أخبار الشركات

فيس بوك يعلق حساب دونالد ترامب لهذه المدة وتغييرات جديدة على السياسيين

تفاصيل جديدة في قضية فيس بوك وترامب

أعلن موقع فيس بوك عن تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك بسبب انتهاكه سياسات المنصّة، حيث قرر الموقع تعليق الحساب لفترة مؤقتة بدلًا من التعليق الدائم.

تفاصيل قرار فيس بوك

قال الموقع إنّ تعليق حساب ترامب سوف يكون لمدّة عامين اعتبارًا من 7 يناير الماضي، والذي تمّ فيه حظر الحساب، بحيث ينتهي في عام 2023، حيث ذكر الموقع أنّه يجب مراجعة الحظر الذي تمّ فرضه لأجل غير مسمّى وقتها.

وقال نائب الشؤون العالميّة في الشركة أنّه تمّ تعليق الحساب لخطورة الملابسات التي أدّت لتعليقه والتي تُعتبر انتهاكًا صارخًا لسياسات الموقع، وأضاف أن انتهاك الحساب للسياسات يستحقّ أقصى عقوبة متاحة بموجب العقوبات التي تمّ إقرارها حديثًا.

وفي حال التضليل الإعلامي ذكر أنّ السياسيين سوف يتعرضون للمخالفات مثلهم مثل المستخدمين في حال انتهاك السياسات الخاصة بالمنصات الاجتماعيّة.

اقرأ أيضًا.. حظر ترامب نهائيًا من النشر على تويتر

وعند انتهاء تعليق الحساب الخاص بترامب، سوف يقوم الموقع بتكليف خبراء لتقييم نشاطه، فإذا كان يشكّل تهديدًا للسلامة العامة سوف يتم تعليق حسابه بشكل كامل.

وأضاف أيضًا أنّ القرار سوف يتعرض لانتقادات كثيرة من قبل المعارضين له، وقال إنّ مهمتنا تكمن في اتخاذ القرار بالطرق المناسبة والتي نراها عادلة وشفافة بقدر الإمكان، بما يتماشى مع التعليمات التي قام مجلس الرقابة بتقديمها.

وفي يناير الماضي قام مجلس الرقابة بالقول إنّ فيس بوك كان محقًا في حظره لحساب دونالد ترامب، وذلك بسبب الهجوم الذي حصل في مبنى الكابيتول، حيث أضاف المجلس أنّه لا ينبغي للمنصة أن تقوم بتطبيق عقوبة غير محددة وبدون قواعد للتعليق.

وردًا على هذا القرار قال دونالد ترامب إنّ تعليق حسابه على فيس بوك يعتبر إهانة لمن انتخبه، وأكّد أنّ الانتخابات الماضية قد تمت سرقتها منه.

ما رأيك في قرار فيس بوك بتعليق حساب ترامب؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى