الهواتف الذكيةاوبوتقرير رقمي

اوبو رينو 6 برو بلس OPPO Reno6 Pro Plus رسميًا شبيه الايفون 12 ينطلق

اوبو رينو 6 … جديد عائلة رينو من شركة اوبو… جاء بثلاث نسخ هذه المرة كما أكّدت التسريبات… اوبو رينو 6 ، اوبو رينو 6 برو، اوبو رينو 6 برو بلس… رينو 6 هي النسخة العادية الأقل في المواصفات، بينما رينو 6 برو و برو بلس متطابقان بكل المواصفات باستثناء الكاميرا والمعالج… دعونا نتعرف على التفاصيل…

مواصفات اوبو رينو 6 برو بلس وباقي السلسلة

نكشف لكم في هذا التقرير من رقمي TV مواصفات وتفاصيل سلسلة هواتف اوبو رينو 6، ومنها هاتف اوبو رينو 6 برو بلس.. فلنتابع معًا.

جاءت الهواتف الثلاثة بتصميم جميل وجذاب، نفس لغة تصميم الجيل السابق Reno 5… حيث تظهر الهواتف من الخلف بملمس لامع نسبياً ونجد الكاميرات مصفوفة طوليّاً داخل إطار مستطيل… ومن الأمام نجد الشاشة مستحوذة على كامل الواجهة، عدا النسخة العادية التي تحتوي حافّة سفلية… الكاميرا الأمامية في ثقب أعلى اليسار. النسخة العادية جاءت بشاشة مسطّحة، بينما تأتي ال نسختان الأقوى بلس بشاشة منحنية على الجانبين.

أوبو رينو 6 جاء بشاشة محمية بطبقة كورنينغ غوريلا غلاس 5.. وهي من نوع AMOLED مسطحة بمقاس 6.43 بوصة مع معدل تحديث 90 هرتز ودقة  +FHD. وجاءت النسختان الأخرى بنفس مواصفات الشاشة لكن بحجم أكبر يبلغ 6.55 بوصة.. الشاشة تتضمن بصمة مدمجة أسفلها لفتح القفل، وذلك في النسخ الثلاثة.. 

اوبو رينو 6 برو بلس OPPO Reno6 Pro Plus رسميًا شبيه الايفون 12 ينطلق

بالنسبة للعتاد الداخلي والأداء، جاء رينو 6 بمعالج Dimensity 900 من ميدياتك بتكنولوجيا 6 نانومتر… شقيقه الأكبر رينو 6 برو يحمل معالج آخر من ميدياتيك وهو Dimensity 1200، وهو أيضاً مصنّع بتكنولوجيا 6 نانومتر لكنّه أفضل من حيث السرعة القصوى.. أما النسخة الأقوى، ونقصد اوبو رينو 6 برو بلس، فقد أتى بمعالج من كوالكوم وهو سنابدراجون 870، بمعمارية 7 نانومتر، لكن بسرعة قسوى 3.2 جيجاهيرتز. تعمل الهواتف بنظام أندرويد 11 مع واجهة أوبو ColorOS 11.3.

تتوفّر الأجهزة الثلاثة بخيارين لذاكرة الوصول العشوائي رام.. 8 أو 12 جيجابايت… بالإضافة إلى خيارين أيضاً لسعة التخزين وهي 128 و 256 جيجابايت… الهواتف الثلاثة لا تسمح بتركيب شريحة تخزين خارجية..

كذلك لا يوجد مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية، والسماعات أحادية وليست ستيريو.. وهذا أمر غريب نوعاً ما، خاصّة أن معظم الهواتف المتوسّطة تمنح ميزة توصيل السماعات السلكية عبر مدخل خاص، كما لجأت بعض الشركات لوضع سماعات ستيريو في هواتفها المتوسّطة.

اوبو رينو 6 برو بلس OPPO Reno6 Pro Plus رسميًا شبيه الايفون 12 ينطلق

كل الهواتف تأتي داعمة لشريحتي إتصال و داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G… ولا معلومات حتى الآن إذا ما كانت أوبو ستصدر نسخ 4G من الهواتف كما فعلت العام الماضي مع هواتف رينو 5.

بالنسبة للكاميرات، رينو 6 العادي جاء بثلاثة عدسات خلفية، الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل بجانب كاميرا الترا وايد بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو لالتقاط صور قريبة بدقة 2 ميجابكسل. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجابكسل.

رينو 6 برو يأتي بنفس هذه العدسات سواء من الأمام والخلف، ويضاف إليها عدسة خلفية لقياس العمق بدقة 2 ميغابيكسيل..

أما رائد التصوير في السلسلة، والحديث عن اوبو رينو 6 برو بلس، فجاء بتشكيلة كاميرات مختلفة بشكل كبير عن شقيقيه… العدسة الأساسية بدقة 50 ميجابكسل وهي مستشعر IMX 766  من سوني، أي نفس المستشعر المستخدم في هاتف الشركة الرائد Find X3 Pro، وتتضمن مثبتاً بصرياً. عدسة الترا وايد جاءت بدقة 16 ميجابكسل… وهنا أضيفت عدسة تيليفوتو للزوم بدقة 13 ميجابكسل مع تقريب بصري مرتين… وأخيراً مستشعر ماكرو 2 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فجاءت فنس مواصفات الهاتفين الآخرين.. أي بدقة 32 ميغابيكسيل…

اوبو رينو 6 برو بلس OPPO Reno6 Pro Plus رسميًا شبيه الايفون 12 ينطلق

ونأتي للبطاريات وقدرات الشحن… رينو 6 العادي جاء ببطارية سعتها 4300 ميلي أمبير… مقابل 4500 ميلي أمبير لرينو 6 برو و برو بلس… كل النسخ تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط.. وهذه سرعة ممتازة خاصّة عندما نقارنها مع قدرات الشحن في هواتف المنافسين من نفس الفئة… 

يبدأ سعر رينو 6 من 440 دولار، ومتاح بألوان الأزرق والأسود والأخضر الفاتح… وهي نفس الألوان المتاحة لرينو 6 برو الذي يبدأ سعره من 550 دولار.. أما الهاتف الأقوى اوبو رينو 6 برو بلس، فيمكن تصنيفه هاتفاً رائداً أو يقترب من كونه هاتفاً رائداً… ويبدأ سعره من 630 دولار.. ومتوفر بألوان الأزرق والرمادي. الهواتف الثلاثة ستتوفر خلال في الصين… على أن تتوفر لاحقاً عالمياً.

بشكل عام لا يمكن وضع النسخ الثلاث لهاتف رينو 6 بنفس المكانة… رينو 6 و رينو 6 برو هواتف متوسّطة لكنها غالية نوعاً ما مقارنة بالمنافسين من نفس الفئة… أما النسخة الأقوى فتقترب من الهواتف الرائدة مع بعض التنازلات… السلسلة لديها مميزات مثيرة متمثّلة بالشاشة والمعالجات القوية، وكذلك الكاميرات في نسخة برو بلس… لكنها لا تخلو من بعض العيوب مثل فقدان ميزة مقاومة الماء والغبار وسماعات ستيريو.

وأنتم كيف وجدتم الهواتف؟ شاركونا رأيكم في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى