الهواتف الذكيةتقرير رقميجوجل

جوجل بكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro كل شيء عن عملاق جوجل للمنافسة

قبل أيام كان مؤتمر IO من شركة جوجل الذي كشفت فيه عن إصدار أندرويد 12 بنسخة البيتا… لكنّ الحدث الأهم الذي تعمل له جوجل هذه السنة هو هاتف جوجل بكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro.

تسريبات Google Pixel 6 Pro

تسعى جوجل من خلال هاتفها جوجل بكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro إلى العودة لطريق منافسة الكبار في الهواتف الرائدة بعد التراجع في السنتين الأخيرتين، لذا نستعرض لكم في رقمي TV آخر التسريبات حول الهاتف المنتظر.

التسريبات تشير أن العائلة الجديدة ستأتي بنسختين كالعادة، Google Pixel 6 وشقيقه الأكبر Google Pixel 6 Pro.. ويبدو أن الشركة قررت الذهاب مع مصطلع برو بدلاً من XL أسوة بباقي الشركات. معظم التسريبات أعطتنا فكرة عامة عن الشكل المتوقع للهاتف…

تعوّدنا في هواتف بكسيل أن نرى تصاميم غريبة وأحياناً تبدو غير جذابة كما النوتش العملاق مع الحافة السفلية السميكة في هاتف بكسيل 3 XL. لكن الشركة تسعى الآن إلى إعادة هيكلة تصميم الهاتف ليبدو أكثر أناقة، على الأقل من الأمام.. منذ أيام نشر اليوتيوبر التقني  جون بروسير Jon Prosser تسريبات لتصميم اليكسيل الجديد…

أوضحت تصميماً مشابهاً جداً لهواتف سامسونغ الأخيرة، حيث الشاشة المستحوذة على الواجهة دون حواف سميكة، والكاميرا الأمامية داخل ثقبٍ صغير أعلى المنتصف. من الخلف تستمر غوغل بتصاميمها الغريبة… ظهر الهاتف يتضمن شريطاً أسود سميك يمتد بعرض الجهاز يتضمن وحدة الكاميرا البارزة للغاية، وهو ما يختلف تمامًا عن ظهر أجهزة البكسيل السابقة.

جوجل بكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro كل شيء عن عملاق جوجل للمنافسة

ستلاحظ أيضاً تواجد ملمسان مختلفان في الظهر، وهذا يعيدنا بالذاكرة إلى هاتف بكسيل 2. هذه التصاميم أثبتتها نماذج أخرى تسرّبت قبل أمس، حيث ظهر هاتف Google Pixel 6 Pro من كل الجوانب. ووضّحت صور أخرى أن هاتف بكسيل 6 العادي سيأتي بتصميم مشابه لشقيقه لكن مع حواف أسمك بشيء بسيط.

وبالحديث عن الكاميرات، نلاحظ أن نسخة برو أصبحت تضم ثلاث كاميرات لأول مرة في هواتف بكسيل، بعد أن كانت الشركة تضع عدستين فقط في هواتفها الرائدة… فربما سنشهد لأول مرة في هواتف بكسيل تشكيلة ثلاثية تضم عدسة عادية وعدسة واسعة جداً وعدسة تيليفوتو… لكن لا تفاصيل لحدّ الآن عن الكاميرات وإمكانياتها، علماً أن هواتف بكسيل دائماً ما تميّزت في التصوير وقدراتها الكبيرة في إنتاج الصور ومقاطع الفيديو…

وكما نشاهد في الصورة فإن الهاتف سيأتي ببصمة مدمجة أسفل الشاشة، حيث ستتخلى الشركة عن البصمة الفيزيائية.  ونلاحظ أيضاً من صور النماذج المسربة أن هناك نسخة باللون الذهبي.

جوجل بكسل 6 برو Google Pixel 6 Pro كل شيء عن عملاق جوجل للمنافسة

التسريب المثير الآخر هو أن الهاتف قد يكون الأول من جوجل الذي يحمل معالجها الخاص والذي ستنتجه بالشراكة مع سامسونغ ومن المتوقّع أن يحمل مواصفات مشابهة لمعالجات إكزينوس ومصنّع بتكنولوجيا 5 نانومتر. سيدعم الهاتف بنسختيه الاثنتين الشحن اللاسلكي، ولن يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية.

الإعلان عن هواتف بيكسل الجديدة سيكون خلال المؤتمر السنوي في اوكتوبر.. وبشكل عام إذا صدقت التسريبات، فمن الواضح أن شركة غوغل اتخذت توجهاً جديداً في الهواتف من أجل العودة للمنافسةً بقوة، سواء من حيث التصميم الذي كان يعتبر نقطة ضعفها، بالإضافة إلى العتاد والنظام… الآن اكتب لنا في التعليقات رأيك حول شكل الجهاز إذا صحت التسريبات… وهل تتمنّى أن تقوم غوعل بتوفير هواتفها في العالم العربي.

ما تواقعاتكم حول هاتف Google Pixel 6 Pro القادم؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى