أنظمة تشغيلالحواسيب

تثبيت ويندوز 11 – Windows 11 النسخة الاصلية مجانًا بطريقة رسمية من مايكروسوفت

خطوات تثبيت ويندوز 11 بطريقة رسمية من مايكروسوفت

نستعرض في هذه السطور وكما في العنوان شرح خطوات تثبيت ويندوز 11 بطريقة النسخة الأصلية بطريقة رسمية من مايكروسوفت بشكل مجاني تمامًا مع عدد قليل من النقرات ! نعم، تابع الخطوات أدناه خصوصًا إذا كنت بحاجة إلى تثبيت ويندوز 11 الجديد .

بعد ما يقرب من ست سنوات من إصدار نظام التشغيل Windows 10، كشفت مايكروسوفت أخيرًا عن نظام التشغيل Windows 11، الذي يتميز بتصميم أكثر نظافة يشبه نظام Mac ومجموعة من الميزات الجديدة . سيكون Windows 11 متاحًا للتنزيل المجاني لمستخدمي الويندوز الحاليين وهذا وفقًا لمدونة مايكروسوفت . ومع ذلك ، تشير الدلائل الجديدة إلى أن التحديث قد يصل بالفعل في وقت سابق لذلك. عمومًا، إليك كيفية تنزيل وتثبيت ويندوز 11 بمجرد توفره ، وكل ما تحتاج لمعرفته حول هذا الإصدار من الويندوز .

قبل البدء، يمكنك مراجعة مقال سابق بعنوان “برنامج لمعرفة هل جهازك يدعم ويندوز 11 أم لا بنقرة واحدة” أو مقال آخر بعنوان “ويندوز 11 – windows 11 متطلبات التشغيل رسميًا بعد إعلان مايكروسوفت” لمعرفة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤهلًا لتثبيت هذا الإصدار من الويندوز أم لا . بعد ذلك، تابع الخطوات أدناه للحصول على ويندوز 11 بطريقة رسمية مجانية قبل الجميع .

كيفية تثبيت ويندوز 11

إذا كنت بحاجة إلى تثبيت ويندوز 11 وتجربة مميزاته الجديدة بطريقة رسمية من مايكروسوفت، وقتها ستكون مطالبًا بالاشتراك في البرنامج التجريبي أو Windows Insider . عملية الاشتراك في Windows Insider مجانية وبسيطة للغاية وتتم من خلال حساب مايكروسوفت الخاص بك .

فقط، توجه إلى هذا الرابط “insider.windows.com“، ثم بعد ذلك انقر على خيار “Register” بحيث يتم تحويلك إلى صفحة تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك .

تثبيت ويندوز 11 - Windows 11 النسخة الاصلية مجانًا بطريقة رسمية من مايكروسوفت

بعد ذلك انقر على خيار “Sign in now” وسجل دخول بحساب مايكروسوفت الخاص بك المستخدم في نسخة ويندوز 10 المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

تثبيت ويندوز 11 - Windows 11 النسخة الاصلية مجانًا بطريقة رسمية من مايكروسوفت

بعد ذلك انقر على تبويبة “Register”، ثم انقر مرة ثانية على خيار “Register”، ثم قم بالموافقة على الشروط التي تظهر أمامك، وبهذه الطريقة يتم الاشتراك في Windows Insider .

فور الانتهاء من هذه الخطوة، توجه إلى شاشة “الإعدادات”، ثم انقر على قسم “Update & Security”، ثم انقر على خيار “Windows Insider Program” وانقر على زر “Get started”، ثم انقر على “Link an account” وسجل دخول بحساب مايكروسوفت .

في هذه الأثناء، تفتح معك شاشة “Pick your Insider settings” حدد منها على خيار “Dev Channel” للحصول على التحديثات التجريبية وانقر على “Confirm” ثم وافق على الشروط، وانقر على “Restart” لإعادة تشغيل الكمبيوتر .

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك مؤهلًا للحصول على ويندوز 11، وقتها سيصلك إشعار بالتحديث والترقية إلى هذا الإصدار من الويندوز .

تثبيت ويندوز 11 - Windows 11 النسخة الاصلية مجانًا بطريقة رسمية من مايكروسوفت

على سبيل المثال، في تجربتي أنا الشخصية حصلت على إشعار بتحميل ويندوز 11 ومع الانتهاء والموافقة على إعادة تشغيل الكمبيوتر، تم تثبيت ويندوز 11 على جهازي بطريقة بسيطة ومجانية تمامًا من شركة مايكروسوفت .

بهذه الطريقة يمكن حاليًا الحصول على ويندوز 11 بشكل رسمي وتجربة كل المميزات والخصائص مجانًا تمامًا . مع العلم، هناك طريقة للرجوع من ويندوز 11 إلى ويندوز 10، بالتالي لا تقلق إذا قمت بتثبيت هذا الإصدار الجديد من الويندوز على جهازك ولم ينلْ إعجابك حينها .

كيف تحصل على ويندوز 11 الإصدار النهائي

في حالة إذا كنت لا تفضل استخدام وتجربة Windows 11 Insider، وقتها سيكون من الأفضل الانتظار لحين طرح النسخة النهائية أو النسخة المستقرة من ويندوز 11 بشكل رسمي من مايكروسوفت خلال شهر أكتوبر من عام 2021، وستكون طريقة التحميل وقتها شبية تمامًا بنفس طريقة تحميل تحديثات نسخة ويندوز 10 .

طالما أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوفق مع متطالبات تشغيل ويندوز 11، فكل ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى شاشة الإعدادات في نسخة ويندوز 10، ثم بعد ذلك النقر على قسم “Updates & Security”، ثم النقر على خيار “Check For Updates”، وفي حالة إذا كان تحديث ويندوز 11 متاح لجهازك، فمن المفترض أن تبدأ عملية تحميل وتثبيت هذا الإصدار الجديد من الويندوز .

هل ستقوم بتثبيت ويندوز 11 على الكمبيوتر الخاص بك ؟ أخبرنا عبر التعليقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى