الهواتف الذكيةمراجعة سريعةهونور

هونر بلاي 5 – Honor Play5 رسميًا هاتف متوسط مميز للألعاب

أعلنت هونر رسميًا عن هاتفها من الفئة المتوسطة، هونر بلاي 5 – Honor Play5، بشاشة OLED وأداء قوي وسعر منافس.

مواصفات هاتف Honor Play5

نستعرض لكم في مراجعة سريعة عبر رقمي TV مواصفات هاتف هونر الجديد Honor Play5، وأبرز مميزاته ومواصفاته المميزة، فلنتعرف عليها معًا..

واجهة هاتف Honor Play5 5G تسيطر عليها الشاشة كليا مع حافة جد صغيرة في الأسفل ونثوء صغير في الأعلى على شكل قطرة ماء، مع توفر الشاشة على مستشعر بصمة مدمج معها في الأسفل. ظهر الهاتف لامع يضم أربع كاميرات مموضعة في نافذة مربعة أعلى اليسار مع تأثير جذابة في التصميم على شكل أشعة تصدر من النافذة.

على اليسار نجد أزرار خفض ورفع الصوت وعلى اليمين منفذ ادخال شريحتين سيم، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع سي، مع الأسف الهاتف لايضم منفذ سماعات 3.5 ملم.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.16 سنتم، العرض 7.48 سنتم، كما يميز الهاتف نحاففته حيث سمكه لايتجاوز 7.46 ملم، كما يزن 179 غرام.

هونر بلاي 5 - Honor Play5 رسميًا هاتف متوسط مميز للألعاب

الشاشة أكثر ما يميز Honor Play5، يقدم شاشة OLED مقاس 6.53 انش بدقة Full HD+ بكثافة 403 بكل في كل انش دون معلومات عن معدل التحديث، لكن بطبيعة الحال ستحصل على تجربة مشاهدة رائعة من خلال الدقة العالية والألوان الواقعية للشاشة.

يعمل الهاتف بنظام اندرويد 10 عليه واجهة الشركة Magic UI 4.0، وطبعا كغيره من هواتف الشركة السابقة يفتقر لخدمات جوجل، لذا عليك تجربة البدائل المقدمة أو استخدام طرق ملتوية لتحميل الخدمات من الانترنت.

العتاد يضم معالج من ميدياتك وهو Dimensity 800U بتقنية 7 نانومتر يعمل بشكل جيد تحت الإستخدام فوق المتوسط مع سعة رام 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت.

هونر بلاي 5 - Honor Play5 رسميًا هاتف متوسط مميز للألعاب

وحدة الكاميرات تتضمن أربع كاميرات خفية وكاميرا واحدة أمامية، الكاميرات الخلفية الرئيسية تلتقط صور رائعة بدقة 64 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 1.9، والثانية للتصوير بزاوية واسعة بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4، والثالثة لتصوير صور ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.4 والأخيرة للعزل عن الخلفية بنفس مواصفات الثالثة. يمكن كذلك تسجيل فيديوهات بدقة 4K بسرعة 30 اطار في الثانية.

كاميرا الهاتف الأمامية هي الاخرى تلتقط صور سيلفي رائعة بدقة 16 ميجا بكسل جيدة لمشاركتها على تطبيقات التواصل الإجتماعي.

بطارية الهاتف بسعة لابأس بها حيث تصل لـ3800 ميلي امبير، كان من الأفضل لو كانت أكثر من 4000 ميلي امبير، لكن على العموم من النقاط الإيجابية نجد دعمها للشحن السريع بقدرة 66 وات، حيث يشحن بسرعة صاروخية تصل لـ60% في مدة لاتتجاوز 15 دقيقة حسب كلام هونور.

هونر بلاي 5 - Honor Play5 رسميًا هاتف متوسط مميز للألعاب

سعر هونو بلاي  5 يبدأ من 326 دولارًا لنسخة 128 جيجابايت ذاكرة تخزين و358 دولارًا لنسخة 256 جيجابايت ذاكرة تخزين، كما سيبدأ عرض الهاتف رسميا للبيع في السادس والعشرين من الشهر الحالي بثلاث ألوان رائعة متدرجة: الأسود، الأرجواني والأزرق الفاتح، شاركنا رأيك حول الهاتف، وهل تستطيع الإستغناء عن خدمات جوجل مقابل مواصفاته؟ ننتظر تعليقاتكم في الأسفل، ونلتقي الحلقة القادمة من مراجعة سريعة على رقمي تي في.

ما رأيكم بالهاتف الجديد، وهل ترون أنه مناسب لاحتياجاتكم؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى