أنظمة تشغيلابلالحواسيب

مميزات ماك او اس 12 – macOS 12 رسميًا

تعرف على مميزات ماك او اس 12 الجديدة

أعلنت Apple اليوم عن نظام ماك او اس 12 – macOS 12 يأتي التحديث الجديد بالعديد من الميزات الجديدة ، بعضها حصري لنظام macOS والبعض الآخر مستعار من 15 iOS و iPadOS 15 الجديد.

مميزات ماك او اس 12 - macOS 12 رسميًا

مميزات ماك او اس 12

يقدّم نظام ماك او اس 12 ميزة جديدة وهي إمكانيّة التحكم في جهاز iPad الخاص بك باستخدام لوحة المفاتيح والماوس الخاص بجهاز Mac، ولا يتطلب هذا أيّ إعداد وعليك فقط وضع جهاز iPad بجوار جهاز Mac الخاص بك، يمكنك بعد ذلك فقط تحريك الماوس عبر جميع أجهزة Mac و iPad وأيضًا سحب المستندات وإفلاتها عبرها جميعًا.

مميزات ماك او اس 12 - macOS 12 رسميًا

يحتوي نظام ماك او اس 12 أيضًا على AirPlay و باستخدام هذه الميزة يمكنك بث الصوت والفيديو عبر AirPlay من جهاز iPhone أو iPad إلى جهاز Mac الخاص بك، تمامًا كما تفعل مع Apple TV/ سيسمح لك ذلك باستخدام شاشة جهاز Mac لعرض مقاطع الفيديو أو العروض التقديمية من هاتفك أو أيضًا تشغيل أي صوت قد يتم تشغيله على الهاتف.

اقرأ أيضًا.. مميزات نظام اي او اس 15 – iOS 15 رسميًا

يحصل نظام ماك او اس 12 أيضًا على Safari معاد تصميمه بالكامل مع شريط علامات تبويب جديد تمامًا يدمج العنوان ومربع البحث ضمن علامة التبويب النشطة، ومجموعات علامات التبويب للحفاظ على علامات التبويب المفتوحة بشكل متكرر مرتبة في مجموعات مخصصة، يمكن لـ Safari الآن أيضًا ضبط ألوان واجهة المستخدم الخاصة به بسلاسة لتتناسب مع تصميم صفحة الويب الحالية.

مميزات ماك او اس 12 - macOS 12 رسميًا

يحصل نظام ماك او اس 12 أيضًا على اختصارات، وهي ميزة ظهرت لأول مرة على iPhone، تمامًا كما هو الحال في iPhone، يمكن لأجهزة Mac الآن أتمتة المهام التي يتم إجراؤها بشكل شائع ويمكنك تشغيلها بنقرة واحدة.

يأتي نظام التشغيل مع مجموعة من الإجراءات المعدة مسبقًا ويمكنك إنشاء إجراءات خاصة بك بواجهة بسيطة. يمكنك أيضًا استيراد مهام سير العمل الحالية من Automator إلى Shortcuts أو الاستمرار في استخدام Automator، تم دمج الاختصارات في جميع أنحاء نظام التشغيل حتى تتمكن من تشغيل مهام سير العمل من أي مكان، بما في ذلك Siri.

مميزات ماك او اس 12 - macOS 12 رسميًا

وتأتي باقي الميزات مشابهة للميزات التي تم الإعلان عنها في 15 iOS و iPadOS 15 الجديد.

ما رأيك في هذه الميزات؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

تعليق واحد

  1. هل يمكنكم الاشتراك او تقوموا بنشر اخباركم في تطبيق مايكروسوفت نيوز Microsoft news حتى يكون متابعتكم على وندوز اسهل
    وايضا تحديث وندوز جديد قاموا بوضع الاخبار في شريط مهام سيكون رائع ادا كانت اخبار رقمي هناك وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى