تقنيات أخرى

فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي الذي لا يقبل الفورمات بدون برامج

خطوات فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي

يبحث العديد من المستخدمين عن برنامج فورمات الميموري كارت المستعصي أو الفلاشة USB . بناءً على ذلك، قررنا نحن فريق موقع رقمي TV العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لنتعرف خلاله جميعًا على أفضل طريقة يمكن من خلالها فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي .

الرائع في الشرح والخطوات أدناه أنها لا تتطلب إطلاقًا تحميل وتثبيت برامج طرف ثالث متخصصة في ذلك من على متجر جوجل بلاي أو غيرها من المواقع . فقط، يتطلب الشرح جهاز كمبيوتر للقيام بهذه العملية وعمل فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي .

هناك العديد من الأشخاص يواجهون مشكلة أن الفلاشة USB أو كارت الميموري لا يقبل الفورمات بالطريقة العادية سواء من خلال الهاتف أو عبر جهاز الكمبيوتر أو باستخدام بعض البرامج المتخصصة في ذلك، وهو أمر مزعج بالتأكيد خصوصًا إذا كنت بحاجة شديدة إلى الفلاشة USB أو بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد . 

عمومًا، إذا كنت تعاني من هذه المشكلة وتبحث عن طريقة تمكنك من فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي، فأنت هنا في المكان الصحيح، حيث نستعرض ونسلط الضوء على واحدة من أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها عندما يتعلق الأمر بفورمات فلاشة USB أو ميموري مستعصي .

كيفية فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي

هذا الشرح يتطلب فقط جهاز كمبيوتر وموجه الأوامر أو الشاشة السوداء CMD، ثم توصيل وتركيب كارت الميموري أو الفلاشة USB الخاصة بك بالكمبيوتر، ثم بعد ذلك تنفيذ مجموعة الأوامر أدناه على هذه الفلاشة أو كارت الميموري وفي الأخير ستنحل هذه المشكلة ويتم فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي .

للبدء، قم بالتوجه إلى قائمة ابدأ، ثم بعد ذلك البحث عن CMD، والتشغيل بصلاحية الأدمن من خلال فقط التحديد أو النقر على خيار “run as administrator” كما في الصورة أدناه، وعلى الفور سيتم فتح شاشة موجه الأوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بصلاحية الأدمن .

فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي الذي لا يقبل الفورمات بدون برامج

بعد ذلك، قم بتوصيل وتركيب الفلاشة USB أو بطاقة الذاكرة الخارجية الميموري كارد بالكمبيوتر، ثم كتابة أمر DISKPART أو يمكنك نسخه بدون مسافات ثم لصقه أيضًا بدون مسافة في CMD والنقر على زر enter، وهذا الأمر يساعد على استدعاء سطح المكتب .

فورمات الفلاشة USB

في هذه الخطوة قم بكتابة الأمر list disk ومن ثم النقر على زر enter، وفي هذه الأثناء سيظهر معك Disk 0 وهو الخاص بالهارد ديسك الداخلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، في حين Disk 1 يشير إلى الفلاشة USB أو كارت الميموري أو الهارد الخارجي المتصل بالكمبيوتر .

فورمات الفلاشة USB

قم بكتابة أمر select disk 1 والنقر على زر enter وهذا يعني تحديد محرك الأقراص أو بارتشن الفلاشة USB أو كارت الميموري المتصل بالكمبيوتر .

فورمات الفلاشة USB

كتابة أمر Clean والنقر على زر enter لتنظيف الفلاشة أو كارت الميموري من أي ملفات، ثم انسخ هذا الأمر create partition primary ومن ثم لصقه في شاشة CMD بدون مسافات والنقر على زر enter، والهدف من هذا الأمر هو خلق أو عمل تجزئة جديدة في الفلاشة .

فورمات الفلاشة USB

قم بكتابة أمر active والنقر على زر enter، ثم كتابة الأمر format fs=fat32 quick والنقر على enter .

فورمات الفلاشة USB

من المفترض الآن أن يتم عمل تهيئة أو فورمات الفلاشة USB وكارت الميموري المستعصي الخاص بك عن طريق شاشة CMD بدون الحاجة إلى تحميل أو تثبيت برامج متخصصة في هذا الأمر . يمكنك تكرار نفس الخطوات على أي فلاشة USB أو ميموري مستعصي لا يقبل الفورمات . 

في الأخير، نأمل أن يساعدكم الشرح والخطوات أعلاه على حل مشكلة كارت الميموري أو الفلاشة المستعصية التي لا تقبل الفورمات .

هل لديك طلب أو سؤال معين ؟ تواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه وسنقوم بالرد عليك وتوضيح كل شيء …

تعليق واحد

  1. تم عمل جميع الخطوات بنجاح و لكن عند النهاية وجدت أن الميموري كارت مازال على وضعه السابق عند فتحه !!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى