الهواتف الذكيةشاومي

شاومي مي 12 Xiaomi Mi ظهور أول التسريبات عن الهاتف

مواصفات شاومي مي 12 الأولية

لم يمضِ سوى بضعة أشهر على إطلاق شركة شاومي الصينية أحدث سلسلة هواتفها الرائدة شاومي مي 11، إلا أن المسربين بدأوا بالفعل بالكشف عن بعض التفاصيل عن الجيل الجديد من السلسلة شاومي مي 12 Xiaomi Mi.

شاومي مي 12

شاومي مي 12

ووفقًا لأول التسريبات فإن لغة تصميم الهاتف الجمالية ستتشابه مع تصميم شاومي مي 11، فالصورة أعلاه توضح بشكل كبير كيف سيكون شكل الواجهة الخلفية والأمامية لشاومي مي 12.

الواجهة الأمامية تشبه بشكل كامل تقريبًا ما جاء في الجيل الماضي، إلا أن شيئًا يلفت الانتباه هو عدم وجود ثقب للكاميرا، مما يعني أن الهاتف سيأتي على الأرجح بكاميرا أمامية أسفل الشاشة.

بعض المسربين والمطلعين أكدوا أن الهاتف Mi 12 سيأتي بشاشة ذات معدل تحديث 120 هيرتز على الأقل، والشاشة تدعم تقنية LTPO التي تتيح تغيير معدل تحديث الشاشة حسب المحتوى المعروض.

أما بالنسبة للتصميم الخلفي فالهاتف سيشبه كثيرًا الجيل الحالي شاومي مي 11 برو ومي 11 الترا باستخدام ترتيب أفقي لأربع مستشعرات.

ووفقًا لتسريب آخر فإن الهاتف الرائد القادم من شاومي سوف يستخدم تقنية UWB (تقنية النطاق العريض) وهي تقنية للاتصال شبيهة بتقنية بلوتوث وتقنية واي-فاي، والتي توفرها آبل الآن في هواتف ايفون 11 وايفون 12، بالإضافة لساعة اليد الذكية Apple Watch series 6، كما وفرت سامسونج دعم تقنية UWB لمستخدمي هاتفيها الذكيين الرائدين Galaxy S21 Ultra وسامسونج جالكسي اس 21 بلس.

تقنية النطاق العريض ultra-wideband هو بروتوكول للاتصال اللاسلكي قصير المدى يعتمد على موجات الراديو، لكنه على عكس نظرائه يعتمد على ترددات عالية جدا أو طيف واسع من الترددات في حيز الجيجاهرتز، وهو ما يتيح الاعتماد على التقنية في الحصول أسرع على بيانات عن الموقع الجغرافي واتجاهات عالية الدقة، وتقول سامسونج عبر أحد مدوناتها الرسمية أن تقنية UWB تشبه الرادار للمسح والقادر دائما على التعرف على موقع شيء ما بدقة والتواصل معه (نقل البيانات).

هل تعجبكم هواتف شاومي ؟ شاركونا

زر الذهاب إلى الأعلى