الشبكات الإجتماعية

واتساب يكشف مفاجأة سارّة للمستخدمين بخصوص شروط الخصوصية الجديدة 2021

مفاجأة من واتساب للأشخاص الذين رفضوا شروط الخصوصية الجديدة

أعلن واتساب WhatsApp في وقت سابق من هذا العام أنه يستعد لتغيير سياسة الخصوصية الخاصة به وشروط الخدمة (ToS) ، وبدأ بإرسال تنبيهات لمستخدميه داخل التطبيق.

بعد أن أرسلت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية (MeitY) رسالة إلى WhatsApp تطلب منهم سحب سياسة الخصوصية وتحديث شروط الخدمة (TOS) ، رد واتساب على ذلك قائلًا أن الشركة لن تقيد الوظائف للمستخدمين الذين لم يقبلوا التحديث وشروط سياسة الخصوصية الجديدة ، وبدلاً من ذلك سيستمر في إظهار رسائل تذكير لقبولها. أوضح WhatsApp أيضًا أن التحديث لا يؤثر على خصوصية الرسائل الشخصية لمستخدميه.

تفاصيل قرار واتساب الجديد

في الخطاب ، عبرت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات الهندية (MeitY) عن مخاوفها بشأن كيفية تطبيق WhatsApp لتحديثات سياسة الخصوصية الجديدة التي تبتعد عن الهند. أعطت الوزارة واتساب 7 أيام للرد برد مرضي ، وإلا ستنظر الوزارة في الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: واتساب – WhatsApp يخطط لإعادة تقديم سياسة الخصوصية المحدّثة قريبًا

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو تطبيق-واتسآب.jpg
WhatsApp

تراجع واتساب الآن عن قراره بتقييد الوظائف للمستخدمين الذين لم يوافقوا على التحديثات. على وجه الخصوص ، كان WhatsApp يستعد لعدم السماح للمستخدمين بإجراء مكالمات وبالتالي منع المستخدمين من تلقي الرسائل تمامًا. ومع ذلك، صرحت الشركة الآن أنها ستعرض فقط تذكيرات للمستخدمين لقبول سياسة الخصوصية المحدثة الخاصة بهم.

واتساب WhatsApp يقدّم سياسة خصوصية جديدة للمستخدمين بشروط إجبارية
سياسة الخصوصية لتطبيق WhatsApp

عاد WhatsApp أيضًا التأكيد للحكومة على أن الرسائل الشخصية للمستخدم ستظل خاصة به. سيؤثر التحديث الجديد فقط على تلك الدردشات التي يتواصل فيها المستخدم مع شركة على WhatsApp.

اقرأ أيضًا: شروط سياسة خصوصية واتساب الجديدة ومحاولات لطمأنة المستخدمين حول التحديث

 شروط الواتساب الجديدة 2021
سياسة WhatsApp

قال متحدث باسم WhatsApp في بيان: ” لقد استجبنا لرسالة الحكومة الهندية وأكدنا لها أن خصوصية المستخدمين تظل على رأس أولوياتنا. للتذكير ، لا يغير التحديث الأخير خصوصية الرسائل الشخصية للأشخاص. والغرض منه هو توفير معلومات إضافية حول كيفية تفاعل الأشخاص مع الشركات إذا اختاروا القيام بذلك.”

ذكرت العديد من المعلومات التي انتشرت مؤخرًا بأن سياسة خصوصية WhatsApp الجديدة ستسمح لتطبيقها الرئيسي فيسبوك بالوصول إلى محادثات WhatsApp الخاصة بك. في وقت لاحق، أوضحوا أن المحادثات الخاصة ، سواء كانت فردية أو جماعية ، ستبقى مشفرة من طرف إلى طرف ، لذلك لن يكون بإمكان واتساب و فيسبوك أو أي شركة أخرى الوصول إليها. وكل ما يفعلونه هو جلب طرق جديدة للدردشة أو التسوق مع الشركات وهذا هو ما سيتم ربطه بتطبيق فيسبوك للشركات.

اقرأ أيضًا: حيل واتساب 2021 : معرفة هل الطرف الآخر قرأ الرسالة أم لا حتى مع إيقاف مؤشرات قراءة الرسائل

ما رأيك في قرار WhatsApp؟ هل قبلت شروط الخصوصية الجديدة أم رفضتها؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى