الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

كيفية إنشاء استطلاع رأي في واتساب بطريقة سهلة للغاية 2021

خطوات إنشاء استطلاع رأي في واتساب

هل يمكن عمل استبيان في الواتس اب ؟ هنا في هذه السطور وكما في العنوان سنقوم بالإجابة عن هذا السؤال وتوضيح كل شيء يتعلق بشرح إنشاء استطلاع رأي في واتساب . فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل شيء حول هذا الأمر وهل بالفعل هناك طريقة فعالة للقيام بذلك أم لا .

على الرغم من الشعبية الكبيرة جدًا التي يتمتع بها تطبيق المراسلة الواتساب الأكثر شعبية في العالم إلا أنه للأسف الشديد لا يوفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية إنشاء استطلاع رأي في واتساب وهو أمر مزعج بعض الشيء بالتأكيد للعديد من المستخدمين .

في الوقت نفسه، توفر أغلب التطبيقات المنافسة مثل تيليجرام وماسنجر الفيس بوك وغيرها من تطبيقات الدردشة والشات الأخرى خيار يسمح بإمكانية إنشاء استطلاع رأي .

ولحسن الحظ، تتوفر العديد من الحيل التي يمكن من خلالها إنشاء استطلاع رأي في واتساب، وفي هذه السطور سنتعرف على أفضل طريقة فعالة مجربة للقيام بهذا الأمر بشكل سريع .

خطوات إنشاء استطلاع رأي في واتساب

ما يجب عليك فعله هو فقط التوجه إلى رابط هذه الأداة “polls.fr” التي هي بمثابة موقع إنترنت من المواقع الخدمية الأكثر من رائعة والمجانية التي لا تضم أي إعلانات مزعجة على عكس تمامًا الأدوات الأخرى . ستساعدك هذه الأداة على إنشاء استطلاع رأي في واتساب بطريقة احترافية وبشكل سريع بدون استغراق الكثير من الوقت .

عمومًا، بعد التوجه إلى رابط هذه الأداة، ستحتاج إلى إدخال الاسم في خانة “Name (optional)” وهو اختياري بمعنى أنه يمكنك كتابة اسم معين أو لا على حسب راحتك أنت شخصيًا، ثم في النافذة أو الخانة الثانية ادخل سؤال الاستبيان ومن ثم بعد ذلك يمكنك كتابة اختيارات في خانة أو نافذة choice 1 و choice 2 .

كيفية إنشاء استطلاع رأي في واتساب بطريقة سهلة للغاية 2021

مع العلم، سيكون بإمكانك إضافة العديد من الاختيارات وليس فقط خيارين . على سبيل المثال، يمكنك النقر على أيقونة + لإضافة المزيد من الاختيارات .

أسفل قائمة Poll duration حدد مدة الاستطلاع . على سبيل المثال، حدد عدد الأيام Days، ثم حدد عدد الساعات Hours، ثم بعد ذلك حدد عدد الدقائق Minutes .

بعد الانتهاء تمامًا من الخطوات أعلاه، راجع بياناتك مرة ثانية للتأكد منها، ثم في الأخير قم بالنقر على زر إرسال “SUBMIT” كما هو موضح في الصورة أعلاه .

 بعد ذلك، يمكنك مشاركة هذا الاستطلاع في تطبيق الواتساب مع الأصدقاء من خلال النقر على زر مشاركة أو من خلال نسخ الكود ومن ثم مشاركته أيضًا مع الأصدقاء وجهات الاتصال في حسابك داخل الواتس .

بعد مشاركة الاستطلاع سيظهر بهذا الشكل كما هو مبين في الصورة أدناه .

إنشاء استطلاع رأي في واتساب

هنا يمكنك النقر على رابط الاختيار الذي تراه مناسبًا على حسب راحتك . على سبيل المثال، قمت أنا شخصيًا بالنقر على الرابط الموجودة أسفل شركة ابل للتصويت على أنها أفضل شركة، وعلى الفور سيتم توجيهك إلى الشاشة أو النافذة أدناه كما هو مبين في الصورة أدناه 

إنشاء استطلاع رأي في واتساب

هنا سيظهر معك نتائج استطلاع الرأي داخل تطبيق الواتساب . مع العلم، يمكنك النقر على خيار “CREATE A NEW POLL” لإنشاء استطلاع رأي جديد داخل تطبيق الواتساب 

يمكنك تكرار نفس الخطوات أعلاه في أي وقت عند الحاجة إلى إنشاء استطلاع رأي في واتساب . وفي الأخير، نأمل أن تعمل شركة فيس بوك القائمة على تطبيق الواتساب بتوفير خيار عمل استطلاع رأي داخل تطبيق الواتس بحيث لا نضطر إلى استخدام أدوات أو برامج خارجية متخصصة في ذلك .

الآن، ما رأيك في هذا الشرح، وهل أنت بحاجة إلى شرح معين ؟ تواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه وسنقوم بالرد عليك وتوضيح كل شيء … 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى