الهواتف الذكيةسامسونج

متصفح سامسونج 2021 – Samsung Internet أهم 6 أسباب تجعله أفضل متصفح للهواتف

أهم 6 مميزات في متصفح سامسونج 2021

أصبح متصفح سامسونج هو متصفح الإنترنت المفضل لدى العديد من مستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومع مرور الوقت، استمرت شعبية متصفح سامسونج في الازدياد حيث استمر في تلقي تحديثات تجلب مميزات وخصائص وتحسينات جديدة نحتاج إليها جميعًا عندما يتعلق الأمر بتصفح الإنترنت والمواقع .

لهذا السبب، يعد متصفح سامسونج في الوقت الحالي أحد أفضل متصفحات الإنترنت وأكثرها اكتمالاً بفضل العشرات من التحديثات التي تلقاها على مر السنين . واليوم، نلقي نظرة فاحصة على أهم 6 أسباب تجعله أفضل متصفح للهواتف .

أهم 6 ميزات في متصفح سامسونج 2021

متصفح سامسونج

إمكانية الوصول إلى أدوات منع الإعلانات بسهولة

تقدم متصفحات الإنترنت الأكثر شعبية مثل متصفح جوجل كروم ومتصفح موزيلا فايرفوكس خيارات حظر الإعلانات أيضًا، لكن متصفح سامسونج يجعل العملية أسهل كثيرًا من المتصفحات الأخرى، حيث أنه مزود بقائمة مخصصة لحظر الإعلانات تسرد عددًا قليلاً من أدوات منع الإعلانات الشائعة للاختيار من بينها، وتتضمن القائمة Adblock Fast و Adblock Plus و AdClear و AdGuard وأكثر من ذلك .

متصفح سامسونج

على أي حال، لتنشيط أدوات حظر الإعلانات في متصفح Samsung Internet: انقر فوق زر القائمة، وانتقل إلى “Ad blockers” وحدد تطبيق حظر الإعلانات .

منع صفحات الويب غير المرغوب فيها

تمنع ميزة حظر صفحات الويب غير المرغوب فيها مواقع الإنترنت من نقل المستخدم إلى موقع إنترنت آخر لم يزره عندما يضغط على زر الرجوع .  لتمكين هذه الميزة، توجه وانتقل إلى قائمة “الإعدادات” بالمتصفح، وادخل إلى “الخصوصية والأمان”  وقم بتمكين “حظر عمليات إعادة التوجيه العكسي” أو “Block backwards redirections” .

وضع سري محمي بكلمة مرور

مثل العديد من المتصفحات الأخرى، يأتي متصفح سامسونج مع الوضع السري، وهو ما يعادل وضع التصفح المتخفي في جوجل . إنها ميزة خصوصية تتيح للمستخدمين تشغيل مثيل للمتصفح بشكل منفصل عن بيانات المستخدم لمنع حفظ ما تقوم به في المتصفح .

متصفح سامسونج

ويعمل هذا الوضع على تحسين مفهوم الخصوصية بشكل أكبر، حيث يأتي المتصفح مزودًا بخيار يتيح لك حظر الوصول إلى الوضع السري من خلال كلمة مرور بالإضافة إلى ماسح بصمات الأصابع أو إمكانيات التعرف على الوجه بالهاتف . لتمكين الوضع السري المحمي بكلمة مرور، افتح إعدادات المتصفح، وادخل إلى “البيانات الشخصية”، ثم مرر لأسفل وحدد “إعدادات الوضع السري”.

مشغل فيديو مدمج 

يأتي متصفح Samsung Internet مزودًا بمساعد فيديو مدمج، ويضم في الأساس مجموعة من أزرار التشغيل العائمة لمقاطع الفيديو عبر الإنترنت، بغض النظر عن موقع الويب الذي تستخدمه . مع العلم، تستخدم مواقع الويب المختلفة مشغلات فيديو مختلفة قد تحتوي أو لا تحتوي على عناصر تحكم تشغيل مختلفة، لكن متصفح Samsung Internet يوفر مشغل فيديو يوفر أفضل تجربة لتشغيل الفيديوهات عبر الإنترنت .

لتمكين مساعد الفيديو في متصفح Samsung Internet: افتح صفحة “الإعدادات” ، وادخل إلى “الميزات المفيدة” وقم بتمكين “مساعد الفيديو”. 

تتبع ذكي لمكافحة الوضع السري

تعمل ميزة مكافحة التتبع الذكية من سامسونج في الوضع السري على توفير حماية فائقة القوة . الجانب السلبي الوحيد هو أن هذا الوضع قد يمنع بعض مواقع الويب من العمل بشكل صحيح . لتمكين التتبع الذكي للوضع السري، انتقل إلى “الخصوصية والأمان” داخل قائمة إعدادات المتصفح ، وانقر على “مكافحة التتبع الذكية” وحدد “الوضع السري فقط” من القائمة المنسدلة.

الكثير من خيارات التخصيص

يوفر متصفح سامسونج العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها جعل تجربة التصفح الخاصة بك أفضل بكثير . فمثلًا، يمكن تخصيص القائمة الرئيسية للمتصفح على نطاق واسع، ويمكن للمستخدمين اختيار إظهار شريط الحالة أو إخفائه، وتمكين التكبير والتصغير على الصفحات أو تعطيله، وتخصيص حجم الخط في مواقع الإنترنت، وحتى تحريك شريط التمرير من الجانب الأيمن من الشاشة إلى اليسار إلى غير ذلك . للوصول إلى هذا الخيار، افتح قائمة الإعدادات الرئيسية وقم بالنقر على خيار “المظهر” حيث ستجد معظم خيارات التخصيص .

اقرأ أيضًا : سامسونج جالكسي تاب اس 8 الترا – Galaxy Tab S8 Ultra تسريبات تؤكد تفوقه على آيباد برو الجديد

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابك ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات .. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى