أخبار الشركاتشاومي

شاومي تنتصر في معركة قضائية ضد الولايات المتحدة وتنجو من العقوبات

أخيرًا.. إزالة الحظر المفروض على شاومي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية في يناير الماضي حظر شركة شاومي الصينية بسبب وصفها بأنها تهديد للأمن القومي مثل Huawei، حيث اتُهمت بوجود علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالمؤسسة العسكرية الصينية الشيوعية وبصفتها أكثر الشركات المصنعة للتكنولوجيا تأثيراً فإنها تشكل خطرًا على الدولة.

إزالة الحظر عن شاومي

أعلن رئيس شاومي أنّ محكمة مقاطعة كولومبيا الأمريكية أصدرت أمرًا نهائيًا ألغى تصنيف وزارة الدفاع لشركة Xiaomi على أنها “شركة عسكرية صينية شيوعية”، والتي كان من شأنها أن تمنع الأمريكيين من الاستثمار في شركة التكنولوجيا الاستهلاكية الصينية العملاقة.

وأضافت أنّ الشركة ممتنة لثقة ودعم مستخدميها وشركائها وموظفيها ومساهميها العالميين، مؤكّدًا أنّها شركة مفتوحة وشفافة ومتداولة بشكل عام ويتم تشغيلها وإدارتها بشكل مستقل، وقال ستواصل الشركة تقديم منتجات وخدمات إلكترونية استهلاكية موثوقة للمستخدمين وبناء منتجات مذهلة وبأسعار صادقة للسماح للجميع في العالم بالاستمتاع بحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة.

وفي 14 يناير الماضي أصدرت الولايات المتحدة التصنيف بحقّ الشركة الصينيّة، ثمّ رفعت شاومي دعوى قضائية ضد الحكومة في الشهر التالي، وفي مارس / آذار فازت بأمر قضائي أولي يمنع التصنيف، حيث وصف أحد القضاة القائمة السوداء بأنها “تعسفية ومتقلبة”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت شركة Xiaomi ووزارة الدفاع أنهما توصلا إلى اتفاق لحل المشكلة فيما بينهما.

اقرأ أيضًا.. حظر شاومي الشركة ترد على قرار الحظر من الولايات المتحدة الأمريكية

وارتفعت أسهم شركة شاومي إلى أعلى سعر لها اليوم مسجلة 23.5 يوان (3.7 دولار)، بزيادة 2.6% عن نحو 22.9 يوان (3.6 دولار) في إغلاق جلسة أمس.

ولم تعط إدارة بايدن أي مؤشر على رفع عقوبات ترامب التي تستهدف هواوي، والتي أصيبت بالشلل بسبب عدم القدرة على التعامل مع الشركات الموجودة في الولايات المتحدة، ولكن الشركة تصنع أيضًا معدات شبكات اتهمها العديد من السياسيين بأنها تشكل تهديدًا للأمن القومي.

برأيك هل ستقوم الولايات المتحدة بإزالة الحظر عن هواوي؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى