الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

كيف تقوم بمنع فيس بوك من تتبع نشاطاتك خارج الموقع؟

طريقة منع فيس بوك من تتبعك

قام فيس بوك بإضافة بعض الأدوات التي تمنع المستخدمين صلاحية لمعرفة المواقع التي تقوم بتتبع بياناتك، وسوف نقوم في هذا المقال باستعراض طريقة الوصول إلى هذه الخيارات بالإضافة لإلغائها في حال أردنا ذلك.

منع فيس بوك من تتبع نشاطاتك

في البداية يجب علينا تسجيل الدخول للحساب الخاص بنا على فيس بوك، ثم نقوم بالضغط على القائمة المنسدلة والتي تكون بجانب خيار الرسائل، بعد ذلك، ستظهر لنا قائمة جديدة نقوم بالضغط على “الإعدادات والخصوصية”، كما هو موضّح في الصورة في الأسفل.

بعد الضغط على “الإعدادات والخصوصية” سوف تظهر لنا قائمة جديدة، فيها العديد من الخيارات، ما يهمنا هو خيار “الإعدادات”، نقوم بالضغط عليه كما في الصورة.

بعد الدخول إلى الواجهة الخاصة بإعدادات حسابك، نقوم بعدها باختيار الخيار الثالث من يسار الشاشة في حال كنت تستخدم اللغة الإنجليزية، وهو خيار “معلومات فيسبوك الخاصة بك” كما هو موضّح في الصورة أدناه.

بعد ذلك سوف تظهر لنا العديد من الخيارات أيضًا نقوم بتحديد خيار “نشاطك خارج فيس بوك” والضغط على زر عرض، مثل الصورة في الأسفل لعرض التطبييقات والمواقع ورؤية النشاط الخاص بك.

سوف تظهر لنا هذه الواجهة مثل الصورة في الأسفل، نقوم بالضغط على إدارة نشاطك خارج فيس بوك لرؤية كافة الأنشطة الخاصة بنا، قد يطلب منا إضافة كلمة المرور الخاصة بحسابنا، نقوم بإضافتها لإتمام العملية والتأكد من أنّنا أصحاب الحسابات.

بعد ذلك، تظهر لنا واجهة جديدة تُظهر جميع التطبيقات والمواقع وجميع نشاطاتي خارج فيس بوك، في حال أردنا إيقاف أحدها نقوم بالضغط عليه.

اقرأ أيضًا.. 5 خطوات لمعرفة الحسابات التي لم تقبل طلب المتابعة على انستغرام

بعد الضغط على النشاط المراد تعطيله، تظهر لنا هذه النافذة نقوم بالنزول إلى الأسفل ثم تعطيل كما في الصورة أدناه.

ولإيقاف تتبع النشاط في المستقبل نعود للواجهة السابقة ثم نختار الخيار الثالث “إدارة النشاطات المستقبلية”، وبعدها ينقلنا لصفحة أخرى.

بعد النقر على إدارة النشاطات المستقبلية سوف تظهر هذه الرسالة نقوم بالضغط على الزر الأزرق.

في النهاية سوف يظهر لنا زر متعلق بالنشاطات المستقبلية في حال أردنا إيقافها نقوم بالضغط على هذا الزر وبعدها لن يستطيع فيس بوك تتبعنا خارج الموقع عن طريق المواقع الأخرى.

برأيك.. هل الخصوصية موجودة في عالم الإنترنت؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى