الهواتف الذكية

سعر ومواصفات تكنو فانتوم اكس Tecno Phantom X رسميًا !

الإطلاق الرسمي لهاتف تكنو فانتوم اكس Tecno Phantom X بسعر مميز

تزايدت التسريبات حول هاتف تكنو فانتوم اكس Tecno Phantom X عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين. وفي الآونة الأخيرة رأينا صوره الحية للهاتف، ثم في الأسبوع الماضي بدأ الهاتف في الطلبات المسبقة.

والآن ، ها هو الهاتف الذكي جاهز تمامًا للوصول إلى السوق حيث تمّ الإعلان عنه رسميًا ليلة أمس في الأول من يوليو الجاري. ونظرًا لأنه تم الكشف الرسمي عن سعر التجزئة ، فدعونا نلقي نظرة على أبرز ما يميز هذا الجهاز القادم من Tecno .

Tecno Phantom X

ورقة المواصفات الكاملة لجهاز Tecno Phantom X القادمة متاحة على الإنترنت. وكان الهاتف قد تم إدراجه في 24 مارس الماضي على موقع Tecno الرسمي ولكن الآن فقط تم تعليق القائمة. وإليكم المواصفات الرئيسية للهاتف :

اقرأ أيضًا ..
ريدمي نوت 7 برو Redmi Note 7 Pro يتلقى تحديث MIUI 12.5 بالعديد من المزايا
واتساب WhatsApp يُحذّر: استخدام جي بي واتساب GB WhatsApp يمكن أن يؤدي إلى الحظر !!

Tecno Phantom X review - GSMArena.com tests

مواصفات تكنو فانتوم اكس Tecno Phantom X

سيكون Phantom X خليفة لـ Tecno Phantom 9 الذي تم إطلاقه في عام 2019. ويقال إنه ترقية كبيرة على سابقه.
ومن المتوقع أن يأتي الجهاز مع شاشة من نوع IPS LCD ذات حواف منحنية ومقاس 6,7 إنش مزدوجة الثقب. وستتمتع الشاشة بدقة 1080 × 2340 بكسل مع معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

أما بالنسبة للعدسات والبصريات:
من المتوقع أن الجهاز يتميز بإعداد كاميرا أمامية مزدوجة العدسة ، حيث الأولى وهي الرئيسية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل ، بينما الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل للصور الذاتية (السيلفي).

كما سيحتوي الهاتف على إعداد كاميرا خلفية ثلاثية العدسة مرتبة بشكل عمودي يقع في المنتصف ، وستكون العدسة الأولى هي الأساسية بدقة 50 ميجا بكسل مع دعم التركيز التلقائي بالليزر ، والعدسة الثانية هي مستشعر تليفوتوغرافي 13 ميجا بكسل ، وأخيرًا عدسة ثالثة ذات زاوية رؤية عريضة (120 درجة) بدقة 8 ميجا بكسل.

Tecno unveils Phantom X - its first premium phone with 50MP main and 48MP  selfie cameras - GSMArena.com news

وأما من حيث الأداء:
سوف يستمد الهاتف الذكي الطاقة من خلال معالج قوي ثماني النواة من ميدياتيك MediaTek Helio G95 SoC المقترن بـ 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) مع سعة 256 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلي. ومن المتوقع أن يحتوي على فتحة لبطاقة الذاكرة الخارجية microSD لتوسعة الذاكرة والتخزين الإضافي.

كما أنه من المتوقع أيضًا أن يحتوي الهاتف على بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير في الساعة ، مع دعم الشحن السريع بقوة 33 واط. وسيعمل الهاتف الذكي بنظام التشغيل الرائد Android 11 خارج الصندوق مع واجهة HiOS .

وسيأتي الجهاز مزودًا بمستشعر لبصمات الأصابع مواجه للجانب لمزيد من الأمان. وكذلك من المتوقع أن يكون لديه دعم بصمة الوجه.

سعر تكنو فانتوم اكس Tecno Phantom X

بالانتقال إلى التسعير ، يشاع أن Tecno Phantom X يكلف قرابة 49999 شلن كيني (أيْ ما يقارب 464 دولارًا أمريكيًا) في كينيا ، ويكلف حواليْ 228000 نيرة نيجيرية (أيْ ما يعادل 554 دولارًا أمريكيًا) في نيجيريا.

Tecno Phantom X review - GSMArena.com tests

ومن المتوقع أن يصل الهاتف الذكي في لونين مختلفين هما Monet Summer و Starry Night. كما أنه قد تم الكشف عنه بالأمس (الأول من يوليو) في حدث إطلاق عبر الإنترنت الساعة 7 مساءً بتوقيت كينيا والساعة 5 مساءً بتوقيت نيجيريا (الرابعة مساءً بتوقيت جرينيتش).

ما رأيك في مواصفات الهاتف الجديد ؟ هل أعجبك ؟ هل تفكر في اقتنائه إذا توفر في بلادك ؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى