أنظمة تشغيلالحواسيب

كيفية تثبيت ويندوز 11 – windows 11 وتجربته قبل الإعلان عنه رسميًا

شرح خطوات تثبيت ويندوز 11 قبل الجميع وتجربة كل مميزاته

نستعرض خلال هذه السطور وكما في العنوان شرح خطوات تثبيت ويندوز 11 ! نعم، يمكنك الآن تجربة نسخة ويندوز 11 قبل الإعلان عنها رسميًا في الموعد المحدد والمقرر له يوم 24 من الشهر الجاري . فقط، تابع الخطوات أدناه فضلًا وليس أمرًا ومن ثم ابدأ في تطبيقها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث تتمكن من تثبيت ويندوز 11 وتجربته قبل الإعلان عنه .

إذا كنت من متابعي أخبار التقنية بشكل يومي فمن المؤكد أنك على علم بأن شركة مايكروسوفت ستقوم بإزاحة الستار رسميًا عن الجيل التالي من نظام الويندوز يوم 24 يونيو، ومن المتوقع أن يحمل هذا الإصدار من الويندوز اسم ويندوز 11 . بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة مايكروسوفت بتحديث صفحة Support Life Cycle ليتبين لنا جميعًا من خلالها بأن نسخة ويندوز 10 ستصبح شيئًا من الماضي بحلول شهر أكتوبر عام 2025 .

بعد أيام قليلة فقط من ظهور ويندوز 11 في التسريبات، قام منتدى صيني بتسريب نسخة يُقال أنها النسخة المبكرة من الويندوز 11 . تشمل هذه النسخة التي تم تسريبها على مجموعة كبيرة من التغييرات، ولكن في هذا المقال تحديدًا سوف نتطرق للحديث عن شرح كيفية تثبيت ويندوز 11 .

فيما بعد ومع الإعلان الرسمي عن الإصدار الجديد من الويندوز، سنقوم نحن فريق موقع رقمي TV بتسليط الضوء على التغييرات الجديدة وأبرز وأهم المميزات والتحسينات الجديدة إلى غير ذلك بحيث نكون جميعًا على علم بكل التفاصيل حول هذا الجيل القادم من الويندوز .

شرح كيفية تثبيت ويندوز 11

على الرغم من أن هذه النسخة المسربة ليست النسخة النهائية من الجيل القادم من ويندوز إلا أنها في الوقت نفسه تعطينا نظرة أولية سريعة على الجيل القادم من الويندوز، فيمكنك الآن تثبيت ويندوز 11 لرؤية أبرز وأهم التعديلات والتغييرات الجديدة قبل الجميع .

ونظرًا لأن النسخة المسربة من الجيل القادم من ويندوز جاءت عن طريق منتدى BetaWorld، بالتالي فإن نشر رابط التحميل بشكل مباشر قد يخالف حقوق النشر . في الوقت نفسه، لا يعد أمر تحميل وتثبيت ويندوز 11 أمرًا صعبًا، فقد تم نشر رابط التحميل على العديد من مواقع الإنترنت بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر .

الخطوة الأولى  : على أي حال، إذا كنت ترغب في تثبيت ويندوز 11 قبل الجميع والاطلاع على المميزات والتحسينات الجديدة، فيمكنك الآن تحميل هذه النسخة التي تحمل رقم إصدار 10.0.21996.1.co_release.210529-1541 ويصل حجمها إلى 4.5 جيجا بايت فقط .

الخطوة الثانية : بعد تحميل نسخة الويندوز، يأتي الدور على طريقة التثبيت، وهنا ستكون مطالبًا بتحميل وتثبيت برنامج  VMware Workstation الذي يتيح لك عمل نظام وهمي على الكمبيوتر الخاص بك أو يمكنك تفعيل Hyper-V في نسخة ويندوز 10 والذي من خلاله أيضًا يمكن عمل نظام وهمي على جهازك .

تنويه هام للغاية :

لا ينصح على الإطلاق بتثبيت نسخة ويندوز 11 المسربة كنظام أساسي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فهي لا زالت غير مستقرة وتحتوي على العديد من الأخطاء والمشاكل .

عند البدء في تثبيت الويندوز 11 كنظام وهمي على الكمبيوتر الخاص بك، ستلاحظ في البداية تغيير شعار الويندوز إلى اللون الأزرق .

تثبيت ويندوز 11

بعد ذلك، تظهر معك الشاشة والنافذة أدناه التي من خلالها يتم تحديد إصدار الويندوز المطلوب تثبيته . ستلاحظ بنفسك في شاشة Select the operating system أن إصدارات ويندوز 11 هي تقريبًا نفس إصدارات ويندوز 10 . حدد الإصدار المناسب على حسب راحتك وتابع باقي الخطوات .

عملية التثبيت لا تختلف تمامًا عن تثبيت ويندوز 10 . عمومًا، بعد الانتهاء تمامًا من التثبيت على جهازك سيظهر معك سطح المكتب لويندوز 11 كما في الصورة أدناه .

تثبيت ويندوز 11

الآن يمكنك البدء في تصفح ويندوز 11 الجديد والاطلاع على التغييرات والتحسينات والمميزات الجديدة . بهذه الطريقة يمكنك التحقق من كل شيء حول هذا الإصدار القادم من الويندوز قبل الإعلان عنه رسميًا .

هل ستقوم بتثبيت ويندوز 11على جهازك فور الإعلان عنه ؟ شاركنا رأيك عبر قسم التعليقات أدناه … 

زر الذهاب إلى الأعلى