الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكيةون بلس

ون بلس 9 – OnePlus 9 وَ ون بلس 9 برو OnePlus 9 Pro يتلقيان تحسينات البطارية والكاميرا

تحديثات لتحسين استهلاك البطارية والكاميرا المصقولة تصل ون بلس 9 - OnePlus 9 وَ ون بلس 9 برو OnePlus 9 Pro

أصدرت شركة OnePlus تحديثًا جديدًا للهاتفيْن الرائدين ون بلس 9 – OnePlus 9 و هاتف ون بلس 9 برو OnePlus 9 Pro . وَ وفقًا لسجل التغيير الرسمي ، هناك تحسينات جيدة في استهلاك البطارية والكاميرا المصقولة وإصلاحات أخرى .

أولًا: النظام
هناك انخفاض باستهلاك الطاقة في سيناريوهات محددة
تم إصلاح المشكلات المعروفة وتحسين الاستقرار

ثانيًا: آلة التصوير
أصبح خيار HDR مضافًا حديثًا في واجهة تسجيل الفيديو ، (المسار: خيارات القائمة في الزاوية اليمنى العليا من شاشة الفيديو الديناميكي) ، (وذلك خاص بنسخة 9 Pro) طبعا من أجل تحسين تجربة التصوير والتسجيل.

ون بلس 9
ون بلس 9

اقرأ أيضًا .. ون بلس 9 برو – OnePlus 9 Pro يعاني من مشكلة خطيرة للغاية تعرف عليها

وبالنسبة لحجم التحديثات ، يبلغ إجمالي الحزمة 107 ميجا بايت ، وتحمل رقم الإصدار 11.2.7.7.LE25XA لهاتف OnePlus 9 و 11.2.7.7.LE15XA لـ OnePlus 9 Pro ، حيث X هو حرف مختلف لمناطق مختلفة.

في الوقت الحالي ، من المفترض أن يتلقى المستخدمون في الهند التحديث ، مع “متابعة مناطق الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية قريبًا”.

قالت شركة OnePlus في منتدياتها الرسمية : كما هو الحال دائمًا ، سيكون تحديث OTA تدريجيًا. ولقد وصل التحديث بالفعل إلى عدد صغير من المستخدمين ، ومن المتوقع طرحه على نطاق أوسع هذا الأسبوع.

OnePlus 9 review

مواصفات ون بلس 9

يأتي الهاتف بأبعاد 160×74.2×8.7 ملم، مع وزن 192 جرام، ويدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال، ولا يدعم تركيب ذاكرة تخزين خارجية.

الشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.55 إنش ، وهي بجودة عرض +FHD ودقّة 2400×1080 بكسل، مع كثافة بكسلات 402 بكسل في الإنش الواحد ، وتحتوي الشاشة على طبقة حماية غوريلا غلاس وتدعم معدل تحديث 120 هيرتز، ومستشعر بصمة الإصبع موجود على الشاشة.

من حيث الأداء :
يعمل الهاتف بواسطة معالج قوي ثماني النواة ، من كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 888 ، يدعم شبكات اتصال الجيل الخامس 5G . وأما معالج الرسوميات فهو من نوع Adreno 660 .

يأتي الهاتف ون بلس 9 بعدة خيارات للتخزين، حيث يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (رام ) بسعة تبلغ 8 و 12 جيجا بايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 و 256 جيجا بايت.

بالنسبة للكاميرات و العدسات:
يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية العدسة، بحيث تكون العدسة الأولى هي الرئيسية وتأتي بدقة 48 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 1.8 ، بينما العدسة الثانية تأتي بدقة 50 ميجا بكسل وهي ذات زاوية رؤية واسعة جدًا مع فتحة عدسة 2.2 ، في حين العدسة الثالثة الأخيرة تأتي بدقّة 2 ميجا بكسل.

وتدعم الكاميرا الخلفية تقنية HDR وتقنية panorama، ويدعم الهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة ، وفيديو بدقة 4K بمعدل التقاط 30 و 60 إطارًا في الثانية.

وأما الكاميرا الأمامية : فقد جاءت في ثقب في منتصف الشاشة بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة 2.4 ، وهي تدعم تقنية HDR ، كما تدعم التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

بطارية الهاتف كبيرة سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة غير قابلة للإزالة، تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط، تقول الشركة إنه يمكن شحن البطارية بالكامل في 29 دقيقة، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط.

كما يدعم الهاتف أيضًا تقنية الواي فاي وإصدار البلوتوث 5.2 وتقنية الاتصال قريب المدى NFC، بالإضافة إلى مستشعرات عديدة مثل مقياس التسارع وجيروسكوب ومستشعر القرب وغيرها من المستشعرات.

سعر ون بلس 9

يتوفر الهاتف بلونين وهما Winter Mist و Arctic Sky ، بالإضافة إلى Astral Black، ويأتي الهاتف بسعر 729 دولار أمريكي لنسخة ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت.

والآن ما رأيك في هواتف ون بلس ؟ هل تمتلك واحدًا منها ؟ هل وصلتك التحديثات ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى