الهواتف الذكيةتقرير رقمي

معالج سناب دراجون 888 بلس أقوى من السابق أم خدعة من كوالكوم؟

منذ أيام تقريباً ظهرت أولى التفاصيل المسرّبة حول معالج كوالكوم الرائد الجديد.. وأغلب الظن سيكون اسمه سناب دراجون 888 بلس – +Snapdragon 888 كما جرت العادة، حيث تقوم كوالكوم بإصدار نسخة محسّنة من معالجها الرائد في النصف الثاني من العام وتحديداً في شهر يوليو تموز.

معالج سناب دراجون 888 بلس

ما آخر التسريبات حول معالج سناب دراجون 888 بلس؟ في هذا التقرير من رقمي TV نستعرض آخرها، فلنتابعها معًا.

تسّربت صورة تعود لاختبار موقع Geekbench الشهير، تظهر فيها مواصفات وأرقام نتائج اختبار معالج جديد من كوالكوم، بتوقع أن يكون سناب دراجون 888 بلس وكما نعلم، معالجات كوالكوم تتكون من ثمان أنوية، مقسّمة ما بين نواة واحدة تحمل سرعة قصوى للأداء العالي، وثلاث أنوية بسرعة متوسّطة وأربع أنوية مخفّضة السرعة واستهلاك الطاقة

و بالعودة للمعالج الجديد، نجد التغيير الكبير مقارنةً بـ Snapdragon 888 المستخدم حاليا هو السرعة القصوى لنواة X1 الوحيدة حيث تصل لـ 3.0 جيجاهرتز مقارنة بـ 2.84 جيجاهرتز في الطراز القديم. توضّح الصورة أربعة أنوية Cortex-A55 منخفضة الطاقة تعمل بسرعة 1.8 جيجاهرتز وثلاث أنوية إضافية من نوع Cortex-A78 تعمل بسرعة 2.4 جيجاهرتز.

ومؤخّراً حصلنا على المزيد من المعلومات حول المعالج من المسرّب الشهير إيفان بلاس Evan Blass.. حيث نشر تغريدة على حسابه على تويتر استعرض فيها تفاصيل جديدة… المعلومة المهمّة تشير إلى أن المعالج سيكون مصنّعاً بتكنولوجيا 4 نانومتر، وهي الأقل على الإطلاق في الهواتف الذكية… سيعتمد المعالج على الإصدار التاسع الجديد من معمارية شركة ARM والذي يركز بشكل كبير على الذكاء الاصطناعي والخصوصية…

وسيحتوي أحدث مودم لشبكات الجيل الخامس، X65 5G الذي يوفر سرعات تحميل لاسلكية تصل إلى 10 جيجابت في الثانية مقارنة بـ 7.5 جيجابت في الثانية على مودم X60 5G في Snapdragon 888.  أما بالنسبة لوحدة معالجة الرسوميات المعروف بالـ GPU، والمسؤولة بشكل كبير عن أداء الألعاب، فتم ترقيتها من Adreno 660 إلى Adreno 730 دون معرفة التفاصيل وفارق الأداء. وأخيراً ستدعم شريحة المعالج بالطلع Bluetooth 5.2 و Wi-Fi 6E. بطبيعة الحال يبدو مستقبل المعالجات واعداً.. وعلينا أن ننتظر ونقيّم أداء المعالج الجديد الذي سيتواجد في الهواتف الرائدة للنصف الثاني من هذا العام.

ما رأيك في معالجات سناب دراجون؟ شاركنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى