الهواتف الذكيةون بلس

ون بلس نورد سي اي OnePlus Nord CE السعر والمواصفات والإطلاق 11 يونيو !

سعر ومواصفات ون بلس نورد سي اي OnePlus Nord CE والإطلاق خلال أسبوع

أكدت الشركة الصينية OnePlus أنها ستطلق أحد أجهزتها من الفئة المتوسطة المدى ، وسيكون باسم ون بلس نورد سي اي OnePlus Nord CE.

وقد تم وصف الجهاز بأنه إصدار أرخص من ون بلس نورد OnePlus Nord العام الماضي مع التركيز على الميزات الأساسية للهاتف. كما تم تسريب المواصفات الكاملة للجهاز قبل الإطلاق الوشيك للهاتف بعد أسبوع.

OnePlus Nord CE 5G
OnePlus Nord CE

حيث نشر المواصفات بواسطة المسرب التقني الهندي Yogesh (@heitsyogesh) ، ومن التفاصيل التي ذكرها ، قامت OnePlus بالفعل بتقليص نطاق Nord الأصلي ، فعَلى سبيل المثال ، يوجد الآن عدد أقل من الكاميرات.

اقرأ أيضًا ..
ون بلس نورد سي اي فايف جي – OnePlus Nord CE 5G الكشف عن الذاكرة والألوان
ون بلس نورد 2 – OnePlus Nord 2 تأكيد اسم الهاتف مع اقتراب موعد الإطلاق

OnePlus Nord CE 5G

مواصفات ون بلس نورد سي اي OnePlus Nord CE

سيحتوي Nord CE على شاشة من نوع AMOLED مقاس 6.43 إنش بدقة +FHD مع مستشعر لبصمات الأصابع. سيكون لها شق في الزاوية اليسرى العليا ولكنها ستحتوي على كاميرا واحدة بمستشعر بدقة 16 ميجا بكسل. ويدعم الهاتف شريحتيْ اتصال نانو سيم .

كما ستأتي الشاشة بدقة 1080 * 2400 بكسل مع كثافة بكسلات 409 بكسل في الإنش الواحد ، مع معدل تحديث 90 هيرتز ، ونسبة الأبعاد 20:9 ، وتدعم تقنية HDR10 .
وستكون واجهة الهاتف من الزجاج ، بينما ظهره مع الإطار من البلاستيك .

من حيث الأداء : فقد تم استبدال معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 765G من Nord ، وحلّ مكانه معالج كوالكوم سناب دراجون Snapdragon 750G (ثماني النواة بمعمارية 8 نانومتر) . بينما معالج الرسوميات من نوع Adreno 619 .

يقول المصدر إن المستخدمين سيكونون قادرين على الحصول على الهاتف في نسختين من الذاكرة:
– 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) ، مع سعة 64 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية.
– 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) ، مع سعة 128 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية.
ومع ذلك ، يشاع أنه سيكون هناك أيضًا نسخة من ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 12 جيجا بايت كما ظهر سابقًا على منصة Geekbench بواسطة Nashvillechatterclass. كما يُقال أيضًا أن نوع التخزين هو UFS 2.1.

أما بالنسبة للكاميرات:
سيأتي الهاتف مع كاميرا خلفية ثلاثية العدسة ، بحيث ستكون العدسة الأولى وهي الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل من OmniVision ، مع فتحة عدسة f/1.8 ، بينما العدسة الثانية تأتي بزاوية رؤية واسعة جدًا (بدرجة 119˚) وبدقة 8 ميجا بكسل ، ، مع فتحة عدسة  f/2.3 ، في حين العدسة الثالثة والأخيرة فهي مخصصة للعمق وتأتي بدقة 2 ميجا بكسل ، مع فتحة عدسة f/2.4.

فيما تأتي الكاميرا الأمامية المخصصة لتصوير السيلفي بدقة 16 ميجا بكسل ، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و 60 إطارًا في الثانية الواحدة .

أحد المجالات التي يتحسن فيها Nord CE هو سعة البطارية ، حيث يأتي مع بطارية كبيرة من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة سعتها 4500 ميللي أمبير في الساعة ، (كانت 4150 داخل Nord). وسيدعم الجهاز تقنية جديدة للشحن السريع تسمى Warp Charge 30T Plus والتي ستعيد ملء البطارية من الصفر إلى 70٪ في 30 دقيقة فقط ، وبقدرة 30 واط .

أما بقية الميزات الأخرى عبارة عن هيكل بلاستيكي بسُمك إجمالي يبلغ 7.9 ملم ، ومكبر صوت أحادي ، ومقبس صوت 3.5 ملم ، ومستشعرات البصمة (تحت الشاشة ، بصري) والتسارع والدوران والقرب. ومنفذ USB Type-C 2.0 .

ويعمل الهاتف بنظام التشغيل Android 11 المثبت مسبقًا ، مع واجهة OxygenOS 11 . كما تم الكشف عن أن الهاتف لن يحتوي على شريط تمرير تنبيه ، وهي ميزة يمتلكها OnePlus Nord ولكن لم يتم تضمينها في طرازات Nord الأرخص ثمنًا.

وسيدعم تقنية الاتصال قريب المدى NFC ، وتقنية تحديد المواقع الجغرافية والملاحة الأخرى  A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS, NavIC ، والبلوتوث إصدار 5.1, A2DP, LE, aptX HD ، وتقنية الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .

اقرأ أيضًا .. مواصفات ون بلس نورد ان 20 – OnePlus Nord N20 تظهر لأول مرة في صور مسرّبة

سعر ون بلس نورد سي اي

من المتوقع أن يبلغ سعر OnePlus Nord CE حوالي 25000 روبية هندية لإصدار ذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجا بايت. (ما يعادل 340 دولار أمريكي).
وسيكون متاحًا للطلب المسبق في 11 يونيو مع هدايا مجانية من الشركة بقيمة 2699 روبية هندية.

ما رأيك في هواتف ون بلس ؟ هل أنت متشوق للهاتف الجديد ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى