الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

سامسونج جالكسي اس 22 الترا Galaxy S22 Ultra كل شيء عن تحفة سامسونج القادمة

في العامين الأخيرين، أصدرت شركة سامسونج هواتفها الرائدة من عائلة S بنفس تركيبة الكاميرات الخلقية تقريباً… والحديث هنا عن هواتف S20 و    S21  …لكن يبدو أن الشركة تسعى للتغيير في العام القادم… فعالم الكاميرات يتطور باستمرار والتقنيات الجديدة تغزو السوق. هذا ما تحدث عنه أحد المسربين عن كاميرات سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 القادم، عبر رقمي TV.

مواصفات كاميرا سامسونج جالكسي اس 22 ألترا

دعونا نتذكر مواصفات كاميرات الأجيال السابقة… وهنا لا نتحدث عن هواتف نسخة الترا… والتي تعتبر في مكانة أخرى تماما.. تميزت كاميرات S20 و S21 بعدسة رئيسية بدقة 12 ميجابكسل بمستشعر كبير وبيكسيلات كبيرة سمحت بتصوير لقطات ليلية عالية الجودة … بالإضافة إلى عدسة تيليفوتو 64 ميجابكسل للتكبير البصري والتقاط صور بعيدة المدى بدقة عالية … والعدسة الثالثة التراوايد بدقة 12 ميجابكسل. 

كاميرا سامسونج جالكسي اس 22 الترا

لكن في هاتف سامسونج جالكسي اس 22، ستكون الأمور مختلفة.  حسب كلام المسرب سيأتي الهاتف بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وعدسة التليفوتو بدقة 12 ميجابكسل مع قدرة زووم بصري 3 مرات.. وبرفقتهما عدسة  بزاوية رؤية واسعة الترا وايد دقتها 12 ميجابكسل.

لكن هل زيادة دقة العدسة الأساسية يعني التخلي عن المستشعر الكبير؟ بالطبع لا… هذا لا يعني نهاية البكسلات الكبيرة.  بالواقع سامسونج كانت قد كشفت عن  مستشعر جديد في فبراير المنقضي، بحجم كبير 1/1.12 ودقة 50 ميجابكسل، ويمكنه تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8K بالإضافة إلى العمل في وضع 100 ميجابكسل. هذا يعطينا عدة دلالات… أولا سامسونغ ترفع اهتمامها بجودة العدسة الأساسية وتعمل أكثر على تحسين الأداء في وضعية الإضاءة المنخفضة.. وثانياً يبدو أن هاتفي S22 و S22+  لن يأتيا بعدسة بيريسكوب للمرة الثالثة على التوالي حيث ستنحصر هذه الميزة بنسخة الالترا فقط.

صورة مسربة لهاتف سامسونج جالكسي اس 22 الترا

وبالنسبة للكاميرا الأمامية، تشير آخر الشائعات إلى أن جيل S22 لن يكون لديه كاميرات سيلفي مدمجة تحت الشاشة كما كان منتظراً… علماً أن التقنية صارت متوفرة… كما لن تحتوي الهواتف مستشعرات ثلاثية الأبعاد ToF أيضًا.

ولا زال هناك متسع من الوقت لحين إعلان سامسونج جالكسي اس 22… نحن نتحدث عن نصف عام على الأقل ، لذلك قد تكون هذه الشائعات المبكرة غير دقيقة أو تستند إلى خطط أولية قابلة للتعديل.

ما توقعاتكم للسلسلة الرائدة القادمة من سامسونج؟ شاركونا في التلعيقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى