضم ثلاث عدسات، الرئيسية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.2، والثانية بدقة 2 ميجا بكسل F 2.4 للعزل عن الخلفية والأخيرة لإلتقاط صور ماكرو بنفس دقة وفتحة السابقة. ويمكن تسجيل فيديو بدقة Full HD بسرعة 30 إطار في الثانية.

بالنسبة للأمامية فهي عادية بدقة 8 ميجا بكسل، تلتقط صور سيلفي لابأس بها لمشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

سعة بطارية OPPO A16 تصل لـ 5000 ميلي امبير أي يمكنها الصمود لساعات عمل طويلة.

الهاتف متوفر بثلاث خيارات من الألوان، الأزرق، الفضي والأسود، بسعر يصل لـ 140 دولار دون معلومات عن موعد التوفر في الأسواق العربية و العالمية.

ما رأيك في الهاتف؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى