الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يختبر ميزة جديدة متعلقة بتشفير المحادثات

ميزة جديدة في واتساب

يستخدم تطبيق واتساب التشفير الكامل للمحادثات؛ مما يعني أنه من المستحيل عمليًا أن يقوم طرف ثالث بالوصول إلى المعلومات من المحادثات، حيث كشف تقرير جديد أنّ التطبيق يختبر ميزة جديدة لتخزين البيانات.

تفاصيل الميزة الجديدة من واتساب

كشف تقرير حديث أنّ أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام Android والذي يحمل رقم 2.21.15.5 يحتوي على وظيفة لتشفير النسخ الاحتياطية للدردشات في التخزين السحابي.

يجب أن يوفر التحديث الجديد في واتساب نسخة احتياطية موثوقة من محفوظات الدردشة وملفات الوسائط المستخدمة فيها، يسهل الوصول إليها عند الحاجة.

ومع ذلك ، تحذر الخدمة من أنه إذا نسي المستخدم كلمة المرور الخاصة به، فسوف يفقد الوصول إلى النسخة الاحتياطية بشكل دائم ولن يتمكن WhatsApp من المساعدة في استعادة الوصول بأي شكل من الأشكال.

يحتاج المستخدمون الذين يوافقون عن هذه الشروط فقط إلى تحميل الإصدار التجريبي من التطبيق أو انتظار ظهور الميزة الجديدة في الإصدار العام.

بالإضافة إلى ذلك ، يختبر WhatsApp إصدارًا من التطبيق يعمل في نفس الوقت على أجهزة متعددة ويدعم التشفير من طرف إلى طرف بغض النظر عما إذا كان الهاتف متصلًا أم لا.

اقرأ أيضًا.. كيفية فتح واتساب على 4 أجهزة في وقت واحد وتشغيله على الكمبيوتر بدون الاتصال بالهاتف

يعمل التشفير عن طريق اختيار كلمة مرور سيتم استخدامها لتشفير النسخ الاحتياطية المستقبلية، يجب عليك دائمًا إدخال كلمة المرور عند استعادة نسخة احتياطية؛ وإلا فلن تتمكن من استعادة سجل الدردشة، كلمة المرور هذه خاصة ولا تتم مشاركتها مع WhatsApp أو Facebook أو Google أو Apple.

تدعم النسخ الاحتياطية المشفرة من طرف إلى طرف أيضًا مفتاح تشفير يمكن استخدامه لاستعادة كلمة مرورك، يمكن أن يحتوي فقط على أرقام وأحرف صغيرة.

يتوفر الإصدار التجريبي لمجموعة محدودة من المختبرين بالفعل في برنامج WhatsApp التجريبي، يقوم المطورون أنفسهم بالإبلاغ عن الأنشطة المتعلقة بتحسين الأداء وإضافة ميزات إضافية.

ما رأيك في التحديث الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى