الهواتف الذكيةون بلس

ون بلس 9 – OnePlus 9 وَ ون بلس 9 برو 9 Pro يتلقيان تحديثًا يعالج مشكلة الكاميرا وتحسين عمر البطارية

تحديث ون بلس 9 و نسخة 9 برو يعالج مشاكل السخونة والكاميرا ويحسّن عمر البطارية

يتميز هاتف ون بلس 9 – OnePlus 9 و شقيقه نسخة ون بلس 9 برو 9 Pro بكاميرات جيدة ، ولكن بعض المراجعين واجهوا مشكلات في أداء الكاميرا ، إضافة إلى مشاكل السخونة التي ظهرت على هاتف 9 برو .

ويُعتقد أن هذه المشكلة مرتبطة ببرنامج الكاميرا حيث يقول العديد من المستخدمين إن مشكلة سخونة هاتف ون بلس 9 برو تحدث تحديدًا عند التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو، لدرجة أن البعض لم يتمكن من إنهاء تسجيل فيديو بدقة 4K بسبب هذه المشكلة.

ورغم أن كاميرات ون بلس 9 و 9 برو لا تزال من بين الأفضل ، إلا أنها ربما تكون محبطة بعض الشيء نظرًا للحملة التسويقية الكاملة لـ Hasselblad ، وهي شركة سويدية متخصصة في الكاميرات.

OnePlus 9, 9 Pro 9R patch improves the camera and battery life

ويهدف آخر تحديث للبرنامج إلى معالجة بعض المشكلات التي واجهها المراجعون مع أداء الكاميرا. حيث يقول سجل التغيير أنه تم تحسين خوارزمية تقليل الضوضاء وتأثير الشحذ جنبًا إلى جنب مع التركيز والسطوع للمشاهد الداخلية. تم أيضًا تعديل دقة توازن اللون الأبيض.

وبالإضافة إلى إصلاحات الكاميرا ، سوف يعزز البرنامج أداء الشبكة وتحمل البطارية ، كما تتوفر أيضًا تجربة الشحن وتحسينات استقرار النظام ولكن لم يتم تقديم الكثير من التفاصيل حول هذين الأمرين.
ويتم الآن توزيع OxygenOS 11.2.6.6 الجديد في الهند مع أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية للمتابعة قريبًا جدًا.

 ون بلس 9 برو
OnePlus 9 Pro

اقرأ أيضًا ..
ون بلس 9 برو – OnePlus 9 Pro يعاني من مشكلة خطيرة للغاية تعرف عليها
سعر ومواصفات ون بلس ووتش OnePlus Watch أول ساعة ذكية مع سلسلة ون بلس 9
ون بلس 9 برو فايف جي معروض الآن للبيع في معظم الأسواق

تذكير بمواصفات ون بلس 9 برو OnePlus 9 Pro

يأتي الهاتف مع شاشة مقاس 6.7 إنش، بدقة +QHD بجودة عرض 1440×3216 بكسل ، مع كثافة بكسلات 525 بكسل للإنش الواحد، ونسبة أبعاد 20:9 ، ونسبة حجم الشاشة إلى الهاتف 90.3 % ، وهي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5 .

وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هيرتز بتقنية LTPO التي تعمل على تبديل معدل التحديث من 1 إلى 120 هيرتز حسب المحتوى المعروض.

كما يأتي بأبعاد 163.2x 73.6 x 8.7 ، مع وزن 197 جرام. ويدعم شريحتيْ اتصال نانو سيم ، ومضاد للماء والغبار IP68 .

ون بلس 9 برو
مواصفات ون بلس 9 برو

من حيث الأداء :
يعمل الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 بتقنية 5 نانومتر، مع تحسين في وحدة معالجة الرسوميات بنسبة 35% بمعالج رسوميات Adreno 660 .

بالنسبة للذاكرة:
يأتي الهاتف بخيارين من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وهما 8 و 12 جيجابايت، وخيارين من حيث ذاكرة التخزين 128 و 256 جيجابايت ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية.

وفيما يتعلق بالكاميرات:
الكاميرا الخلفية رباعية العدسة ، جاءت بتصميم جذاب ، تشتمل على العدسة الأولى وهي الأساسية التي تأتي بدقة 48 ميجا بكسل، وهي تدعم التثبيت البصري والتركيز التلقائي، أما العدسة الثانية فهي ذات زاوية رؤية واسعة بدقة 50 ميجا بكسل ، بينما العدسة الثالثة تأتي بدقة 8 ميجا بكسل (وهي كاميرا تيليفوتو) تدعم التقريب البصري حتى 3.3x ، ثم عدسة أخيرة رابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل لدعم العمق.

تدعم الكاميرا الخلفية تقنية HDR وتقنية panorama، ويدعم الهاتف تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة، وتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 و 60 و 120 إطارًا في الثانية الواحدة .

في حين الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل. وهي تدعم أيضًا تقنية HDR كما تدعم التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية الواحدة.

يأتي الهاتف OnePlus 9 Pro ببطارية كبيرة من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة ، تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط.

يعمل الهاتف على نظام Oxygen OS المخصص لنظام التشغيل Android 11 ، ووفقًا لـ OnePlus فإن تحسين الذاكرة Turbo Boost 3.0 سيبقي أكثر من 25 بالمائة من التطبيقات مفتوحة في الخلفية وهو أكثر من ذي قبل.

سعر ون بلس 9 برو
سعر OnePlus 9 Pro

سعر ون بلس 9 برو:

الهاتف يأتي بسعر 1069 دولار لـ 12 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية.

ويمكنك شراء ون بلس 9 برو 9 Pro في البلدان التالية : المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والمجر وبولندا والسويد والدنمارك وفنلندا ، بالإضافة إلى عدد قليل من البلدان الأخرى.

ولكن يمكنك أيضًا شراء ون بلس 9 برو OnePlus 9 Pro من أماكن أخرى غير الموقع الرسمي للشركة متوفر فيها الهاتف بكل سهولة ، حيث إنه متاح أيضًا في أكثر من مكان ومتجر، على سبيل المثال يمكنك الحصول عليه في المملكة المتحدة على متجر Amazon و John Lewis و Three.

OnePlus 9 Pro Review: Sometimes Settle

هل تعجبك هواتف ون بلس ؟ هل تفكر باقتنائها ؟ هل وصلتك تحديثات سابقة ؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى