التلفزيونات والشاشاتشاومي

كيفية التقاط لقطة شاشة على شاومي مي بوكس 2016 Mi Box و مي تي في ستيك Mi TV Stick بأسهل طريقة!

شاومي مي بوكس 2016 Mi Box و شاومي مي تي في ستيك Mi TV Stick - تعرف على كيفية التقاط الشاشة بأبسط الخطوات !!

يتوفر لدى Xiaomi أجهزة للبث تعمل بنظام Android TV ، من بينها شاومي مي بوكس 2016 Mi Box و شاومي مي تي في ستيك Mi TV Stick الأحدث الذي تم الإعلان عنه العام الماضي. يتصل كلا الجهازين بجهاز تلفزيون أو شاشة عبر منفذ HDMI ويسمح لك أن تبثّ العروض والأفلام وحتى ممارسة الألعاب.

إذا كنت تتساءل دائمًا عن كيفية التقاط لقطة شاشة على أيّ من هذه الأجهزة ، فيجب أن يكون هذا المقال هو دليلك ويكون مفيدًا لك..

لا بد أنك تتوقع مثل الجميع أنه نظرًا لأن كلا الجهازين يعملان بنظام Android TV ، فإن العملية ستكون هي نفسها. والمثير للدهشة أن الأمر ليس كذلك أبدًا . فلو أنك تمتلك كلا الجهازين ، وبينما يعمل كلاهما بنظام Android 9 مع تصحيح الأمان لشهر مارس 2021 ، فإن هناك طريقتيْن للقيام بذلك على Mi Box وطريقة واحدة فقط للقيام بذلك على Mi TV Stick.

Mi Box Screenshot menu

اقرأ أيضًا ..
واتساب WhatsApp يُحذّر: استخدام جي بي واتساب GB WhatsApp يمكن أن يؤدي إلى الحظر !!

كيفية التقاط لقطة شاشة على Mi Box و Mi TV Stick

يتم التقاط لقطة شاشة على Mi Box بطريقتين. هناك طريقة بسيطة تتطلب يد واحدة فقط وهناك طريقة ثانية قد تتطلب استخدام اليدين. تعمل هذه الطريقة الثانية أيضًا على Mi TV Stick .

Mi Box Remote and Mi TV Stick Remote
الطريقة الأولى : مي بوكس Mi Box فقط

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة لمدة ثانيتين. يجب أن يظهر مربع حوار على الجانب الأيمن من الشاشة مع خيارين هما إعادة التشغيل ولقطة الشاشة. قم بالتمرير لأسفل إلى لقطة شاشة وحددها. سيأخذ Mi Box لقطة شاشة لما هو موجود حاليًا على شاشتك.

وجب التنويه إلى أن الطريقة المذكورة أعلاه لا تعمل على Mi TV Stick. هذا لأنه عند الضغط على زر الطاقة لنفس المدة ، يعرض لك مربع الحوار خيار إعادة التشغيل فقط .

اقرأ أيضًا ..
ايفون 13 – iPhone 13 يظهر في تسريبات جديدة وفيديو تشويقي
ابل ايفون 12 – Apple iPhone 12 يضرب رقمًا قياسيًا في عدد المبيعات!

مراجعة جهاز Xiaomi Mi Box S اندرويد 8.1 | Tv Box Digital
الطريقة الثانية : Mi Box و Mi TV Stick

هذه الطريقة مألوفة لأنها نفس العملية التي تعمل على هواتف Android والأجهزة اللوحية.

لالتقاط لقطة شاشة إما على Mi TV Box أو Mi TV Stick ، ​​كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت على أجهزة التحكم عن بعد الخاصة بكل منهما. سيتم التقاط لقطة شاشة وحفظها على الجهاز.

لعرض لقطات الشاشة المحفوظة ، سيتعين عليك استخدام تطبيق File Manager أو تثبيت تطبيق معرض. كما يمكن أيضًا استخدام تطبيق مدير الملفات لنسخ الصور إلى جهاز تخزين في حالة جهاز Mi Box الذي يحتوي على منفذ USB-A.

Xiaomi Mi TV Stick هو أفضل برنامج بث مباشر لأجهزة Android TV حتى الآن |  الساعة 25

ما رأيك ،، هل كنت تعلم عن كيفية التقاط لقطة الشاشة على مي بوكس و مي تي في ستيك ؟ ما رأيك في أجهزة شاومي ؟ شاركنا التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى