الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب النسخة التجريبية 2021 تجلب ميزة هامة متعلقة بالخصوصية للايفون

إليكم أهم ميزة سيحصل عليها تطبيق واتساب للايفون

من بين أحدث الميزات المتعلقة بالخصوصية التي حصل عليها تطبيق واتساب مؤخرًا هي اختفاء الرسائل أو العرض مرة واحدة، وهي متوفرة بالفعل في تطبيق واتساب على هواتف وأجهزة أندرويد وستتوفر قريبًا لمستخدمي iOS أيضًا . يقال حاليًا أنه يتم اختبار ميزة العرض مرة واحدة على إصدار تجريبي من واتساب، لكن من المؤكد أنها لن تستغرق وقتًا طويلاً قبل أن تصل إلى الإصدار النهائي من التطبيق على نظام IOS .

مع العلم، لا تتعلق الرسائل المختفية أو العرض مرة واحدة بالنصوص فقط . هناك أيضًا وسائط تختفي، وتختفي بمجرد أن يفتحها المستلم مثل مقاطع الفيديو والصور، ويجب أن تكون ميزة وخاصية العرض مرة واحدة الجديدة متاحة لكلا الطرفين . من ناحية أخرى ، تستغرق الرسائل النصية المختفية 7 أيام قبل أن تختفي .

واتساب النسخة التجريبية 2021 تجلب ميزة هامة متعلقة بالخصوصية للايفون

يوجد توقيت مخصص في حقل إدخال التسمية التوضيحية عند إرسال الوسائط من صور أو فيديو، ويتلقى المرسل إشعارًا بمجرد أن يشاهد المستلم رسالة الصورة أو الفيديو . لكن يجب أن تضع في اعتبارك أنه لا يوجد شيء يمنع المستلم من التقاط لقطة شاشة قبل اختفاء الرسالة .

كيفية الحصول على ميزة العرض مرة واحدة في واتساب على أندرويد

تتوفر ميزة العرض مرة واحدة في النسخة التجريبي من واتس على هواتف وأجهزة أندرويد في الوقت الحالي، ويمكنك الحصول عليها الآن من خلال فقط التوجه إلى هذا الرابط “play.google.com“، ثم بعد ذلك النقر على خيار “Install the public version on Google Play” وعلى الفور سيتم تحويلك إلى متجر جوجل بلاي، هناك قم بتحميل وتثبيت النسخة التجريبية من تطبيق واتساب .

واتساب

بمجرد الانتهاء من عملية تحميل وتثبيت النسخة التجريبية من تطبيق الواتساب على هاتفك، قم بفتح حسابك في الواتساب، ثم حاول إرسال ومشاركة أي فيديو أو صورة مع أي جهة اتصال، ولاحظ الآن سترى رمزًا جديدًا على شكل رقم 1، بالنقر عليه سيتم تفعيل هذه الخاصية وستظهر معك رسالة “تم ضبط الفيديو لمشاهدته مرة واحدة” .

واتساب

بداية من هذه اللحظة، إذا قمت بإرسال الفيديو أو الصورة هذه إلى صديقك في الواتساب، بمجرد أن يقوم الطرف الثاني “المستلم” بالنقر على الصورة أو الفيديو للمشاهدة، على الفور سيتم حذفها نهائيًا ولن يكون بإمكان المستلم مشاهدة هذا الفيديو أو الصورة مرة ثانية، وهذه فكرة ميزة “العرض مرة واحدة ” .

ما هي أهم ميزة يفتقد إليها تطبيق الواتس ؟ أخبرنا عبر التعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى