الشبكات الإجتماعية

تشغيل درع الحماية في الفيس بوك وقفل الملف الشخصي لحماية وتأمين حسابك

شرح خطوات تشغيل درع الحماية في الفيس بوك وقفل الملف الشخصي لحماية خصوصيتك

تتساءل عن كيفية قفل ملف تعريف الفيس بوك أو بمعنى آخر كيفية قفل الملف الشخصي الخاص بك في الفيس بوك لحماية وتأمين خصوصيتك على الإنترنت ؟ هنا سنقوم بالإجابة على هذا السؤال وتوضيح خطوات تشغيل درع الحماية في الفيس بوك وقفل الملف الشخصي لحماية وتأمين حسابك . 

نعم، قم بحماية ملف التعريف الخاص بك من الملاحقين أو من المتطفلين بطريقة بسيطة وسهلة للغاية لتأمين كل خصوصيتك ومنع غير المصرح لهم أو الغرباء من انتهاك خصوصيتك . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل التفاصيل حول تشغيل درع الحماية في الفيس بوك وقفل الملف الشخصي .

منذ فترة، قدم الفيس بوك ميزة أمان تعرف باسم قفل الملف الشخصي أو  Facebook Profile Lock والتي سمحت للمستخدمين بمزيد من التحكم في ملفاتهم الشخصية حيث بمساعدة هذه الميزة، يمكن للمستخدمين قفل ملفهم الشخصي على الفيس بوك تمامًا من الغرباء أو أي زائر للملف الشخصي ليس جزءًا من قائمة أصدقاء المستخدم . 

تم تقديم الميزة في الهند، أصدر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بيانًا قال فيه إن القدرة على قفل ملف تعريف الفيس بوك هي ميزة تم تصميمها للمستخدمين الهنود، وخاصة النساء، الذين يرغبون في الحصول على مزيد من التحكم في تجربتهم على الفيس. لذلك ، إذا كنت تتساءل كيف يمكنك استخدام تشغيل درع الحماية في الفيس بوك وقفل الملف الشخصي لحماية وتأمين حسابك، فإليك كيفية القيام بذلك .

خطوات قفل الملف الشخصي لحماية وتأمين حسابك

فقط، كل ما يجب عليك فعله خصوصًا إذا كنت ترغب في قفل وتأمين الملف الشخصي الخاص بك على فيس بوك هو التوجه إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية، ثم بعد ذلك تحتاج فقط إلى النقر على علامة الثلاث نقاط للوصول إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بصفحتك الشخصية .

تشغيل درع الحماية في الفيس بوك

بعد ذلك، تظهر معك قائمة طويلة، ما يهمنا في هذه الأثناء هو خيار ” قفل الملف الشخصي” قم بالنقر عليه، وبعد ذلك تظهر معك نافذة جديدة انقر أيضًا على خيار قفل ملفك الشخصي، بحيث يتم قفل ملفك الشخصي أو بروفايلك على فيس بوك .

على الفور سيتم قفل وتأمين ملفك الشخصي على فيس بوك من الغرباء والأشخاص الذين ليسوا ضمن قائمة الأصدقاء على حسابك في الفيس بوك .

هل خيار “قفل الملف الشخصي” لا يظهر في بروفايلك ؟

في حالة إذا قمت بالخطوات أعلاه ولم يظهر معك هذا الخيار، وقتها ستكون بحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق الفيس بوك لايت على هاتفك، ثم تسجيل الدخول لحسابك عن طريق هذا التطبيق، وانقر على القائمة الجانبية الثلاث شرط، ثم انقر على خيار “اللغة” وبعد ذلك حدد على اللغة المشار عليها في الصورة أدناه .

تشغيل درع الحماية في الفيس بوك

بعد ذلك توجه إلى شاشة الإعدادات في حسابك على فيس بوك من تطبيق الفيس لايت، مرر لأسفل وانقر على الخيار المشار عليه، وقم بتشغيل هذه الميزة كما هو مبين في الصورة أدناه .

تشغيل درع الحماية في الفيس بوك

الآن، سيتم تفعيل وتشغيل هذه الخاصية فى حسابك على فيسبوك، وإذا قمت بالتوجه إلى بروفايلك أو صفحتك الشخصية في تطبيق الفيس بوك العادي، وقتها ستلاحظ وجود هذا الخيار في حسابك والذي يوفر إمكانية حماية وتأمين حسابك وخصوصيتك على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

تشغيل درع الحماية في الفيس بوك

يمكنك أيضًا تشغيل درع الحماية في الفيس بوك وتحديدًا على صورتك الشخصية . فقط، توجه إلى بروفايلك ومن ثم انقر على صورتك الشخصية، وبعد ذلك انقر على خيار “تشغيل ميزة حماية صورة الملف الشخصي”، ثم انقر على خيار “التالي”، وبعد ذلك انقر على خيار حفظ .

الآن لاحظ بنفسك، ستلاحظ تشغيل درع الحماية في الفيس بوك على صورتك الشخصية . 

الخلاصة :

هذا الشرح يساعدك على حماية وتأمين حسابك ومنع انتهاك خصوصيتك . لهذا السبب، أنصحكم جميعًا بتطبيق هذه الخطوات على حسابكم الشخصي في الفيس بوك سواء عن طريق تشغيل درع الحماية في الفيس بوك أو قفل ملفك الشخصي .

هل لديك سؤال معين ؟ أخبرنا عبر قسم التعليقات أدناه …

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى