الشبكات الإجتماعية

حظر تويتر في هذه الدولة بعد حذف تغريدة لرئيسها

دولة جديدة تحظر تويتر

يستمر حظر منصات التواصل الاجتماعي في الدول، واليوم كشفت تقارير تقنية قيام دولة جديدة بحظر تويتر، وذلك بسبب حذف موقع التواصل الاجتماعي لتغريدة كتبها رئيس الدولة.

حظر تويتر

تفاصيل حظر تويتر

قالت وزرارة الإعلام النيجيريّة إنّه تمّ حظر تويتر في الدولة بسبب الاستخدام المستمر للمنصة في الأنشطة التي يمكن أن تقوض وجود الشركات في نيجيريا، وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من إزالة المنصة تغريدة للرئيس محمد بخاري قال تويتر إنها تنتهك سياسة “السلوك التعسفي”.

حظر تويتر

ولم يشر بيان وزير الإعلام النيجيري إلى التغريدة المحذوفة أو الشكل الذي سيتخذه التعليق، وتعليقًا على الموضوع قال فريق السياسة العامة في تويتر في بيان اليوم السبت إنه “قلق للغاية” وسيعمل الفريق على استعادة الوصول إلى نيجيريا.

وذكرت تقارير تقنيّة أنّ موقع تويتر لا يمكن الوصول إليه من قبل بعض شركات الاتصالات في نيجيريا، ولكن يبدو أنه يعمل بشكل متقطع على شركات اتصالات أخرى في لاغوس وأبوجا، وهما من أكبر مدن البلاد.

وقالت منظمة العفو الدولية إنّ حظر تويتر في نيجيريا هو مجرد طريقة للقول إن حقوق الناس لا تهم فقط ما تريده الدولة، وهذه سابقة خطيرة ويجب تفاديها والعمل على حل المشكلة.

حظر تويتر في هذه الدولة بعد حذف تغريدة لرئيسها

ولا تعدّ نيجيريا هي الدولة الوحيدة التي يتمّ فيها حظر تويتر، حيث قامت الصين في عام 2009 بحظر التطبيق من الاستخدام في الدولة وذلك بسبب بعض النشاطات التي قالت الحكومة إنّها تضر بالأمن القومي.

اقرأ أيضًا.. هل سيتم حظر فيسبوك وانستغرام وتويتر في الهند ابتداءً من 26 مايو؟

بالإضافة إلى ذلك، قامت إيران في نفس العام بحظر التطبيق وقامت كوريا الشمالية بحظره أيضًا بالإضافة إلى كوبا وأفغانستان، ومؤخرًا قامت الهند بالتلويح بحظره مع فيس بوك وانستغرام في حال لم يخضعوا لسياستها الجديدة.

حظر تويتر في هذه الدولة بعد حذف تغريدة لرئيسها

برأيك.. لماذا تقوم الدول بحظر التطبيقات الاجتماعية؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى