الهواتف الذكيةتقرير رقميسامسونج

جالكسي اس 21 اف اي Galaxy S21 FE كل شيء عن إصدار المعجبين

بعد النجاح الكبير الذي حصده هاتف Galaxy S20 FE المعروف بنسخة المعجبين وصنّفه البعض على أنه “قاتل الفلاجشيب”، تخطط سامسونج لإطلاق خليفته قريبًا، هاتف Galaxy S21 FE.

مواصفات Galaxy S21 FE

نستعرض لكم في هذا التقرير من رقمي TV آخر الأخبار والتسريبات حول مواصفات هاتف سامسونج المنتظر جالكسي اس 21 اف اي Galaxy S21 FE.. دعونا نتعرّف على أبرز التسريبات والتوقّعات حول الهاتف..

تصميم هاتف Galaxy S21 FE سيكون مستوحىً بالتأكيد من عائلة اس 21 التي صدرت بداية هذه السنة… من الأمام تصميم Infinity O الذي تتبناّه سامسونغ مؤخراً في معظم هواتفها… الواجهة معظمها شاشة مع حواف نحيفة وثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية. من الخلف نجد الكاميرات مصفوفة طولياً داخل وحدة ملتصقة بحافة الهاتف كما شاهدنا في عائلة هواتف اس 20…

ومن المتوقّع أن يأتي الهاتف بنفس مصنعية نسخة العام الماضي.. أي أن الظهر من البلاستيك، وهذه من أهم المواصفات التي تضحي بها الشركة لتخفيض تكلفة التصنيع والسعر. ولو أننا نتمنّى أن تحسّن الشركة من متانة الهاتف وتعتمد الزجاج من الخلف. سيدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

من حيث الشاشة، من الطبيعي أن تأتي من نوع أموليد لكن لا معلومات أكيدة عن الحجم، حيث أشارت بعض الشائعات السابقة أنها ستأتي بحجم 6.4 انش، أي بين S21 و S21 بلس. وستأتي بسرعة تحديث عالية تبلغ 120 هرتز كما في الجيل الماضي… لكن موقع SamMobile يتوقّع أن تقوم الشركة بالتخلي عن ميزة سرعة التحديث المتغيّرة التي ترفع أو تخفض سرعة تحديث الشاشة حسب الاستخدام، والتي أدخلتها في عائلة S21.

جالكسي اس 21 اف اي Galaxy S21 FE كل شيء عن إصدار المعجبين

يتوقّع الموقع أيضاً أن تقوم الشركة بنقل عدسة الزوم “تيليفوتو” ذاتها من هاتف Galaxy S20 FE، والتي جاءت بدقة 8 ميغابيسكيل مع قدرة تقريب بصري حتى ثلاث مرات.. وهذا بدلا من استخدام عدسة 64 ميغابيسكيل في عائلة S21 التي ترفع سعر الهاتف نوعاً ما. العدسة الأساسية وعدسة الرؤية الواسعة الترا وايد لن يختلفا أيضاً عن إصدار العام الماضي وسيأتيان بدقة 12 ميغابيكسيل.

و سيتخلى Galaxy S21 FE عن ميزة تصوير مقاطع الفيديو بدقة 8K. لكن لنكن واقعيين، فقدان هذه الميزة ليس بالتضحية الكبيرة لقلة استخدامها. التسريبات تشير أن كاميرا السيلفي ستكون 32 ميجابكسل.

المعالج سيكون الأحدث من كوالكوم وهو سنابدراجون 888 مع نسخة أخرى تحمل معالج سامسونغ الأحدث إكزينوس 2100… الرام سيأتي بخيارات 6 و 8 جيجابايت، وسعة التخزين 128 أو 256 جيجابايت.. ولكن السؤال المطروح هنا هل ستلغي الشركة ميزة اضافة شريحة خارجية كما فعلت في عائلة S20؟ علينا أن ننتظر ونرى.

جالكسي اس 21 اف اي Galaxy S21 FE كل شيء عن إصدار المعجبين

ونختم مع البطارية حيث تسربت مساحتها منذ فترة بـ 4500 ميلي أمبير، أي نفس حجم بطارية S20 FE. ستدعم الشحن السريع، ونتمنّى أن تقول سامسونغ برفع قدرة الشحن السريع لتجاري المنافسين. 

 ستكون الألوان المتاحة هي اللون الرمادي والفضي والأخضر والأرجواني والأبيض. ويقال إن حدث الكشف عن Galaxy S21 FE سيكون في أغسطس، لذلك لا يزال هناك متسع من الوقت لتسريب باقي التفاصيل.. الخلاصة أن هاتف Galaxy S21 FE سيكون نسخة مطوّرة من هاتف S20 FE ومستوحى من عائلة S21…

هل جرّبت هاتف S20 FE؟ وهل أنت متحمّس للإصدار الجديد؟ شاركنا رأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى