الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

واتساب يعلن عن تغييرات جديدة بخصوص من لم يوافق على سياسة الخصوصية الجديدة

بيان جديد للشركة يكشف تفاصيل جديدة متعلقة بسياسة الخصوصية

أعلن واتساب في بداية العام عن تغييرات في سياسة الخصوصية الخاصة به، تسمح هذه التغييرات بالتبادل السلس لبيانات المستخدم مع فيس بوك، وتسبب هذا الإعلان في الكثير من المشاكل بين مستخدمي التطبيق ومقاطعته، ولذلك، اضطرت الشركة إلى تأجيل تنفيذ التغييرات، وأصدرت اليوم بيانًا جديدًا بخصوص من لم يوافق على السياسة الجديدة.

تفاصيل التغييرات الجديدة في واتساب

أعلن ممثلو واتساب أنّ الشركة لن تحد من وظائف المستخدمين الذين يرفضون قبول سياسة الخصوصيّة الجديدة، حيث قال المتحدث باسم الشركة: “نظرًا للمناقشات الأخيرة مع مختلف السلطات وخبراء الخصوصية، نريد أن نوضح أننا لن نحد من وظائف عمل WhatsApp لأولئك الذين لم يقبلوا التحديث بعد”.

وفي بداية شهر مايو الحالي، قال ممثلو الخدمة إنّ المستخدمين الذين رفضوا قبول سياسة الخصوصية الجديدة سيواجهون وظائف محدودة في WhatsApp. حيث كانت الشركة تعتزم حظر المكالمات والرسائل إلى معارضي التغييرات.

وقالت الشركة في مقالٍ لها، إنّ غالبية المستخدمين الذين شاهدوا السياسة الجديدة وافقوا عليها، حيث أشارت المقالة أيضًا أنّه سوف يتم تذكيرك بالسياسة الجديدة إذا لم تقبلها ، ولا يزال هذا هو الحال الآن ، كما جاء في بيان WhatsApp.

وأضافت: “سوف نستمر في تذكير المستخدمين من وقت لآخر والسماح لهم بقبول التحديث، بما في ذلك عندما يختارون استخدام الميزات الاختيارية ذات الصلة مثل التواصل مع شركة تتلقى الدعم من Facebook، نأمل أن يعزز هذا النهج الاختيار الذي يمتلكه جميع المستخدمين”.

اقرأ أيضًا.. واتساب يكشف مفاجأة سارّة للمستخدمين بخصوص شروط الخصوصية الجديدة 2021

وعند طرح السياسة في بداية العام، سبب الأمر فوضى كبيرة وهجومًا على موقع فيس بوك، والاستغناء عن واتس اب واللجوء لتطبيقات بديلة مثل تيليجرام، إلى أن تراجعت الشركة اليوم عن هذه الخطوة وجعلتها اختيارية وليست إجبارية.

ما رأيك في سياسة الخصوصيّة الجديدة في واتساب؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى