أجهزة الألعاب المنزليةتقنيات أخرىسوني

سوني تكشف اول التفاصيل عن جهاز البلايستيشن 5

كشف مارك سيرني، مهندس بلاي ستيشن 5 – Playstation 5 عن أهم مواصفات الجهاز الجديد من شركة سوني – Sony العملاقة.

 

وخلال حديث مع بعض الإعلامين في غرفة مغلقة في مقر الشركة، رفض سيرني أن يطلق على الجهاز اسم Playstation 5، كونه لم يتم الاعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن وربما لن يصدر هذا العام.

 

وأكد سيرني أن سوني أسرعت في تجهيز نسخة المطورين Dev Kit من جهاز البلايستيشن 5 و التي كانت متواجده في الغرفة نفسها التي اجتمع فيها مع الاعلامين، و لكنها كانت على شكل جهاز PC بتقنيات و معدات البلايستيشن 5 و ستقوم سوني بتسليمها لاستيديوهات الطرف الثالث في وقت قريب لتجهيز العابهم و ضبطها لتتناسب مع قدرات الجيل القادم.

 

وأشار الى أنه يعمل منذ 4 سنوات على المنصة الجديدة و يريد أن يجعلها شيء ثوري أكثر من أنه تطور من جيل الى جيل و هذا يعني أننا سنحظى بأشياء جديدة بجانب القدرات التقنية ستكون هناك العديد من التقنيات الجديدة التي تستخدمها سوني في منصات البلايستيشن لأول مرة.

 

وأوضح مارك أن الجهاز الجديد سيحتوي على وحدة معالجة مركزية CPU و معالجة رسومات GPU كبيرة و متطوره جدا و كذلك ذاكرة عشوائية واسعة و عالية السرعة و سيتمكن الجهاز الجديد من تشغيل الالعاب بجودة رسومات و مؤثرات جرافكس لم يتمكن أي جهاز من قبل من تشغيلها، مشيرًا إلى أن الجهاز سوف يعتمد على وضوح 8K.

 

زر الذهاب إلى الأعلى