الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تعمل على عدسات ستضيف ميزة جديدة للكاميرات

ميزة جديدة قادمة للكاميرات

ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن مديرًا تنفيذيًا لشركة سامسونج قال إنّ الشركة تطور عدسات تبدو وكأنها هيكل مسطح، ولكن على سطحها توجد جسيمات نانوية، وتعمل العدسات على انكسار الضوء، بنفس مبدأ العدسات السابقة لكن الدقة أعلى وهي أرق بكثير.

سامسونج

تفاصيل عدسات سامسونج

قالت شركة سامسونج إنّ التقنية الجديدة يمكن أن تجعل عدسة الهاتف الذكي أرق من العدسة الحالية. وبالتالي، إنتاج العدسات الجديدة بشكل كبير وإضافتها للهواتف، يمكنهم حل نقاط الضعف في الهواتف الحالية، والذي يعني أن الكاميرا الرئيسية في الهواتف الحالية بها نتوء الأمر الذي يؤثر على جماليات الهواتف بشكل عام.

سامسونج تعمل على عدسات ستضيف ميزة جديدة للكاميرات

في مؤتمر Nano Korea 2021 في سيول، أجاب Lee Shi-woo، نائب الرئيس الأول ومدير معهد أبحاث الشركات في Samsung Electronics، على أسئلة المراسلين، وقال إنّ الشركة تدرس طريقة تطبيق نتوءات النانو على العدسات، وتحاول سامسونج حاليًا تطبيق هذه التقنية على الإنتاج.

وأضاف إن معالجة هذه العدسة يجب أن تتم على مقياس نانومتر، حتى الآن، نجحت الشركة في تصنيع مجموعة عدسات 7P.

اقرأ أيضًا.. سامسونج جالكسي ام 21 2021 إديشن – Galaxy M21 2021 Edition تسريب المواصفات في أحدث التسريبات

حاليًا، تركز الشركة الصينية Shenzhen MetalenX Technology Co، أيضًا على تصميم وتصنيع وتطبيق العدسات الفائقة، وفقًا للشركة، يتم إنتاج العدسة الفائقة بكميات كبيرة من خلال تقنية شرائح أشباه الموصلات.

سامسونج تعمل على عدسات ستضيف ميزة جديدة للكاميرات

العدسات الجديدة لها بنية سطحية دقيقة النانو لتعديل مرحلة الضوء الساقط لتقارب الصورة، يختلف تصنيع العدسات الفائقة عن عملية التشكيل المستخدمة في تصنيع العدسات التقليدية، لديها ميزة الإنتاجية العالية، بالإضافة إلى إنخفاض التكلفة بعد الإنتاج الضخم.

سمك العدسة الفائقة في حدود مئات النانومتر إلى ميكرومتر، وبالتالي، فهي أصغر بكثير من سماكة العدسات التقليدية بالترتيب من المليمترات إلى الديسيمترات، هذا يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

ما رأيك في هذه التقنية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى