الهواتف الذكيةشاومي

أهم ميزة في هواتف شاومي لا تتوفر في الهواتف المنافسة – تعرف عليها وعلى كيفية استخدامها

ميزة هامة للغاية في هواتف شاومي لا تتوفر في الهواتف المنافسة

هل تبحث عن كيفية تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي ؟ إذا كانت إجابتك نعم وتبحث بالفعل عن طريقة تساعدك في تنظيف مكبرات الصوت من الماء والغبار إلى غير ذلك بكل سهولة بدون برامج أو بدون الحاجة إلى الذهاب إلى محل صيانة متخصص في ذلك ، فأنت هنا في المكان الصحيح .

نعم، سنتعرف سويًا خلال هذه السطور وكما في العنوان أعلاه على شرح من الشروحات الهامة التي نحتاج إليها جميعًا في أغلب الأحيان، شرح يدور حول تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي بسهولة من خلال إعدادات الهاتف نفسه مع عدد قليل من النقرات بدون عناء .

تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي

فمثلًا، قد تلاحظ بعد فترة طويلة من استخدام الهاتف الذكي الخاص بك كثيرًا أنه ينتهي الأمر بالهاتف المحمول إلى اتساخ أجزاء مختلفة، وهذا يجبرنا على اللجوء إلى طرق تنظيف كاميرات الهاتف المحمول أو تنظيف الموصلات التي في الغالب هي أكثر حساسية.

نظرًا لذلك، ابتكرت الشركة الصينية شاومي بديلًا سهلَ الاستخدام للغاية يساعد المستخدمين على تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي من خلال إعدادات الهاتف بدون الحاجة إلى اللجوء لمحل صيانة متخصص في هذا الأمر أو حتى تحميل بعض التطبيقات التي تدعي أنها متخصصة في ذلك .

عمومًا، إذا أردنا استخدام هذه الوظيفة المبتكرة التي من خلالها يمكن تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي، فسنضطر فقط إلى اتباع بعض الإرشادات البسيطة، في عملية لا تعرض الهاتف الذكي للخطر أو حتى تعرض السماعة للخطر . من خلال اهتزاز أغشية السماعة بحيث يمكن طرد الهواء للخارج ومعه الأوساخ والماء (بخار الماء) التي تسد مكبرات الصوت في الهاتف .

كيفية تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي

فقط، توجه إلى شاشة الإعدادات في هاتف شاومي الخاص بك، ثم بعد ذلك ابحث عن قسم أو خيار الإعدادات الإضافية أو additional settings كما في الصورة أدناه، وقم بالنقر على هذا الخيار للوصول إلى المزيد من الخيارات الإضافية في الهاتف الخاص بك كما هو مبين .

تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي

هنا ستلاحظ بنفسك ظهور خيار تنظيف مكبرات الصوت أو clean speaker من بين الخيارات الموجودة كما في الصورة أدناه، قم بالنقر على هذا الخيار للوصول إلى المزيد من التفاصيل .

تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي

هنا في هذه الأثناء ستكون مطالبًا فقط بتنشيط هذا الخيار وبمجرد تنشيطه، يبدأ الهاتف بإصدار صوت قوي ينتج عنه خروح الأوساخ والغبار ورذاذ الماء من مكبرات الصوت (الذي يجعل السماعة ترن)، وسوف تلاحظ بالفعل أن الهواء الذي يتم طرده يحمل معه الأوساخ إلى الخارج .

يمكننا تكرار هذه العملية حتى 5 مرات إذا استمر حدوث مشاكل مع الأوساخ، ولكن في معظم الحالات ، يكون التكرار مرة أو مرتين على الأكثر لتصبح الأمور على ما يرام.

تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي

تنويه هام : 

هذا الخيار متوفر فقط في بعض هواتف شاومي . على أي حال، يمكنك التحقق منه بكل سهولة من خلال التوجه إلى شاشة “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “الإعدادات الإضافية”، ثم بعد ذلك النقر على “تنظيف مكبرات الصوت”، وفي الأخير قم بتفعيل هذا الخيار بحيث يتم طرد الأوساخ والغبار وما إلى غير ذلك للخارج .

في حالة عدم ظهوره، نوصي بالتحقق من أن لديك MIUI 11 وإذا كان الأمر كذلك، فتحقق مما إذا كان هناك أي تحديث معلق عبر النقر على خيار الإعدادات، ثم معلومات حول الهاتف، ثم التحديثات . عمومًا، تتوسع هذه الميزة لتشمل جميع الطرازات وقد يستغرق ظهورها لنا بضعة أيام .

كان هذا كل شيء حول خاصية وميزة تنظيف مكبر الصوت في هواتف شاومي . نأمل أن تنال إعجابكم جميعًا وأن تساعدكم في تنظيف مكبرات الصوت من الغبار والأوساخ .

هل عثرت على خيار تنظيف مكبرات الصوت في هاتف شاومي الخاص بك ؟ أخبرنا عبر قسم التعليقات أدناه … 

زر الذهاب إلى الأعلى