الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

أسرار جروبات الواتس : أفضل 10 نصائح وحيل يجب على جميع المستخدمين معرفتها

إليكم قائمة بأهم أسرار جروبات الواتس 2021

نتعرف سويًا في هذا المقال وكما موضح في العنوان على أبرز وأهم أسرار جروبات الواتس . إذا كنت تستخدم تطبيق الواتساب بانتظام على الهاتف الخاص بك، فستكون جزءًا من مجموعة أو جروب واحد على الأقل، إن لم يكن أكثر . وهناك العديد من المزايا لمجموعات الواتساب بالتأكيد . يمكن تعزيز هذه المزايا إذا كنت تعرف كيف تستخدمها على أكمل وجه.

أسرار جروبات الواتس 

عمومًا، دعونا نتعرف على أسرار جروبات الواتس أو على أفضل 10 نصائح وحيل في مجموعات الواتساب يجب على جميع المستخدمين معرفتها .

كيف اعرف من قرأ رسالتي في جروب الواتس اب

أسرار جروبات الواتس : أفضل 10 نصائح وحيل يجب على جميع المستخدمين معرفتها

 كما في الدردشات الفردية، يمكنك أيضًا التحقق من حالة قراءة الرسائل الجماعية في جروبات الواتساب . على سبيل المثال، مع إرسال أي رسالة في جروب الواتس، وقتها يمكن التحقق من حالة قراءة الرسالة من خلال فقط النقر مطولًا والتحديد على الرسالة، ثم بعد ذلك النقر على الثلاث نقاط من الأعلى، وهنا سيظهر معك نوعية من تقارير التسليم : الأول قرأها، والثاني استلمها .

وفي أسفل تقرير “قرأها” سيظهر معك الأشخاص الذين قرأوا رسالتك، في حين يظهر أسفل تقرير “استلمها” الأشخاص الذين استلموا رسالتك ولكن لم يقوموا بقراءتها، وتعتبر هذه الميزة من أهم أسرار جروبات الواتس  

كيفية إرسال رسالة خاصة في جروب الواتس ؟

أسرار جروبات الواتس

من بين أسرار جروبات الواتس الرائعة حقًا هي إرسال رسالة خاصة في جروب الواتس اب لأي شخص بشكل سريع للغاية . فقط ، ما عليك سوى النقر على اسمه في الدردشة. ستظهر لك نافذة منبثقة بها ثلاثة خيارات: رسالة ، مكالمة صوتية ، مكالمة فيديو. انقر فوق رسالة لبدء المحادثة بشكل خاص .

الإشارة إلى شخص في جروب الواتس 

أسرار جروبات الواتس : أفضل 10 نصائح وحيل يجب على جميع المستخدمين معرفتها

بدلاً من بدء محادثة خاصة، إذا كنت تريد إخبار أحد أعضاء المجموعة بشيء ما في المجموعة نفسها، فيمكنك وضع علامة عليه. سيؤدي القيام بذلك إلى منع رسائلك من أن يتم دفنها أسفل الرسائل الجماعية التي لا تعد ولا تحصى . الرائع في الأمر أيضًا أنه سيتم أيضًا إخطارهم بشكل منفصل حتى إذا قاموا بكتم صوت المجموعة. وعندما يفتحون المجموعة ، يأخذهم الواتس مباشرة إلى الرسالة التي تم وضع علامة عليه .

للإشارة إلى شخص في مجموعات الواتس، ما عليك سوى إدخال @ في منطقة الكتابة. سيعرض الواتس جميع أسماء الأعضاء. اضغط على اسم الشخص الذي تريد الإشارة إليه .

البحث في رسائل المجموعة 

أسرار جروبات الواتس : أفضل 10 نصائح وحيل يجب على جميع المستخدمين معرفتها

لنفترض أنك تريد التحقق من رسالة مهمة جدًا أرسلها صديقك في مجموعة منذ بضعة أيام . لحسن الحظ، يجعل الواتس من السهل للغاية العثور على الرسائل داخل المجموعات وحتى الدردشات الفردية . فقط، قم بفتح الدردشة في المجموعة، ثم بعد ذلك انقر على “البحث” وابدأ في البحث عن رسالتك داخل المجموعة . استخدم الأسهم الموجودة بجانب مربع البحث للانتقال إلى الكلمة التالية، وتعتبر هذه الميزة من أهم أسرار جروبات الواتس .

ابحث عن الروابط والمستندات

 يوجد زر بحث منفصل للوسائط. وربما أنت الآن قد تتساءل لماذا زريْ البحث ؟ السبب بسيط، لجعل الأمور أبسط وأسرع بالنسبة لك .  للبحث عن الوسائط في مجموعة، افتح المجموعة واضغط على الشريط العلوي . ثم، اضغط على “وسائط وروابط ومستندات”، وهنا يمكنك البحث بكل سهولة وبدون عناء .

بالإضافة إلى ميزتيْ البحث أعلاه، هناك بحث آخر متاح في مجموعات الواتساب. نحن نتحدث عن بحث أعضاء المجموعة. إذا كانت المجموعة تتكون من أكثر من 50 شخصًا ، فسيكون البحث عن شخص معين مهمة شاقة. ولكن ، لحسن الحظ ، لديك ميزة البحث عن الأعضاء لإنقاذك. للعثور على عضو في المجموعة ، افتح المجموعة واضغط على الشريط العلوي. في الشاشة التالية ، انقر فوق رمز البحث الصغير الموجود بجوار تسمية عدد المشاركين. ثم أدخل الأحرف الأولى من اسم العضو، وهي من أفضل أسرار جروبات الواتس .

إضافة وصف المجموعة

قدم الواتساب مؤخرًا ميزة لإضافة وصف المجموعة. يمكنك الآن إضافة وصف صغير لوصف مجموعاتك الحالية أو الجديدة. سواء كنت مسئولاً أو عضوًا عاديًا ، يمكنك تعديل وصف المجموعة. لإضافة وصف للمجموعة ، افتح المجموعة واضغط على الشريط العلوي. اضغط على إضافة وصف المجموعة. ثم أدخل الوصف الذي تريد الاحتفاظ به .

دعوة عن طريق الرابط

أسرار جروبات الواتس : أفضل 10 نصائح وحيل يجب على جميع المستخدمين معرفتها

يمكن للمسئول فقط مشاركة رابط الدعوة مع الأعضاء الآخرين الذين يمكنهم بعد ذلك إعادة توجيه الرابط إلى المزيد من الأشخاص . لإنشاء رابط ، افتح شاشة معلومات المجموعة واضغط على خيار دعوة للمجموعة عبر رابط . في الشاشة التالية ، اختر الوسيط لمشاركة الرابط، وهي من أفضل أسرار جروبات الواتس .

إضافة العديد من مسئولي المجموعة

افتراضيًا، يقوم الواتساب بنقل حقوق المسئول إلى عضو عشوائي إذا ترك المسئول المجموعة. ومع ذلك ، يمكن للمسئول استخدام هذه الميزة لنقل الحقوق إلى الشخص الذي يثق به. للقيام بذلك ، انتقل إلى صفحة معلومات المجموعة واحتفظ باسم المشارك الذي تريد نقل الحقوق إليه. ستظهر قائمة منبثقة. اضغط على جعل مدير المجموعة. لإلغاء حقوق المسئول، اضغط مع الاستمرار على اسم المسئول وانقر فوق رفض كمسئول. 

كتم صوت الإشعارات للمجموعة 

إذا كنت جزءًا من مجموعات مزعجة ولا تريد تلقي رسائلها المستمرة ، فيمكنك كتم صوتها . للقيام بذلك ، اضغط باستمرار أو اضغط لفترة طويلة على المجموعة التي تريد كتم صوتها وانقر على أيقونة كتم الصوت الموجودة في الشريط العلوي. بدلاً من ذلك ، يمكنك كتم صوت مجموعة من صفحة معلومات المجموعة أيضًا عن طريق تمكين خيار كتم صوت التنبيهات .

 ما هي أكثر ميزة نالت إعجابك في أسرار جروبات الواتس أعلاه ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى