الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهواوي

هواوي نوفا 8 اي – Nova 8i رسميًا المواصفات الكاملة والسعر – فهل يحقق نجاح مع الشركة؟

هواوي نوفا 8 اي – Nova 8i، هاتف بمواصفات وسعر متوسط أطلقته الشركة مؤخرا … فهل يستطيع هزيمة منافسيه في هذه الفئة؟

مراجعة هاتف هواوي نوفا 8 اي

نستعرض لكم في هذه المراجعة السريعة من رقمي TV مواصفات ومميزات هاتف هواوي نوفا 8 اي بعد إطلاقه رسميًا من الشركة الصينية.. فلنتابع معًا.

تصميم هاتف نوفا 8 اي جذاب بنسبة كبيرة خاصة الواجهة الأمامية حيث تسيطر الشاشة على كل المساحة تقريبا محاطة بحواف لاتتجاوز 1.3 ملم، مع كاميرا أمامية ثنائية العدسة على شكل ثقب أعلى يسار الجهاز، في الخلف نجد ظهر زجاجي و وحدة الكاميرات على شكل دائرة تتضمن أربع عدسات. على يمين الجهاز نجد زر التشغيل مع أزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C وفي الأعلى مدخل السماعات 3.5 ملم.

طول الهاتف 16.18 سنتم، العر ض 7.47 سنتم، السمك 8.58 ملم والوزن  190 غرام.

نوفا 8 اي يأتي بشاشة LCD  عادية بمقاس 6.67 انش بدقة Full HD+ بكثافة 391 بكسل في كل انش، دون معلومات عن معدل تحديث الشاشة لكن نتمنى أن تكون 90Hz على الأقل، بغض النظر عن هذا فالشاشة مناسبة لمشاهدة الفيديوهات و الأفلام بدقة عالية وبوضوح.

هواوي نوفا 8 اي - Nova 8i رسميًا المواصفات الكاملة والسعر - فهل يحقق نجاح مع الشركة؟

يعمل الهاتف بنظام Android 10 مع واجهة EMUI 11، مع التأكيد طبعا أن الهاتف كغيره من أجهزة هواوي الحديثة يفتقر لخدمات جوجل، يتعين عليك استخدام طرق ملتوية لتثبيتها .. بدلا من ذلك يمكنك استعمال الخدمات البديلة المتاحة من الشركة.

عتاد الهاتف يضم معالج Snapdragon 662 من شركة كوالكوم جيد للاستخدام فوق المتوسط يعمل بتقنية 11 نانومتر،  مع خيار رام 8 جيجا مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت ومع الاسف الهاتف لا يدعم تركيب ذاكرة خارجية.

هواوي نوفا 8 اي - Nova 8i رسميًا المواصفات الكاملة والسعر - فهل يحقق نجاح مع الشركة؟

انتقالا لوحدة الكاميرات حيث الملعب الذي تبدع فيه هواوي وأكثر نقطة تسويقية تركز عليها، تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.9، مع كاميرا ثانية بدقة 8 ميجا بكسل  للتصوير بزاوية واسعة بفتحة F 2.4، وثالثة للعزل بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4، وكذا الرابعة لإلتقاط صور ماكرو بنفس دقة وفتحة السابقة.

الكاميرا بشكل عام تلتقط صور جيدة وتوفر أنماط مختلفة للتصوير، كذلك يمكن تسجيل فيديو بدقة Full HD بسرعة 30 اطار في الثانية.

الأمامية تلتقط صور سيلفي رائعة بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.0.

سعة بطارية الهاتف نوفا 8 اي تصل ل4300 ميلي امبير، والشيء الرائع أن يدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات، حيث تقول هواوي أنه يمكن شحن الهاتف من صفر لـ100% في غضون 38 دقيقة.

هواوي نوفا 8 اي - Nova 8i رسميًا المواصفات الكاملة والسعر - فهل يحقق نجاح مع الشركة؟

الهاتف متاح في متجر هواوي الإلكتروني دون معلومات عن موعد توفره في الأسواق العربية، ويأتي باللون الفضي والأزرق والأسود بسعر 310 دولار لسعة رام 8 جيجا بايت.

ما رأيك في الهاتف؟ وهل يمكنك التضحية بخدمات جوجل مقابله؟ شاركونا أرائكم أسفل في مكان التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى