أنظمة تشغيلجوجل

جوجل تتخذ قرارًا صادمًا ضد هذه الأجهزة – إليكم كل التفاصيل

قررت شركة جوجل التوقف قريبًا عن تحديث خدمات Play للهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد جيلي بين “Android Jelly Bean” . يشمل الأندرويد جيلي بين الإصدارات الثلاثة 4.1 و 4.2 و 4.3 (إصدار API من 16 إلى 18، على التوالي) .

جوجل تتخذ قرارًا صادمًا ضد هذه الأجهزة

في الوقت نفسه، ستتلقى هواتف JB تحديثًا أخيرًا بإصدار 21.30.99 ، والذي من المقرر إطلاقه في نهاية شهر أغسطس القادم من العام الجاري 2021 .

جوجل تتخذ قرارًا صادمًا ضد هذه الأجهزة - إليكم كل التفاصيل

ظهر أندرويد جيلي بين لأول مرة قبل تسع سنوات وتحديدًا عام 2012 . جلبت تحسينات كبيرة مثل Project Butter ، مما جعل واجهة المستخدم تعمل بسلاسة . تشمل المميزات الرئيسية الأخرى على Google Now ، وشعاع أندرويد الذي تم إيقافه الآن، والإشعارات القابلة للتوسيع والقدرة على كتم صوت الإشعارات لبعض التطبيقات أو للتطبيقات الفردية ، إلى جانب عدد من التحسينات الصوتية الأخرى .

جوجل تتخذ قرارًا صادمًا ضد هذه الأجهزة - إليكم كل التفاصيل

جاء بعد ذلك أندرويد 4.2 في وقت لاحق من ذلك العام، ثم وصل أندرويد 4.3 في عام 2013 ، واحتفظ كلاهما باسم Jelly Bean . مع العلم، تمثل جميع إصدارات أندرويد جيلي بين الثلاثة أقل من 1٪ من أجهزة وهواتف أندرويد النشطة و جوجل ليست مقتنعة بأنها قيد الاستخدام بالفعل .

جوجل تتخذ قرارًا صادمًا ضد هذه الأجهزة - إليكم كل التفاصيل

عمومًا، ستنهي جوجل دعم إصدارات أندرويد جيلي بين، مما سيخفف من عبء فريق التطوير حيث تتطلب الإصدارات القديمة من أندرويد الكثير من التعامل مع الحالات الخاصة . في الوقت نفسه، يتم تشجيع مطوري التطبيقات أيضًا على التخلي عن دعم إصدارات أندرويد جيلي بين . source

ما رأيك في قرار جوجل ؟ أخبرنا عبر التعليقات … 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى