الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 5 اى فايف جي Google Pixel 5a 5G يتلقى شهادة (FCC) إشارةً لقرب الإطلاق!

سعر ومواصفات جوجل بكسل 5 اى فايف جي Google Pixel 5a 5G المتوقعة حسب التسريبات الأخيرة!

تعمل شركة Google بجد على هاتفها الجديد جوجل بكسل 5 اى فايف جي Google Pixel 5a 5G ، وهو هاتف تم رفضه في أبريل-نيسان الماضي. ولكن ألمحت الشركة إلى أن إطلاقها الرسمي سيحدث في نفس الوقت تقريبًا من العام الذي تم فيه الإعلان عن هاتف Pixel 4a في عام 2020 ، والذي كان في أغسطس.

هذا يعني أننا -على الأرجح- أصبحنا على بُعد أسابيع قليلة فقط من الكشف ، وقد تم تأكيد ذلك من خلال وجود بكسل 5 اى فايف جي Pixel 5a في لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) اليوم.

أصدرت الوكالة التنظيمية الأمريكية معرّفين منفصلين لإصدارات Pixel 5a ، من المحتمل أن يكون أحدهما مخصصًا لسوق أمريكا الشمالية والآخر لبقية العالم. يتم تلخيص الاختلافات بينهما في الصورة أدناه.

Google Pixel 5a stops by the FCC ahead of launch

اقرأ أيضًا ..
جوجل بكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro تسريب جديد عن الكاميرا المذهلة ومواصفات أخرى
جوجل بكسل ووتش Google Pixel Watch فيديو و5 صور جديدة للساعة الذكية
جوجل بكسل 6 وجوجل بكسل 6 برو كشف تصميم الكاميرا في صور مسربة لأغطية الحماية

الأمر كله يتعلق بدعم النطاق ونقص CDMA في نموذج واحد ، سيكون هذا هو النموذج العالمي لأنه من المنطقي فقط تمكين CDMA للولايات المتحدة حيث تعمل Verizon.
على الرغم من وجود معرّفي FCC ، فقد يكون هناك بالفعل ثلاثة أرقام طراز Pixel 5a (اثنان مغطيان بنفس المعرف) – G1F8F و G4S1M و GR0M2.

جوجل بكسل 5 اي – Google Pixel 5a
Pixel 5a 5G

للأسف الشديد ، لا تكشف قائمة FCC عن أي مواصفات جديدة لا نعرفها بالفعل مسبقًا ، فيمكن اعتبار أنها بمثابة تذكير فقط بأنّ الإطلاق ربما يكون أقرب مما كنا ننتظر ، حيث يتم تلقّي هذه الشهادة التنظيمية عادةً قبل أسابيع قليلة من الإطلاق الرسمي للأجهزة.

بعض المواصفات المتوفرة عن جوجل بكسل 5 اى فايف جي Pixel 5a 5G

وفقًا للتسريبات والشائعات السابقة ، سيبدو هاتف Pixel 5a متطابقًا تقريبًا مع نظيره Pixel 4a 5G ، وسيتم تشغيله بواسطة معالج قوي ثماني النواة من كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 765G.

وعلى عكس الجيل 4a ، يبدو أن 5a لديه تكرار واحد فقط ، مع دعم SoC و شبكة اتصال الجيل الخامس 5G بالطبع. لذلك لا مزيد من Pixel بأسعار معقولة لشبكات 4G فقط.

جوجل بكسل 5 Google Pixel يظهر في أول فيديو ثلاثي الأبعاد | رقمي Raqami TV
صورة مسربة لـ Pixel 5a 5G

من المنتظر أن يحتوي الهاتف أيضًا على كاميرا فائقة الدقة إلى جانب الكاميرا الرئيسية ، ولكن هناك شائعة تقول أننا يجب أن نتوقع سعرًا أعلى من شقيقه Pixel 4a. وقد يكون هذا بسبب أن 5a هو في الواقع خليفة لـ Pixel 4a 5G ، والذي كان أغلى من 4a .

سعر جوجل بكسل 5 اى فايف جي Pixel 5a 5G

يعد السعر المحتمل لهاتف Pixel 5a مجالًا آخر للتكهنات ، حيث كانت الشائعات صامتة حتى الآن. لكن أرقام الأسعار ستكون محور التركيز الرئيسي لهذا الهاتف ، ليس فقط بسبب المنافسة المتزايدة ولكن لأن تكلفة Pixel 4a المنخفضة كانت واحدة من أكبر نقاط البيع لهذا الهاتف.

وقد ظهر هاتف Pixel 4a بسعر 349 دولارًا أمريكيا . كان ذلك أرخص بـ 50 دولارًا من iPhone SE بالإضافة إلى انخفاض يُقدر بـ 50 دولارًا عن السعر الأصلي لهاتف Pixel 3a. منذ ذلك الحين ، قام المنافسون بتخفيض سعر Pixel 4a . كما يتوفر ون بلس نورد ان 10 فايف جي OnePlus Nord N10 5G مقابل 299 دولارًا أمريكيًا ، على سبيل المثال.

قد تعتقد أن Google سترغب في إبقاء Pixel 5a أقل من عتبة 400 دولار ، أو حتى بسعر سابقه البالغ 349 دولارًا. قد يكون ذلك معقدًا بسبب حقيقة أن Google تبدو وكأنها تضيف اتصال 5G إلى طراز هذا العام ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة الهاتف. لا يحتوي Pixel 4a على 5G ، بينما يحتوي Pixel 4a 5G ، وهذا الهاتف الأخير يكلف 150 دولارًا إضافيًا.

جوجل بكسل 5 اى فايف جي Google Pixel 5a 5G يتلقى شهادة (FCC) إشارةً لقرب الإطلاق!
Pixel 5a 5G

حتى هذه اللحظة ، فإن هذه فقط التفاصيل المتوفرة حاليًا ، وسنوافيكم هنا عبر رقمي تي في بكل ما هو جديد حول الهاتف.

ما رأيك في هواتف جوجل بكسل ؟ هل جربتها سابقًا ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى