تقنيات أخرى

مصمم كوري يخترع عينًا ثالثة لتصفح الهاتف أثناء السير بدون حوادث – شاهد بالفيديو

تصفح الهاتف أثناء السير بدون حوادث سيصبح ممكنًا بابتكار العين الثالثة !

ابتكر الشاب Paeng Min-wook الكوري الجنوبي الذي يبلغ 28 عامًا عينًا ثالثة روبوتية يمكن ربطها بجبهة الشخص، مما يسمح له بتصفح واستخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص به أثناء السير في الشارع لمنع أنفسهم من الحوادث وتعرضهم للارتطام والسقوط والإصابات .

قال المصمم الكوري أن ابتكار عينًا ثالثة سيساعد مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على السير فيما أعينهم مركّزة على شاشة الهاتف . وتُثبَّت العين الثالثة على جبهة الرأس بلاصق، حيث تم تزويدها بمستشعر لقياس زوايا الجهاز بحيث يتمكن جهاز العين الثالثة من تحسس زوايا عنق المستخدم عندما ينظر الناس للأسفل إلى هواتفهم الذكية .

الهاتف

كيف يعمل ابتكار العين الثالثة عند تصفح الهاتف أثناء السير في الشارع

باختصار شديد، يستشعر الجهاز المسمى العين الثالثة عندما يتم خفض رأس المستخدم للنظر إلى الهاتف ثم عندما يقترب الشخص من عائق متر واحد أو مترين، يصدر ابتكار العين الثالثة صوتًا لتحذيره من الخطر .

الهاتف

وقام Paeng Min-wook وهو طالب دراسات عليا بتصميم الابتكار في الكلية الملكية للفنون وكلية إمبريال كوليدج بلندن، بتجربة الجهاز في جميع أنحاء مدينة سيول أو سول وهي عاصمة كوريا الجنوبية . في الوقت نفسه، أشار إلى أن هذه هي نظرة مستقبل البشرية بثلاث عيون .

الهاتف

مع العلم، تستخدم العين الثالثة مستشعر جيروسكوبي لقياس زاوية عنق المستخدم وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الآلية والعوائق التي أمامها .

على أي حال، يمكنك مشاهدة مقطع فيديو اليوتيوب أعلاه لمعرفة كيف يبدو هذا الاختراع الأكثر من رائع الذي سيساعد الجميع على استخدام الهواتف الذكية أثناء السير بدون حوادث .

اقرأ أيضًا : الحذاء الذكي ابتكار جديد سيساعد فاقدي البصر ويغنيهم عن اسخدام العكازات

ما رأيك في هذا الابتكار ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى