أخبار الشركاتتقنيات أخرى

انتحار جون مكافي مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات لهذا السبب!

تفاصيل انتحار جون مكافي

تم العثور على رجل الأعمال الأمريكي جون مكافي ميتًا داخل زنزانته في السجن في مدينة برشلونة الإسبانيّة، ويعتبر مكافي مبتكر أحد أشهر البرامج المختصّة بمكافحة الفيروسات، حيث يأتي هذا الانتحار بعد ساعات من إصدار حكمٍ بحقّه.

انتحار جون مكافي مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات لهذا السبب!

تفاصيل وفاة جون مكافي

جاءت وفاة جون مكافي بعد ساعات من صدر موافق من قبل محكمة إسبانيّة تقضي بترحيله لبلده للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك كي يتمّ محاكمته بتهمة التهرب من الضرائب.

وأشارت وزارة العدل في إقليم كاتالونيا إنّ الأطباء قد حاولوا إسعاف جون مكافي ولكن دون جدوى، وكل الأمور تدل على قيامه بالانتحار.

انتحار جون مكافي مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات لهذا السبب!

وتم القبض على مكافي في أكتوبر من العام الماضي، ووجهت له تهمة عدم الالتزام بدفع الضرائب على مدى 4 أعوام على الرغم من كسبه لملايين الدولارات من العمل الاستشاري والمشاركة في المحاضرات بالإضافة للعملات المشفرة.

واتهمته وزارة العدل الأميركية بالتهرّب وذلك عن طريق تحويل أمواله لحسابات مصرفية أخرى بالإضافة إلى عملات مشفرة بأسماء أخرى وقيامه بالتستر على ممتلكاته مثل اليخوت والعقارات.

اقرأ أيضًا.. وفاة تشارلز غيشكي مؤسس شركة أدوبي عن عمر ناهز 81 عامًا

وزعم مكافي أنّه ضحيّة من قبل البعض الذين خططول للنيل منه، وفي نفس الوقت ذكرت التقارير أنّ جون مكافي لم يقدم أدلة ملموسة حول برائته التي يدّعيها.

انتحار جون مكافي مبتكر برنامج مكافحة الفيروسات لهذا السبب!

وسطع نجم مكافي عند قيامه بتأسيس شركته في الثمانينيات وإطلاقه لبرنامج مكافي فيروس لمكافحة الفيروسات التي تصيب أجهزة الحاسوب.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة مكافي كانت خلف الإصدار الأوّل لبرنامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الحاسوب، قبل أن يتم بيعها لشركة انتل في صفقة زادت عن 7.6 مليار دولار.

ما رأيك في انتحار مكافي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى