أنظمة تشغيلالحواسيب

كيفية معرفة سبب عدم توافق الكمبيوتر الخاص بك مع ويندوز 11 بطريقة بسيطة للغاية

تعرف على سبب عدم توافق الكمبيوتر الخاص بك مع ويندوز 11

هل تريد مزيدًا من التفاصيل والمعلومات حول سبب عدم توافق الكمبيوتر الخاص بك مع ويندوز 11 ؟ إذا كانت إجابتك نعم، فإليك خلال هذه السطور أدناه أداة جديدة ومجانية تمامًا تعرف باسم WhyNotWin11 والتي من خلالها ستكون قادرًا على معرفة سبب تعذر أو سبب عدم توافق جهاز الكمبيوتر الخاص بك للترقية إلى ويندوز 11 .

مع إعلان شركة مايكروسوفت عن نسخة ويندوز 11 الجديدة، بدأ العديد من المستخدمين في البحث عن متطلبات تشغيل ويندوز 11 لمعرفة المواصفات والإمكانيات المطلوبة لتثبيت هذا الإصدار من الجديد الويندوز الذي يعتبر أكثر من رائع حقًا بفضل العديد من المميزات والخصائص الجديدة إلى جانب التحسينات أيضًا . بناءً على ذلك، قمنا بتسليط الضوء على الحد الادنى لتشغيل الويندوز 11 في مقال سابق . يمكنك مراجعة المقالات أدناه لمزيد من التفاصيل حول متطلبات تشغيل ويندوز 11 .

بالإضافة إلى ذلك، قمنا أيضًا بالحديث عن برنامج رسمي من شركة مايكروسوفت يساعد في معرفة إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم تشغيل ويندوز 11 أم لا بنقرة واحدة فقط وبكل سهولة .

الآن، نفرض أنك قمت بالإطلاع على متطلبات تشغيل Windows 11 أو قمت باستخدام البرنامج الرسمي من مايكروسوفت الذي يخبرك إذا كان جهازك متوافق ويدعم تشغيل هذا الإصدار من الويندوز أم لا، وفي الوقت نفسه وجدت بأن جهازك لا يدعم تشغل الويندوز 11، فماذا تفعل ؟

سبب عدم توافق الكمبيوتر الخاص بك مع ويندوز 11

في هذه الأثناء، ستبدأ في البحث عن سبب عدم توافق الكمبيوتر مع ويندوز 11 أو لماذا يتعذر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الترقية إلى ويندوز 11 . ولحسن الحظ، قامت شركة مايكروسوفت بتوفير أداة مجانية تتيح إمكانية معرفة سبب عدم توافق الكمبيوتر مع ويندوز 11 . دعونا نستعرض كل التفاصيل حول هذه الأداة وطريقة استخدامها وأكثر من ذلك بكثير .

كيفية معرفة سبب عدم توافق الكمبيوتر مع ويندوز 11 

يتوفر برنامج جديد مفتوح المصدر يعرف باسم WhyNot Win 11 هذا البرنامج يوفر العديد من الخصائص والمزايا الأكثر من رائعة تحديدًا في ويندوز 10 مثل التحكم في التطبيقات والمتصفح إلى غير ذلك . الآن، سيساعدك هذا البرنامج الرائع في تحديد سبب عدم توافق الكمبيوتر مع ويندوز 11 . [github.com]

البرنامج بسيط للغاية ولا يتطلب إطلاقًا الكثير من النقرات . فقط، قم بتحميله وبالنقر على أيقونة البرنامج سيعمل معك على الفور بدون المرور بمرحلة التثبيت نظرًا لأنه من البرامج المحمولة أو البورتابل . على أي حال، بعد تشغيل البرنامج سيظهر معك سبب عدم توافق الكمبيوتر مع ويندوز 11 .

مثال :

الصورة أدناه توضح وجود بعض المشاكل في جهاز الكمبيوتر، وبالتالي لا يمكن تحميل وتثبيت نسخة ويندوز 11 على هذا الكمبيوتر إلا بعد حل هذه المشاكل .

على سبيل المثال، اللون الأخضر يشير إلى أن هذه المواصفات متاحة بالفعل في جهاز الكمبيوتر الخاص بك وليس هناك أي مشكلة . على الجانب الآخر، يشير اللون الأحمر إلى أن هذه المواصفات غير موجودة في جهازك بالفعل وهي سبب عدم توافق الكمبيوتر مع ويندوز 11 .

بينما اللون الأصفر يعني أن هذه المواصفات لا تزال مشكوك فيها كما هو مبين وموضح في واجهة برنامج WhyNot Win 11 أعلاه . على سبيل المثال، الصورة أدناه توضح أن جهاز الكمبيوتر هذا يدعم تثبيت ويندوز 11 وليست هناك أي مشكلة تعيق عملية التثبيت .

سبب عدم توافق الكمبيوتر الخاص بك مع ويندوز 11

هذه هي فكرة برنامج WhyNot Win 11 الذي يتيح لك معرفة لماذا يتعذر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الترقية إلى Windows 11 . في الأخير، نأمل بأن ينال هذا الشرح إعجابكم جيمعًا .

الخلاصة :

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم تثبيت ويندوز 11 وترغب في معرفة السبب، وقتها ستكون بحاجة إلى استخدام برنامج WhyNot Win 11 الذي من خلاله يمكن تحديد أبرز وأهم الأسباب التي تمنعك من تثبيت هذا الإصدار الجديد من الويندوز على جهاز الكمبيوتر  .

هل يدعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك تثبيت Windows 11 ؟ أخبرنا عبر التعليقات .. 

زر الذهاب إلى الأعلى