الهواتف الذكيةتقرير رقميشاومي

هاتف شاومي 2021 هذا هو أغرب جهاز من الشركة على الإطلاق!

براءة اختراع جديدة من شاومي لهاتف يتكون من ثلاث وحدات مختلفة الوظائف، ونشر مصمم رسوميات هولندي هذه الصور لتخيل هاتف شاومي 2021 بعد تصنيعه!

هاتف شاومي 2021

نستعرض لكم في هذا التقرير الجديد من رقمي TV أبرز التوقعات والتسريبات حول براءة اختراع جديدة من شاومي، وهي هاتف شاومي 2021 يتضمن مميزات مثيرة للاهتمام! فلنتعرّف عليها..

الهواتف الذكية ذات الأفكار الفريدة.. تظهرُ بين فترةٍ وأخرى.. ففي عام 2016 كان لجوجل مشروع هاتف ذكي قابل للفك والتركيب وتخصيص الألوان والقطع، وتطوير كل قطعةٍ فيه، وكان يحمل المشروع اسم ” آرا  Ara” لكن الشركة الأمريكية تخلت المشروع وأعلنت وفاته بسبب عدم قابليته للتطبيق بطريقة عملية وسلسلة للمستخدم.. وكان لموتورولا مشروع هاتف ذكي يحمل اسم Moto Mods القابل للفك والتركيب والتطوير.

يتكون هاتف شاومي 2021 الحاصل على براءة اختراع من عدة وحدات. الوحدة الأولى وهي الجزء العلوي تحتوي على اللوحة الأم ونظام الكاميرا ، بينما تحتوي الوحدة الثانية (الجزء الأوسط) تشمل البطارية. بينما الجزء الثالث السفلي من الهاتف. يضم عدة استخدامات مثل وحدة مكبر صوت أو وكاميرا تكبير.

تحتوي وحدتان على الأقل على شاشة ، بمجرد توصيلهما ، تصبح لوحة عرض كبيرة واحدة، ونرى نظام كاميرا على شكل مربع ، يتكون من كاميرا ثلاثية مع فلاش.

وهناك نظام كاميرا عمودي يتكون من أربع كاميرات. من اللافت للنظر أن العدسة السفلية لها تصميم مربع. يشير هذا إلى أن وحدة الكاميرا هذه بها كاميرا تكبير منظار ، بحيث يمكنك أيضًا التكبير باستخدام هذا الجهاز الخاص.

الدافع الرئيسي لشركة Xiaomi لتطوير هذا الهاتف الذكي النموذجي هو تسهيل استبدال الوحدات لتوفير تكاليف الإصلاح، كما أن ذلك سيخفف من النفايات الالكترونية المتزايدة والخطيرة على كوكب الأرض.

ولكن فكرة الهاتف القابل للفك والتركيب والتبديل لم تنجح مع الشركات، وإذا أرادت شاومي نجاح الفكرة هذه المرة فعليها التسويق بقوة والاستفادة من أخطاء الشركات الأخرى. هذا الهاتف سيفتح المجال أمام الشركات والمطورين لتصنيع قطع تلبي الاحتياجات.

لكن التحدي الأكبر الذي يواجه هذا المشروع هو مدى صلابة الهاتف ومقاومته لكثرة الفك والتركيب لأن هذه الميزة لها ثمنها على حساب صلابة الهيكل.

هل ترون أن هنالك مستقبل لهذا النوع من الهواتف؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى