الهواتف الذكيةانفنيكسرأي رقمي

مراجعة انفينكس نوت 10 برو Infinix Note 10 Pro المنافس الشرس لشاومي وريلمي

أرسلت لنا انفنكس أحدث هواتفها الذى ينتمي إلى فئة الهواتف المتوسطة، انفينكس نوت 10 برو Infinix Note 10 Pro، والذي حظي باهتمام كبير قبيل إطلاقه..

مواصفات هاتف انفينكس نوت 10 برو

نستعرض لكم في رقمي TV ضمن برنامج رأي رقمي، مراجعة شاملة لهاتف انفينكس نوت 10 برو، والذي لاقت الأجيال السابقة منه نجاحًا كبيرًا.. فهل يستكمل نهج أشقائه أم يخيب الآمال؟ دعونا نتابع..

أولًا: التصميم

يأتي هاتف انفينكس نوت 10 برو بتصميم مشابه لشقيقه الأكبر نوت 8 مع اختلافات بسيطة، فعلى مستوى الابعاد نجد ان النوت 10 برو قد اصبح اصغر، فطوله أصبح 17.2 سم وعرضه 7.8 سم وسمكه 7.8 مم، بالإضافة إلى أن إطار الهاتف وظهره مصنوعان من البلاستيك لإعطاء صلابة الهاتف في مقاومة الخبطات والسقطات. من على اليمين نجد زر الطاقة المدمج فيه مستشعر البصمة ويعلوه زر التحكم في الصوت، على الجانب الأيسر نجد منفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي إتصال و كارت ذاكرة خارجي.

من أسفل نجد منفذ الشحن تايب سي ومنفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن ومنفذ السماعات الخارجية ومايك المكالمات , من اعلى لا نجد اي شئ , من الامام نجد ان الشاشة تمثل 84.8 % من اجمالي مساحة واجهة الهاتف مع حواف سفلية وعلوية غير متماثلة حيث أن الحافة السفلية كبيرة إلى حد ما. في اعلى الشاشة نجد ثقبًا صغيرًا للكاميرا الامامية. من الخلف نجد اربع كاميرات مع فلاش ليد رباعي أيضًا في إطار أسود بارز بعض الشيء عن ظهر الهاتف. وسيتوفر الهاتف فى ثلاث ألوان الأسود والفضي والبنفسجي. 

مراجعة انفينكس نوت 10 برو Infinix Note 10 Pro المنافس الشرس لشاومي وريلمي

مجمل تصميم انفينكس نوت 10 برو مشابه إلى حد كبير النسخة السابقة بلا جديد على مستوى الخطوط التصميمة للهاتف مع خامات وتقفيل محكم ويعطي المستخدم الاحساس بجودة الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف، ولكن حجمه كبير إلى حد ما مما يجعل استخدام الهاتف بيد واحدة أمر صعب جدًا. 

ثانيًا: الشاشة والصوت 

زودت انفنكس هاتفها انفينكس نوت 10 برو من نوع ips lcd  بقياس 6.95 بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2460 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 387 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة معدل التردد  90 هرتز  ويمكنك التنقل بينه وبين وضع ال 60 هرتز يدويا او تلقائيا حسب احتياجك الشاشة تدعم وضع الـ Eye Care الخاص بالمحافظة على عينك من الأشعة الزرقاء  بالإضافة لوجود خاصية الـ Ultra Touch لتحسين سرعة استجابة الواجهة . الشاشة تقدم سطوع لا باس به في ضوء النهار المباشر مما جعل الهاتف مريح في الاستخدام في مختلف ظروف الإضاءة.

مراجعة انفينكس نوت 10 برو Infinix Note 10 Pro المنافس الشرس لشاومي وريلمي

الهاتف أيضًا يدعم خاصية الصوت الاستريو من خلال عمل سماعة المكالمات مع السماعة الخارجية ولكنها لم تكن الأفضل بين المنافسين حيث شعرنا ان الصوت مسطح قليلا بلا عمق. ولا ننسى أن انفنكس ادرجت فى علبة الهاتف سماعة اذن بلوتوث وهي تعطي نقاء صوتيًا جيدًا وتستطيع العمل حتي 18 ساعة مما حسن التجربة الترفيهية في انفينكس نوت 10 برو .

ثالثًا: العتاد 

يأتي انفينكس نوت 10 برو بمعالج من شركة ميدياتك وهو موجه لعشاق الألعاب هيلو جي 95 ثماني الانوية الـ 12 نانو مع معالج رسوميات Mali-G76 MC4 وهو معالج رأيناه في عدد من هواتف العام الماضي واثبت قدرته على الاداء الجيد، والهاتف سيتوفر في نسختين 

  • الأولى تأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت من نوع UFS 2.2 مع 8 جيجابايت رامات.
  • الثانية تأتي بذاكرة داخلية بسعة 256 جيجابايت من نوع UFS 2.2 مع 8 جيجابايت رامات.
مراجعة انفينكس نوت 10 برو Infinix Note 10 Pro المنافس الشرس لشاومي وريلمي

الهاتف يعمل على منصة اندرويد 11 واجهة تشغيل XOS 7.6 وهي واجهة سلسلة مليئة بالتقنيات التي تجعل استخدام الهاتف امر سلس وتمكنك من الوصول إلى كل المعلومات التي تحتاجها بسرعة وبتجربتنا للهاتف في الالعاب مثل ببجي فالأداء لم يخيب ظننا وكانت اللعبة سلسلة بلا تسقيط فريمات او تهنيج او ارتفاع في حرارة الهاتف وقد حقق الهاتف على منصة انتوتو 304206.

واجهة xos بها بعض الامور المثيرة للاعجاب مثل خاصية مانع السرقة والذي سيمنع أي فرد من اسرتك من نزع الشاحن من الهاتف والا فان الهاتف سيطلق صوتا مرتفعا لتنبيهك ولن يصمت الا بعد ادخالك رقمك السري، ويمكن تفعليها ايضا في حالة نزع سماعة الأذن وهو الأمر المفيد لحماية هاتفك من السرقة في المواصلات العامة.

وهناك أيضا وضع اللعب game mode والذي يحتوي العديد من الخصائص المعتادة ولكن ما أثار إعجابنا هو وضع عدم الإدمان والذي يمكنك من وضع حد معين لممارسة أي لعبة وهو ما رأيناه مفيدا جدا للاباء وفي أوقات الامتحانات . 

رابعًا: الكاميرات 

يأتي انفينكس نوت 10 برو بمنظومة تصوير مكونة من 5 كاميرا واحدة فى الامام للسيلفي تأتي بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.0، تقدم صورا جيدة وتستطيع تصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية وايضا 1080p بمعدل 30 و 60 اطار في الثانية وهو ما يعتبر أمرًا نادر الحدوث ان نرى كاميرا امامية في هذه الفئة السعرية تستطيع التصوير بدقة الـ 4K.

مراجعة انفينكس نوت 10 برو Infinix Note 10 Pro المنافس الشرس لشاومي وريلمي

الكاميرا الخلفية الاولى تأتي بدقة  64 ميجابكسل وهي الكاميرا الأساسية، أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع وتقوم ايضا بتصوير اللقطات الماكرو، أما الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجابكسل وهي الخاصة بتصوير اللقطات بوضعية الابيض والاسود واخر كاميرا فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي الخاصة بتصوير البورتريه او العزل.

يأتي انفينكس نوت 10 برو مع فلاش رباعي من نوع ليد فلاش، كما يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية.

خامسًا: البطارية 

بطارية انفينكس نوت 10 برو تأتي بسعة 5000 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 33 واط ليمكنه من شحن كل الهاتف في حوالي 65 دقيقة.

مراجعة انفينكس نوت 10 برو Infinix Note 10 Pro المنافس الشرس لشاومي وريلمي

سادسًا: السعر 

يبلغ سعر انفينكس نوت 10 برو نحو 4222 جنيهًا مصريًا أو 268 دولارًا لنسخة 256 جيجا.

 نستعرض لكم هنا سعر الهاتف بالعملات العربية المحليّة:

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 268دينار عراقي 497250
جنيه مصري 4222ليرة سورية ,181,800
ريال سعودي1275ليرة لبنانية 4,845,000
دينار كويتي 102دينار أردني 241
درهم إماراتي 1248ريال يمني 85017
ليرة تركية 2874دينار ليبي 1949
جنيه سوداني 138720درهم مغربي 3010
دينار تونسي 927ريال عماني 130
دينار جزائري 45267ريال قطري 1237
يورو280فلسطين 241
دينار بحريني 128

سابعًا: أعجبنا ولم يعجبنا 

أولًا: أعجبنا 

  • خامات تصنيع جيدة 
  • مرفقات الهاتف
  • شاشة اموليد  تحذف ولا تقرء
  • تدعم ال 90 هرتز
  • صوت استريو
  • بطارية كبيرة
  • شاحن 33 واط
  • دعم تصوير الـ 4K 

ثانيًا: لم يعجبنا 

  • حجم الهاتف كبير 
  • لا يدعم مايك إضافي لعزل الضوضاء 
  • حواف الشاشة كبيرة نوعا ما 
  • أداء الكاميرات في الإضاءة المنخفضة 

أخيرًا: رأي رقمي 

هاتف انفينكس نوت 10 برو يقدم مجموعةً من المواصفات والتحسينات الملحوظة بالتأكيد عن الجيل السابق مما يؤكد توجه انفنكس للمنافسة بشدة في هذه الفئة من الهواتف فنجد الشاشة الاموليد تحذف ولا تقرأ الصوت الاستريو والمعالج G95 مع 256 جيجا و8 جيجا رامات وتصوير بجودة 4k وبطارية ضخمة.

مراجعة انفينكس نوت 10 برو Infinix Note 10 Pro المنافس الشرس لشاومي وريلمي

كل هذه المواصفات تضع انفينكس نوت 10 برو بالتأكيد في مركز متقدم من قائمة ترشيحاتنا للهواتف الذكية في هذه الفئة السعرية ولكن ما زال هناك بعض المشاكل والنواقص التي نتمنى ان تختفي مثل ضعف أداء الكاميرات في الإضاءة الضعيفة وضعف إضاءة الشاشة في ضوء النهار المباشر لكونها LCD وكنا نتمناها اموليد. 

شاركونا برأيكم.. هل ترون أن هذا الهاتف يناسبكم؟ ننتظركم في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى